إنفوجراف| الإسلام الديانة الأولى عالمياً في 2070

أظهرت دراسات حديثة أن الديانة الإسلامية من أكثر الديانات انتشاراً في دول العالم، وأوضحت الدراسة أن سبعة وعشرين حكومة عبر أنحاء العالم تتبنى رسمياً الدين الإسلامي، بينما تنتشر المسيحية في ثلاثة عشر بلداً فقط، من بينها المملكة المتحدة؛ ومن بين أربعين حكومة تفضل بشكل غير رسمي ديناً معيناً، نجد ثمانية وعشرين حكومة تدعم أو تمول بشكل رسمي المسيحية.
 
وكشفت الدراسة أيضاً أن عدد المسلمين سيفوق عدد المسيحيين بحلول سنة 2070، بعد أن يكون المجتمع المسلم قد مثل 32% من مجموع شعوب العالم، موازاة مع المجتمع المسيحي الممثل بالنسبة ذاتها.
 وبحلول 2100 فإن 1% الإضافية من مجتمعات العالم سيكونون مسلمين أكثر من أن يكونوا مسيحيين، والهجرة هي من بين العوامل التي تساعد في زيادة عد المسلمين في بعض المناطق بما فيها أميركا الشمالية وأوروبا.
 
وكان المسلمون يمثلون 23% من مجموع سكان العالم في 2010 أي بحساب 1.6 مليار نسمة في العالم، فيما تمثل المجتمعات المسيحية 2.2 مليار نسمة، أي ما نسبته 31% من مجموع سكان العالم.
ويعيش 62% من المسلمين في منطقة آسيا المحيط الهادي؛ حيث تزيد الكثافة خاصة في إندونيسيا وباكستان وبنغلاديش وتركيا وإيران، ويتوقع أن تصبح الهند بحلول 2050 أول بلد في العالم لديه أكبر عدد من المسلمين؛ لتنفرد بالصدارة في هذا الجانب، بعد إندونيسيا.
 
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

كلمة الملك سلمان في مجلس الشورى

افتتح اليوم الأربعاء الموافق ١٣ ديسمبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى بالمملكة اليوم، وألقى خطاباً يتضمن سياستي السعودية الداخلية...

مفاجأة.. جون ترافولتا في الرياض

في سلسلة مفاجآتها التي لا تنتهي زفت هيئة الترفيه البشرى لعشاق السينما بإقامة جلسة حوارية مع الفنان الهوليودي جون ترافولتا في الرياض.ماذا تعني الرموز الموجودة على ظهر هواتف آيفون؟وستقام الجلسة التي...

تعرف على موعد الإيداع في حساب المواطن وتفاصيل الفئات المستفيدة

تلقى المواطنون السعوديون البشرى السارة باعتماد حساب المواطن من قبل مجلس الوزراء، وتضمن الإعلان  تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.هكذا تفرق بين المنتجات الأصلية...