«فيس بوك» يطرح نظارة جديدة للواقع الافتراضي

«فيسبوك» يطرح نظارة جديدة للواقع الافتراضي

أعلن «فيس بوك» عن نيته في إطلاق مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي، والتي كشف عنها «مارك زوكربيرغ» الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ضمن مؤتمر Oculus Connect 4 في سان خوسيه، والتي أطلق عليها اسم «Oculus Go».
 
وسيتم إطلاق نظارات «Oculus Go» في أوائل عام 2018، ويبلغ ثمنها حوالي 200 دولار أميركي، وتشكل النظاره مزيجاً بين نظارة Gear VR المحمولة ونظارة Oculus Rift الراقية.
وأشار المسؤول عن Oculus للواقع الافتراضي، هوغو بارا، إلى أن النظارة الجديدة مصممة لتكون خفيفة الوزن ومريحة، مع غلاف شبكي جديد على الواجهة. كما تتضمن نسخة محدثة من العدسات التي كانت موجودة على النسخة السابقة Oculus Rift، بحيث توفر العدسات نفس مجال الرؤية، ولكن أقل إزعاجاً للعين البشرية، إضافة إلى شاشة LCD قابلة للتبديل السريع تعرض بدقة 2560×1440 بيكسل WQHD.
 
وتأتي هذه النظارة بعد قيام كل من Oculus وإتش تي سي بتخفيض الأسعار، حيث تم تخفيض سعر نظارة Oculus Rift مع أجهزة التحكم التي تعمل باللمس بشكل مؤقت؛ لتصل إلى سعر 400 دولار أميركي، في حين خفضت شركة إتش تي سي سعر نظارة Vive بشكل دائم من 800 دولار إلى 600 دولار.
 
وتهدف خطوة تخفيض سعر النظارة من قبل «فيس بوك»؛ من أجل تحفيز الناس على شراء وتجربة النظارة، حيث يهدف مارك زوكربيرغ للحصول على مليار شخص ضمن الواقع الافتراضي.
 

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

«أبل» تستجيب لرغبة عملائها بتغييرات مهمة في الهواتف الجديدة

تعرضت شركة التكنولوجيا الأمريكية أبل للكثير من الانتقادات في الفترة الأخيرة بسبب الهياكل الخارجية لهاتفيها الأخيرين آيفون 8 وآيفون x.وقررت أبل بعد دراسة الكثير من الشكاوي السعي وراء إرضاء العميل...