إنفوجراف| الإسلام الديانة الأولى عالمياً في 2070

أظهرت دراسات حديثة أن الديانة الإسلامية من أكثر الديانات انتشاراً في دول العالم، وأوضحت الدراسة أن سبعة وعشرين حكومة عبر أنحاء العالم تتبنى رسمياً الدين الإسلامي، بينما تنتشر المسيحية في ثلاثة عشر بلداً فقط، من بينها المملكة المتحدة؛ ومن بين أربعين حكومة تفضل بشكل غير رسمي ديناً معيناً، نجد ثمانية وعشرين حكومة تدعم أو تمول بشكل رسمي المسيحية.
 
وكشفت الدراسة أيضاً أن عدد المسلمين سيفوق عدد المسيحيين بحلول سنة 2070، بعد أن يكون المجتمع المسلم قد مثل 32% من مجموع شعوب العالم، موازاة مع المجتمع المسيحي الممثل بالنسبة ذاتها.
 وبحلول 2100 فإن 1% الإضافية من مجتمعات العالم سيكونون مسلمين أكثر من أن يكونوا مسيحيين، والهجرة هي من بين العوامل التي تساعد في زيادة عد المسلمين في بعض المناطق بما فيها أميركا الشمالية وأوروبا.
 
وكان المسلمون يمثلون 23% من مجموع سكان العالم في 2010 أي بحساب 1.6 مليار نسمة في العالم، فيما تمثل المجتمعات المسيحية 2.2 مليار نسمة، أي ما نسبته 31% من مجموع سكان العالم.
ويعيش 62% من المسلمين في منطقة آسيا المحيط الهادي؛ حيث تزيد الكثافة خاصة في إندونيسيا وباكستان وبنغلاديش وتركيا وإيران، ويتوقع أن تصبح الهند بحلول 2050 أول بلد في العالم لديه أكبر عدد من المسلمين؛ لتنفرد بالصدارة في هذا الجانب، بعد إندونيسيا.
 
 

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

الإمارات : تعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي ووزيرة لملف العلوم المتقدمة ووزيرة دولة لملف الأمن الغذائي

فاجأ حاكم دبي متابعيه على تويتر اليوم الخميس وأعلن عن أحدث تعديلاته الوزارية؛ وقال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء في تغريدة على تويتر، «الإخوة والأخوات سنعلن...

ما أهمية موسم الأعراس الهندي لدبي؟

يبدأ موسم الأعراس في الهند مع بداية شهر أكتوبر؛ لأنه بحسب التقويم الهندوسي يوافق سلسلة من التواريخ المرتبطة بالحظ السعيد، ويبلغ عدد حفلات الزفاف في الهند وسطياً 20 مليون زفافٍ سنوياً، والذي يجمع...