خرافات حول رائحة الفم الكريهة.. «غسول الفم يخلصك من الرائحة»

أشهر الخرافات حول رائحة الفم الكريهة

تعد رائحة الفم الكريهة من أكثر المشاكل انتشاراً، فجميعنا عانى منها في مرحلة ما؛ وتنتشر مفاهيم خاطئة حول رائحة الفم الكريهة وكيفية التخلص منها إليك بعضها. 
 
يمكنك أن تعرف ما إذا كان نفسك كريهاً عن طريق التنفس في كفيك المضمومين.
 
التنفس في كفيك ربما لا تستطيع أن تشم رائحة الغازات التي تتولد على مؤخرة اللسان، وهو المكان الرئيسي الذي تصدر منه روائح النفس الكريهة.
إذا كانت رائحة فمك كريهة فأنت تعاني من مرض ما
 
في حالات قليلة جداً يكون سبب رائحة الفم الكريهة هو مشكلة في مكان آخر من الجسد، مثل الأذن أو الأنف أو الحلق، أو الكليتين، أو الرئتين، أو الأمعاء، لكن عندما لا يحدث ذلك فمن غير المعتاد أن تكون رائحة الفم الكريهة هي العرض الوحيد لمثل هذه الأمراض.
 
غسول الفم يخلصك دائماً من رائحة الفم الكريهة
 
النعناع والقرنفل يساعدان بالطبع، ويخفيان الرائحة لوقت قصير، والعديد من سوائل غسول الفم تحتوي أيضاً على مادة مطهرة. لكن الفكرة هي القضاء على البكتيريا التي تؤدي إلى تكون المركبات ذات الرائحة الكريهة .
 
ويمكنك بدلاً من ذلك شرب كمية وافرة من الماء خلال اليوم يساعد على تنظيف الفم من بقايا الطعام، ومنع جفاف الفم أو حك لسانك بمنظف خاص للسان.
وأخيراً فإن النصيحة الطبية التي تجنبك أصابتك بروائح الفم الكريهه هي أن تستعمل الفرشاة والخيط الطبي في تنظيف أسنانك بعناية، وأن تشرب كمية وافرة من الماء، وأن تمتنع عن التدخين، وأن تأكل طعاماً متوازناً، وأن تراجع طبيب الأسنان لمعرفة سبب رائحة فمك، خشية أن تكون لديك بدايات مرض ما في اللثة.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

لا تلمس تلك الأماكن في جسدك !

نشر وقع Reader's digest الأميركي  تقريراً عن أكثر الأماكن خطورة وحساسية في جسم الإنسان، وهي التي لا يجب على الإنسان لمسها على الإطلاق .إنفوجراف| معلومات هامة يخبرها لسانك عن صحتك تعتمد...

لا تصدق هذه المعلومات عن الاكتئاب

الاكتئاب ليس مجرد حالة عادية من الحزن؛ فهو عبارة عن خلل واعتلال عقلي يعاني فيه الشخص من الحزن والمشاعر السلبية لفترات طويلة قد تظل إلى الأبد والدخول في حالات قاتلة من القلق والتشاؤم وانعدام...