"يبكي بدل الدموع دماً" ليس مجرد مثل شعبي.. الأسباب العلمية للبكاء دماً

"يبكي بدل الدموع دما" ليس مجرد مثل شعبي.. الأسباب العلمية للبكاء دماً

"يبكي بدل الدموع دما" ليس مجرد مثل شعبي .. إليك الأسباب العلمية للبكاء دمًا

في الحقيقة، نعم هناك حالات موثقة بكت دما من أعينهم، في الحقيقة تلك الحالة ما هي إلا علامة رئيسية على هيمولاكريا – وهي ما تسبب بكاء المريض لدموع مخلوظة بدم، أو بكاءة دم بالكامل-.

وقد دفعت النتائج الباحثين إلى القول بأن هيمولاكريا في النساء الخصبة سببه الهرمونات، ولكن في بقية السكان، وربما يرجع ذلك إلى عوامل مثل العدوى أو الإصابة به – خاصة الرجال-.

لو شيفر، وهو شخصية خيالية في فيلم جيمس بوند عام 2006 "كازينو رويال"، فقد كان أيضاً من مجموعة طويلة من أشرار السينمائية التي تحددها المراوغات المادية الاستثنائية، تميز لو شيفر بخروج الدم في بعض الأحيان من عينه اليسرى.

 معظمنا يؤمن أنه من يخرج من أعينهم الدم هم الشخصيات الشريرة في السينما فقط ومصاصو الدماء. ولكن هل يمكن للشخص يبكي دموعاً دموية في الحياة الحقيقية؟

المشروبات الغازية قد تنهي حياتك!

في الحقيقة، نعم هناك حالات موثقة بكت دماً من أعينهم، في الحقيقة تلك الحالة ما هي إلا علامة رئيسية على هيمولاكريا – وهي ما تسبب بكاء المريض لدموع مخلوطة بدم، أو بكاء دم بالكامل.

على الرغم من أن هذا المرض يعد وجوده نادراً للغاية في العالم، إلا أن هناك عدداً قليلاً من الحالات المزمنة تم توثيقها في الأدب الطبي الذي يصف بعض الحالات التي تنزف دماً من أعينها.

 ففي أواخر عام 2015، عانى رجل من أنطاكية، يدعى تينيسي، من النزيف من العينين بعد أن أصيب بصداع مفاجئ وشديد، لكنه لم يكن يبكي دمًا فقط، فقد كان هناك دم يتدفق من أنفه وفمه، وهو سيناريو يربك الأطباء.

هذا ما سيحدث لك إذا استيقظت لمدة 72 ساعة

في حين أن الباحثين لا يزالون يعملون على تحديد سبب الهيمولاكريا العفوية، كانت هناك بعض القرائن على طول الطريق، فقد ربطت دراسة أجريت في عام 1991 بين هيمولاكريا وخصوبة الإناث، من بين 125 شخصاً تم فحصهم (وجميعهم في صحة جيدة)، اكتشف الباحثون أن 18 في المئة من النساء الحيّض وجدن دماً في الدموع، مقارنة مع 8 في المئة من الرجال و7 في المئة من النساء الحوامل،  ولم يظهر أي من النساء بعد انقطاع الطمث في الدراسة أي علامات للدم في دموعهن.

وقد دفعت النتائج الباحثين إلى القول بأن هيمولاكريا في النساء الخصبة سببه الهرمونات، ولكن في بقية السكان، وربما يرجع ذلك إلى عوامل مثل العدوى أو الإصابة به –خاصة الرجال-.

هل أنت مدمن قهوة؟.. هذه العلامات تكشف إدمانك

التهاب الملتحمة البكتيري، وهو عدوى خفيفة نسبياً تصيب العين، والتي تسبب دموعاً دموية أيضاً، ولكن الأعراض عادة ما تختفي بعد علاج العدوى.

وهناك سبب أكثر خطورة يمكن أن يسبب الدم في الدموع، وهو أورام الجهاز الدمعي، والذي يتضمن الغدة التي تفرز الدموع.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هل يمكن زيادة طول الإنسان البالغ؟ وما العوامل المؤثرة على تحديده من البداية

كثير من الأشخاص، خاصة الرجال دائماً ما يسعون لأن يكونوا طوال القامة، ويشعر قصار القامة من الرجال بالحزن الشديد، آملين أن يكون هناك سبيل واحد نحو زيادة الطول.قبل مناقشة ما إذا كان من الممكن تغيير طولك...

دراسة حديثه: المشروبات الغازية تزيد نسبة الإصابة بهذا المرض الخطير

يعد تناول المشروبات الغازية عادة لا غنى عنها؛ خاصة خلال تناولنا الوجبات الغذائية؛ فالكثير يبرر تلك العادة السيئة بطعمها اللذيذ بينما ربط البعض الأخر بينها وبين تسهيل عملية هضم الطعام؛ الأمر الذي ليس...