إدارة «المرور» السعودية تعلن عن خبر صادم للسيدات السعوديات

إدارة «المرور» السعودية تعلن عن خبر صادم للسيدات السعوديات

أثارت قيادة الكثير من النساء السعوديات السيارات قبل الموعد المحدد لإصدار رخصة القيادة الكثير من الجدل، وفي هذا السياق كشف «العقيد طارق الربيعان»، المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور عن الإجراءات الحازمة التي يتم اتخاذها بحق المرأة السعودية التي يتم ضبطها خلف مقود السيارة قبل الفترة المقررة للسماح لقيادة النساء بالمملكة، والتي حددت في شهر يونيو لعام 2018.
وقال الربيعان: "المرأة التي سيتم ضبطها تقود مركبة، حتى وإن امتلكت رخصة قيادة دولية أو رخصة صادرة من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، تعد مخالفة للأنظمة والتعليمات، ويقع عليها مخالفة قيادة مركبة دون حمل رخصة، وهذا إجراء أولي".
وأشار إلى إمكانية سحب المركبة أيضاً وإيداعها الحجز، وكذلك استدعاء ولي أمر قائدة السيارة، مشدداً على أن الإدارة لن تتساهل مع من توثق مخالفتها بالفيديو وتبثها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«النهمة».. ألحان برائحة البحر

على الرغم من أن مهنة الغوص قد غربت شمسها، إلا أن أحد أهم الفنون المرتبطة بها وهي النهمة البحرية ما زالت عالقة في الأذهان. وهذا أمر طبيعي؛ إذ إن الفنون بطبعها قادرة على مغالبة الأزمان. ما هي...

كيف أحيت سياحة الجوف "عيد زمان"؟

أقامت أمانة منطقة الجوف بمنتزه الأمير عبدالإله الوطني بسكاكا، احتفالات بمناسبة عيد الفطر المبارك، شارك فيها فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بفعاليات متنوعة.وقال الدكتور جهز بن برجس الشمري...