إنفوجراف| الإسلام الديانة الأولى عالمياً في 2070

أظهرت دراسات حديثة أن الديانة الإسلامية من أكثر الديانات انتشاراً في دول العالم، وأوضحت الدراسة أن سبعة وعشرين حكومة عبر أنحاء العالم تتبنى رسمياً الدين الإسلامي، بينما تنتشر المسيحية في ثلاثة عشر بلداً فقط، من بينها المملكة المتحدة؛ ومن بين أربعين حكومة تفضل بشكل غير رسمي ديناً معيناً، نجد ثمانية وعشرين حكومة تدعم أو تمول بشكل رسمي المسيحية.
 
وكشفت الدراسة أيضاً أن عدد المسلمين سيفوق عدد المسيحيين بحلول سنة 2070، بعد أن يكون المجتمع المسلم قد مثل 32% من مجموع شعوب العالم، موازاة مع المجتمع المسيحي الممثل بالنسبة ذاتها.
 وبحلول 2100 فإن 1% الإضافية من مجتمعات العالم سيكونون مسلمين أكثر من أن يكونوا مسيحيين، والهجرة هي من بين العوامل التي تساعد في زيادة عد المسلمين في بعض المناطق بما فيها أميركا الشمالية وأوروبا.
 
وكان المسلمون يمثلون 23% من مجموع سكان العالم في 2010 أي بحساب 1.6 مليار نسمة في العالم، فيما تمثل المجتمعات المسيحية 2.2 مليار نسمة، أي ما نسبته 31% من مجموع سكان العالم.
ويعيش 62% من المسلمين في منطقة آسيا المحيط الهادي؛ حيث تزيد الكثافة خاصة في إندونيسيا وباكستان وبنغلاديش وتركيا وإيران، ويتوقع أن تصبح الهند بحلول 2050 أول بلد في العالم لديه أكبر عدد من المسلمين؛ لتنفرد بالصدارة في هذا الجانب، بعد إندونيسيا.
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«النهمة».. ألحان برائحة البحر

على الرغم من أن مهنة الغوص قد غربت شمسها، إلا أن أحد أهم الفنون المرتبطة بها وهي النهمة البحرية ما زالت عالقة في الأذهان. وهذا أمر طبيعي؛ إذ إن الفنون بطبعها قادرة على مغالبة الأزمان. ما هي...

كيف أحيت سياحة الجوف "عيد زمان"؟

أقامت أمانة منطقة الجوف بمنتزه الأمير عبدالإله الوطني بسكاكا، احتفالات بمناسبة عيد الفطر المبارك، شارك فيها فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بفعاليات متنوعة.وقال الدكتور جهز بن برجس الشمري...