كيف تختار الساعة المناسبة لك وفقاً لحجم معصمك؟

كيف تختار الساعة المناسبة لك وفقاً لحجم معصمك؟

لا تعرض نفسك للإحراج ..هكذا تختار الساعة المناسبة لك وفقا لحجم معصمك

المعصم الرفيع : على الرجل صاحب المعصم الرفيع مراعاة أن يكون هيكل الساعة عريض وكبير وليس صغير الحجم حتى لايزيد من صغر حجم المعصم كما يحب أيضاً الحرص على أن لا يكون هيكل الساعة بارز بشكل كبير وواضح عند ارتداء القمصان ذات الأقمام الطويلة حتى لا تفسد مظهرك الخارجي . ويمكن للرجل صحب المعصم الرفيع ارتداء كل أنواع الساعات سواء الرقمية الحديثة أو ذات الهياكل المعدنية الكاملة أو الجلدية ولكن أهم ما في الأمر أن يكون هيكل الساعة كبير .

المعصم مابين المتوسط والرفيع : الرجال أصحاب المقاس الرفيع المائل إلى المتوسط لا تختلف شروط اختيار ساعاتهم كثيراً عن أصحاب المعصم الرفيع سوى أنه يُفصل اختار هيكل الساعة الذي يصل متوسط حجمه إلى 44 مم .

المعصم المتوسط : أكثر الأحجام مثالية على الإطلاق والأكثر ملائمة لجميع أنواع الساعات وعلى وجه الخصوص الساعات المعدنية التي ضخمة التي تمنح الرجل الكثير من المظهر القوي والأنيق وبالطبع هذا لا يعني أن الساعات ذات الأساور الجلدية لن تكون جيدة فهذا النوع من الساعات أيضاً سوف يكون مناسباً للرجل صاحب المعصم متوسط المقاس .

المعصم السميك : إذا كنت تمتلك معصماً كبيراً وسميكاً فأهم ما يجب عليك مراعاته هو عدم اختيار الساعات التي تجعل يديك تبدو أضخم وأكبر مما هي عليه في الحقيقة بالأساس لذلك دائماً احرص على اختيار هياكل الساعات المتوسطة الغير مبالغ فيها ويفضل أن تكون الساعة غير مبهرجة بالألوان ورسمية إلى حد كبير ولا تفكر في ارتداء أي اكسسوارات إضافية في نفس اليد التي ترتدي فيها الساعة .

يتوقف اختيار ساعة اليد المناسبة للرجل على الكثير من العوامل من أهمها نمط الحياة والملابس والنواحي المادية وحجم ومقاس معصم الرجل، وهي أهم عامل من العوامل التي سبق ذكرها لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على مظهرك الخارجي بشكل كبير ومُلاحظ .

ساعات فاخرة بأسعار صادمة.. احصل عليها الآن

ومن أجل تجنب الإحراج وسوء الاختيار عند شراء ساعة اليد سوف يتيح لك التقرير التالي معرفة أهم أنواع الساعات الشخصية التي تناسبك من خلال حجم معصمك .

1- المعصم الرفيع

على الرجل صاحب المعصم الرفيع مراعاة أن يكون هيكل الساعة عريضاً وكبيراً وليس صغير الحجم؛ حتى لايزيد من صغر حجم المعصم كما يجب أيضاً الحرص على أن لا يكون هيكل الساعة بارزاً بشكل كبير وواضح عند ارتداء القمصان ذات الأكمام الطويلة؛ حتى لا تفسد مظهرك الخارجي.

ويمكن للرجل صحب المعصم الرفيع ارتداء كل أنواع الساعات سواء الرقمية الحديثة، أو ذات الهياكل المعدنية الكاملة أو الجلدية ولكن أهم ما في الأمر أن يكون هيكل الساعة كبير .

انتبه قبل الاختيار ..هذا ما تظهره ساعتك عن شخصيتك !

2- المعصم مابين المتوسط والرفيع

الرجال أصحاب المقاس الرفيع المائل إلى المتوسط لا تختلف شروط اختيار ساعاتهم كثيراً عن أصحاب المعصم الرفيع سوى أنه يُفصل هيكل الساعة الذي يصل متوسط حجمه إلى 44 مم.

3- المعصم المتوسط

أكثر الأحجام مثالية على الإطلاق والأكثر ملاءمة لجميع أنواع الساعات وعلى وجه الخصوص الساعات المعدنية التي ضخمة التي تمنح الرجل الكثير من المظهر القوي والأنيق، وبالطبع هذا لا يعني أن الساعات ذات الأساور الجلدية لن تكون جيدة، فهذا النوع من الساعات أيضاً سوف يكون مناسباً للرجل صاحب المعصم متوسط المقاس .

أناقة الرجل في الخريف والشتاء.. اختر ما يناسبك من أنماط الموضة الجذابة (صور)

4- المعصم السميك 

إذا كنت تمتلك معصماً كبيراً وسميكاً فأهم ما يجب عليك مراعاته هو عدم اختيار الساعات التي تجعل يديك تبدو أضخم وأكبر مما هي عليه في الحقيقة بالأساس؛ لذلك دائماً احرص على اختيار هياكل الساعات المتوسطة غير المبالغ فيها ويفضل أن تكون الساعة غير مبهرجة بالألوان ورسمية إلى حد كبير، ولا تفكر في ارتداء أي إكسسوارات إضافية في نفس اليد التي ترتدي فيها الساعة .

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

معاطف سيعجبك ارتداؤها هذا الشتاء

لدى كل رجل أنيق يعرف جيداً كيف يختار ملابسه بعناية، ويجيد استغلال الأناقة الرائعة لملابس فصل الشتاء قاعدة ذهبية وهي "لا شتاء دون معاطف طويلة"، وذلك لأن المعاطف ذات النوعيات الجيدة تضيف...