قل لنا كيف تعتني بمظهرك.. نكشف لك حظوظك في العلاقات العاطفية

قل لنا كيف تعتني بمظهرك.. نكشف لك معدل حظوظك مع النساء

طريقة عنايتك بطلتك تحدد لك نسبة حظوظك مع النساء

السمرة المبالغة بها ( زائفة أو حقيقة)

المبالغة بوضع العطر

العناية بالحاجبين

الأظافر الطويلة أو المتسخة

اللحية الكثيفة والطويلة

نظريتان لشعر الجسد

شعر الأنف

عمليات التجميل.. حقن البوتكس

 
من وجهة نظر النساء، اعتناء الرجل بطلته يأتي بشكلين متطرفين: الأول يضم الفئة التي تكتفي بغسل وجهها بصابون اليدين، والثاني يضم الفئة التي لا تغادر المنزل إن كان هناك شعرة واحدة متمردة ترفض أن تتخذ الشكل المخطط له. 
 
بطبيعة الحال التصنيف هذا غير صحيح؛ لأنه بين الشكلين المتطرفين هناك فئة معتدلة تهتم بطلتها ضمن الإطار الطبيعي. ولكن هكذا هو الحال مع النساء، إن لم يهتم الرجل يتذمرن، وإن اهتم بشكل كبير فهن يتذمرن أيضاً. 
 
وبما أن الصورة المتطرفة تصعب على الرجل معرفة المقاربة التي عليه اعتمادها؛ فسنسهل الأمر عليكم ونذكر لكم طرق العناية بالطلة التي تكرهها النساء وبشدة، والتي يعتبرنها تعبيراً عن شخصيات «غير مرغوب» فيها. 
 
 
السمرة المبالغة بها (زائفة أو حقيقة) 
 
 
إن كان هناك فئة يمكنها التمييز بين السمرة الحقيقة والزائفة فهي النساء..فهن خبيرات في هذا المجال. السمرة باتت من الأمور التي يحرص غالبية الرجال على الحصول عليها شتاءً أو صيفاً، وذلك إما من خلال مراكز التسمير أو كريمات السمرة الزائفة. السمرة بشكلها المعتدل جذابة ولكن حين يتم المبالغة بالأمر فإن اللون يتحول إلى ما هو منفر خصوصاً حين يميل إلى اللون البرتقالي. 
 
المبالغة بوضع العطر
 
 
العطر سيف ذو حدين، فهو يمكنه أن يكون أقوى سلاح يملكه الرجل لجذب النساء، كما يمكنه أن يكون سبب فشله الكلي. بعض العطور رائحتها قوية أصلاً ونفاذة، وحين يتم وضع كميات كبيرة منها فإن التأثير «قاتل» وليس يشكل إيجابية. 
بعض الرجال وحين يقررون وضع العطر يقومون برشه ٣ أو ٤ مرات على الملابس ثم ٣ أو ٤ مرات أخرى في محيط والوجه والشعر ثم رشة أو رشتين إضافيتين؛ للتأكد والاطمئنان. 
 
 
العناية بالحاجبين 
 
 
نعم حتى ولو كنت تملك حاجبين متصلين العناية بهما بشكل واضح وظاهر يجعل حظوظك مع النساء تنخفض إلى الصفر مباشرة. 
بعض الرجال حتى في عالمنا العربي باتوا يعتنون بالحاجبين أكثر من بعض النساء. وهذا في الواقع مرفوض ليس فقط من قبل النساء العربيات بل من قبل النساء حول العالم. سواء كان الأمر منطقياً أم لا. الرجل عليه ألا يعتني بحاجبيه إلا إن كانا كثيفين بشكل يفوق الوصف. الحاجبان ما زالا يعتبران من سمات الذكورية والرجولية، وأي «مس» بهما هو مس بالرجولية. لذلك دع حاجبيك وشأنهما. 
 
الأظافر الطويلة أو المتسخة
 
 
كلا لا يمكنك إطالة أظافرك ولو بشكل بسيط. البعض قد يستغرب الحديث عن هذه النقطة، ولكن الواقع هو أن بعض الرجال العرب باتوا يطيلون أظافرهم بشكل بسيط. وموضة إطالة ظفر الخنصر مرفوضة كلياً ومنفرة بشكل يفوق الوصف.
إطالة الأظافر مع العناية بها من المقاربات غير المحببة وإطالة الأظافر مع عدم العناية بها من المقاربات المرفوضة كلياً من النساء. فأي امرأة ستجد رجلاً بأظافر متسخة جذاباً؟ فما تراه هو لمحة عن نظافته الشخصية. وما يظهر من تلك النظافة لا يبشر بالخير على الإطلاق. 
 
 
اللحية الكثيفة والطويلة 
 
 
رغم أنها موضة ولكن اللحية الطويلة والكثيفة لا تعجب النساء على الإطلاق. لذلك إن كنت قد وجدت الراحة المطلقة بهذه الموضة التي لا تتطلب من حلاقة لحيتك أو تشذيبها فأنت تقتل حياتك العاطفية بنفسك. اللحية جذابة حين تكون قصيرة أو متوسطة الطول ولكن حين تتجاوز ذلك المعدل فهي تصبح منفرة. وكلما زادت كثافتها تقلصت فرصك. 
الصورة التي تقدمها للمرأة لا تدل على الرجولة، على العكس هي تدل على قلة اهتمام بالطلة وقلة اكتراث وربما خمول. 
 
نظريتان لشعر الجسد
 
 
مقاربتان هما النقيض.. وهذا ليس بالأمر المستغرب لكون مقاربات النساء لشعر جسد الرجل على طرفي نقيض. بعضهن يعتبرن شعر الجسد تجسيداً للرجولية، وعليه حلاقته دليل أنوثة غير مرغوب فيها مقابل فئة لا تمانع، وتعتبره دليل عناية ونظافة شخصية. ولكن سواء كانت المرأة من اللواتي يؤيدن حلاقة الرجل لشعر جسده أو يرفضن ذلك ففي كلتا الحالتين حلاقة شعر الساقين واليدين مرفوض كلياً. 
ما هو مرفوض أيضاً حتى من الفئة التي تؤيد عدم حلاقة شعر الجسد هو الإبقاء على شعر الظهر. بغض النظر عن «الكمية» سواء كانت شعراً خفيفاً أو كثيفاً شعر الظهر يجب إزالته .
 
 
شعر الأنف
 
بعض الرجال يعتنون بأنفسهم بشكل مثالي ويحرصون على كل تفصيل، ثم يتجاهلون أمراً واضحاً وضوح الشمس وهو شعر الأنف. سواء كنت تملك شارباً أو شارباً مع لحية أو تقوم بحلاقة لحيتك كاملة لا يوجد ما يجعل المرأة تنفر أكثر من شعر الأنف. 
 
عمليات التجميل.. حقن البوتكس
 
 
بداية وكي لا نختبئ خلف إصبعنا، الرجال في العالم العربي يخضعون لعمليات التجميل وباعتراف الجميع الإقبال عليها في تزايد؛ إذ ارتفعت النسبة ١٠٪ في العام ٢٠١٧. النتيجة هي ملامح متجمدة ووجوه خالية من كل ما هو طبيعي؛ ما يعني فرصاً معدومة مع النساء. قد يعترض البعض على التناقض هنا بحكم أن الغالبية الساحقة من النساء العربيات بتن يشبهن بعضهن البعض بسبب عمليات التجميل ما يعني أنه لا يحق لهن الاعتراض أو الرفض.. نظرية قد تكون صحيحة، ولكن هذا هو الواقع. تحلل لنفسها وتحرمه عليك، فإما تتقبله أو ترفضه، وبالتالي تقوم هي برفضك. الخيار لك. 
 

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

عناية الرجل بالشعر واللحية والبشرة.. هكذا تكون في أبهى مظهر

الشعر واللحية بالإضافة إلى صحة البشرة من أبرز العوامل التي تتحكم في مظهر الرجل وطلته الخارجية ومعيار أناقته وجاذبيته في أعين الأشخاص المحيطين به.فأناقة الملبس لا تكفي لضمان توهج طلتك الخارجية، ولا بد...

أفضل العطور الرجالية الفواحة للخريف والشتاء.. رائحة التألق والجاذبية

 مع بداية فصل الخريف فإن كل ما يتعلق بطلة الرجل يتبدل، الملابس، الألوان، تسريحة الشعر وطبعاً العطور.العطور الخريفية والتي تصلح أيضاً لفصل الشتاء بطبيعة الحال تكون أغنى أدفء وأعمق من العطور...