شاهد| مساكن المشردين في بريطانيا مستوحاة من اليخوت

شاهد| مساكن المشردين في بريطانيا مستوحاة من اليخوت

تعاني بريطانيا من مشكلة التشرد المنتشرة في معظم المدن البريطانية وخصوصاً العاصمة؛ وكانت أحدث محاولاتها وأنجحها على الإطلاق في مواجهة المشكلة عندما قامت السلطات البريطانية ببناء منازل صغيرة للمشردين، وتم هذا الأسبوع انتقال أول مراهق للسكن في واحد من هذه المساكن الفريدة من نوعها في العالم لهذه الفئة من الناس.
وتقدر مساحة المسكن بـ186 قدماً مربعة، ويأخذ تصميمه من إيحاء اليخوت البحرية وكبائن الطائرات من الدرجة الأولى، وتبلغ تكلفته 40 ألف جنيه إسترليني.
 
ويبدو المسكن مثل شقة فاخرة ديلوكس، وقد بدأ المشروع بطموح من قبل مؤسسة المشردين، فيما سوف يدار ويشرف عليه من قبل جمعية أخرى للإسكان.
 
وتتكون كل وحدة سكنية من غرفة نوم مجهزة ومطبخ كامل التجهيزات وحمام ومنطقة ترفيهية في الوسط، أما هيكل الوحدة فهو من الحديد الصلب في حين أن الكسوة من خشب الأرز.
ويتم تصنيع الوحدات خارج الموقع، ثم يتم إحضارها للتركيب لتكون فوق بعضها البعض، بما يخلق مجتمعاً واحداً للمجموعة التي تعيش متجاورة.
 
ويعتبر المشروع بمثابة بداية العلاج الجذري لمشكلة التشرد في بريطانيا. والتي ستعمم على مستوى البلاد في حال نجاح المرحلة التجريبية .
 
 
 

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

شاهد| من هو علي البوجابر المعتدى عليه في المقطع الشهير

عقب الانتشار الكبير للمقطع الذي اعتدى فيه شباب على الشاب علي البوجابر من ذوي الاحتياجات الخاصة، تحدث البوجابر وخاله سلمان العويش معلقين على الحادثة.العلامة التجارية وشعار الشركة.. تصاميم إبداعية تجذب...

عملة «بيتكوين» تصل إلى سعر قياسي

استمرت القيمة المالية للعملة الرقمية «بيتكوين» في الارتفاع لتسجل أمس الإثنين مستوًى قياسياً جديداً لها بعد أن تعديها حاجز الـ8 آلاف دولار للمرة الأولى منذ مطلع الأسبوع.طريقة تنظيف...

خبراء في ملتقى سيدتي «المرأة السعودية في رؤية 2030»: التغيير يجب أن يبدأ من المرأة نفسها

انعقد ملتقى سيدتي الأول تحت عنوان: المرأة السعودية في رؤية 2030 في فندق الهيلتون بمدينة جدة، الذي أداره محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين، هم كل من:...

محمد فهد الحارثي في ملتقى جائزة سيدتي: استطعنا التخلص من الصورة السلبية عن المرأة (فيديو)

خلال الملتقى المقام بمناسبة الإعلان عن الفائزات بـ"جائزة سيدتي للتميز والإبداع" للمرأة السعودية الدورة الثانية 2017، الذي يضم نخبة كبيرة من الرواد والإعلاميين. تحدث رئيس تحرير مجلتي...