إنفوجراف| الإسلام الديانة الأولى عالمياً في 2070

أظهرت دراسات حديثة أن الديانة الإسلامية من أكثر الديانات انتشاراً في دول العالم، وأوضحت الدراسة أن سبعة وعشرين حكومة عبر أنحاء العالم تتبنى رسمياً الدين الإسلامي، بينما تنتشر المسيحية في ثلاثة عشر بلداً فقط، من بينها المملكة المتحدة؛ ومن بين أربعين حكومة تفضل بشكل غير رسمي ديناً معيناً، نجد ثمانية وعشرين حكومة تدعم أو تمول بشكل رسمي المسيحية.
 
وكشفت الدراسة أيضاً أن عدد المسلمين سيفوق عدد المسيحيين بحلول سنة 2070، بعد أن يكون المجتمع المسلم قد مثل 32% من مجموع شعوب العالم، موازاة مع المجتمع المسيحي الممثل بالنسبة ذاتها.
 وبحلول 2100 فإن 1% الإضافية من مجتمعات العالم سيكونون مسلمين أكثر من أن يكونوا مسيحيين، والهجرة هي من بين العوامل التي تساعد في زيادة عد المسلمين في بعض المناطق بما فيها أميركا الشمالية وأوروبا.
 
وكان المسلمون يمثلون 23% من مجموع سكان العالم في 2010 أي بحساب 1.6 مليار نسمة في العالم، فيما تمثل المجتمعات المسيحية 2.2 مليار نسمة، أي ما نسبته 31% من مجموع سكان العالم.
ويعيش 62% من المسلمين في منطقة آسيا المحيط الهادي؛ حيث تزيد الكثافة خاصة في إندونيسيا وباكستان وبنغلاديش وتركيا وإيران، ويتوقع أن تصبح الهند بحلول 2050 أول بلد في العالم لديه أكبر عدد من المسلمين؛ لتنفرد بالصدارة في هذا الجانب، بعد إندونيسيا.
 
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

بائع سجاد أفغاني رفض بيع صورة للشيخ «زايد» فكانت المفاجأة (فيديو)

فاجأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ،عامل سجاد أفغانياً رفض بيع صورة للراحل الشيخ زايد بن نهيان بزيارته داخل معرضة لبيع السجاد. وجاءت هذه الزيارة المفاجئة للعامل بعد انتشار مقطع...

أخطاء إملائية في الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين .. وهذا رد الأحوال

رصد متابعون أخطاء إملائية شائعة في الهوية الوطنية الصادرة عن الأحوال المدنية .لا تهدر وقتك.. إليك تمارين صعبة لكنها الأفضل لعضلات الظهر (فيديو)وتمثلت الأخطاء في عدم كتابة همزة القطع كما في أحمد،...