110 دولارات..أرباح سامسونغ عن كل هاتف «أيفون إكس» ستبيعه آبل!

110 دولار..أرباح سامسونغ عن كل هاتف "ايفون اكس" ستبيعه آبل!

جميعنا يعلم المنافسة القوية بين شركتي سامسونغ وأبل وخصوصاً فيما يتعلق بالهواتف الذكية؛ لكن الغريب هو ما نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» في تقرير جاء فيه أن سامسونغ ستجني 110 دولارات عن كل هاتف «أيفون إكس» ستبيعه أبل. وذهبت إلى أبعد من ذلك؛ إذ ستتعدى أرباح سامسونغ من مبيعات «أيفون إكس» مبيعات هاتفها الخاص «غالاكسي إس 8».
وكان تفسير ما نشرته الجريدة أن الشركتين العملاقتين تعملان معاً لأكثر من عقد من الزمان؛ حيث تقوم سامسونغ بتزويد شركة أبل بالعناصر الرئيسية مثل رقائق الذاكرة. وقد تعمقت هذه الشراكة أكثر في الآونة الأخيرة عندما اعتمدت أبل بشكل كبير على منافستها لإنتاج هاتفها الذكي «أيفون إكس» الجديد الذي يتميز أساساً بشاشات «أوليد» وشرائح الذاكرة.
وأوضحت دراسة أجرتها شركة «كونتيربوانت تيشنولوغي ماركيت ريزارتش» أن شركة سامسونغ ستحقق أرباحاً أكثر بقيمة 4 مليارات دولار إضافية، في غضون 20 شهراً، من المكونات المدمجة في جهاز«أيفون إكس» مقارنة بالأجزاء التي تصنعها الهواتف الذكية من طراز «غالاكسي إس 8». 
 
وقال ديفيد يوفي، أستاذ في كلية هارفارد للأعمال في التقرير: «إن هاتين الشركتين هما من أكبر الشركات على كوكب الأرض اللتين تجمعهما الشراكة والمنافسة بشكل مباشر».
 
 
 

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

«أبل» تستجيب لرغبة عملائها بتغييرات مهمة في الهواتف الجديدة

تعرضت شركة التكنولوجيا الأمريكية أبل للكثير من الانتقادات في الفترة الأخيرة بسبب الهياكل الخارجية لهاتفيها الأخيرين آيفون 8 وآيفون x.وقررت أبل بعد دراسة الكثير من الشكاوي السعي وراء إرضاء العميل...