خرافات حول رائحة الفم الكريهة.. «غسول الفم يخلصك من الرائحة»

أشهر الخرافات حول رائحة الفم الكريهة

تعد رائحة الفم الكريهة من أكثر المشاكل انتشاراً، فجميعنا عانى منها في مرحلة ما؛ وتنتشر مفاهيم خاطئة حول رائحة الفم الكريهة وكيفية التخلص منها إليك بعضها. 
 
يمكنك أن تعرف ما إذا كان نفسك كريهاً عن طريق التنفس في كفيك المضمومين.
 
التنفس في كفيك ربما لا تستطيع أن تشم رائحة الغازات التي تتولد على مؤخرة اللسان، وهو المكان الرئيسي الذي تصدر منه روائح النفس الكريهة.
إذا كانت رائحة فمك كريهة فأنت تعاني من مرض ما
 
في حالات قليلة جداً يكون سبب رائحة الفم الكريهة هو مشكلة في مكان آخر من الجسد، مثل الأذن أو الأنف أو الحلق، أو الكليتين، أو الرئتين، أو الأمعاء، لكن عندما لا يحدث ذلك فمن غير المعتاد أن تكون رائحة الفم الكريهة هي العرض الوحيد لمثل هذه الأمراض.
 
غسول الفم يخلصك دائماً من رائحة الفم الكريهة
 
النعناع والقرنفل يساعدان بالطبع، ويخفيان الرائحة لوقت قصير، والعديد من سوائل غسول الفم تحتوي أيضاً على مادة مطهرة. لكن الفكرة هي القضاء على البكتيريا التي تؤدي إلى تكون المركبات ذات الرائحة الكريهة .
 
ويمكنك بدلاً من ذلك شرب كمية وافرة من الماء خلال اليوم يساعد على تنظيف الفم من بقايا الطعام، ومنع جفاف الفم أو حك لسانك بمنظف خاص للسان.
وأخيراً فإن النصيحة الطبية التي تجنبك أصابتك بروائح الفم الكريهه هي أن تستعمل الفرشاة والخيط الطبي في تنظيف أسنانك بعناية، وأن تشرب كمية وافرة من الماء، وأن تمتنع عن التدخين، وأن تأكل طعاماً متوازناً، وأن تراجع طبيب الأسنان لمعرفة سبب رائحة فمك، خشية أن تكون لديك بدايات مرض ما في اللثة.

المزيد من مواضيع صحة الرجل

نومك يؤثر على صحتك الإنجابية !

يؤثر عدد ساعات نومنا على جوانب كثيرة من حياتنا الامر الذي تؤكدة الكثير من المؤسسات الطبية العالمية كما تأكد على أهمية الحصول على 8 ساعات نوم يومياً لكي يحصل الجسم على الراحة الكافية لبدأ يوم جديد؛...

ما علاقة رائحه الإبطين بصحتك؟

ينزعج معظم  الناس من رائحة الأبط ويستخدم الكثير منا أنواع عديدة من مزيلات العرق للتخصل من الرائحة المزعجة ؛ ولكن هذا الأمر قد لا يكون سيئا كما يبدو بل قد يكون مؤشرا هاما على الصحة. وتكثر...

أفضل 8 أعشاب لصحة الرئتين

 جميعنا ندرك وظائف الرئة المهمة، لكن مع زيادة تلوث الهواء والتدخين وأمراض الجهاز التنفسي التي انتشرت بشكل كبير تسببت كل تلك العوامل في جعل عمل الرئتين أكثر صعوبة من أي وقت مضى. وذكرت جمعية...