تطورات خطيرة تهدد مشاركة مصر في كأس العالم

تطورات خطيره تهدد مشاركة مصر في كاس العالم

تمكن المنتخب المصري من الحصول على التذكره الذهبية للتأهل للمونديال بعد مباراته مع منتخب أوغندا أقوى منتخبات قاره أفريقيا؛ وتمكن الفرعون المصري محمد صلاح لاعب الأيمن لنادي ليفربول من تسجيل هدف التأهل في الدقائق الأخيره من الشوط الثاني للمبارة؛ ليتأهل المنتخب المصري بهذا الهدف للمونديال بعد غياب 27 عاماً .
لكن ظهرت في الأيام السابقة تطورات خطيرة تهدد مشاركة مصر في كأس العالم حيث قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عدم إجراء انتخابات جديدة؛ تنص المادة الثانية في قانون الرياضة الجديد على أنه يتعين على كل الاتحادات الرياضية والأندية توفيق أوضاعها، والدعوة لانعقاد الجمعية العمومية وإجراء انتخابات قبل 30 نوفمبر المقبل.
 
ورفض «هاني أبوريدة» رئيس الجبلاية، ومجدي عبدالغني وأحمد مجاهد ومحمد أبو الوفا أعضاء مجلس الإدارة الدعوة لإجراء انتخابات "تماشياً مع قانون الرياضة الجديد" كما أنهم دعوا إلى انتخابات تكميلية على المقعدين الشاغرين. 
 وقد تلقى «خالد عبدالعزيز» وزير الشباب والرياضة المصري توصية من قبل جمعية الفتوى والتشريع في مجلس الدولة تتضمن إلزام الاتحاد بإجراء الانتخابات.
 
ويخشى المراقبون أن يدفع التدخل الحكومي، الاتحاد الدولي "الفيفا" إلى تجميد النشاط الرياضي في مصر وإقصاء منتخب الفراعنة عن المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة في حال إصرار المجلس على عدم الرحيل.

المزيد من مواضيع رياضة

أهم الإنجازات الرياضية العربية عام ٢٠١٧

 كان عاماً حافلاً رياضياً للعالم العربي، خصوصاً مع الإنجاز التاريخي الذي أدخل الفرحة إلى قلوب ملايين العرب بتأهل ٤ منتخبات لمونديال روسيا ٢٠١٨.  في المقابل الإنجازات لم تتوقف هنا، بل كان...