أجمل التسريحات لأصحاب الشعر الرمادي الجذاب

التقدم في السن أمر محتوم، البعض يتقبله بطريقة إيجابية والبعض الآخر يحاول التحايل عليه.

الشعر الرمادي جزء من التقدم في السن، وهو في الواقع يملك جاذبيته الخاصة التي تجعل نضوج الرجل أكثر إثارة. قد تكون من الفئة التي لا تزال تملك شعرها كاملاً رغم الشيب، وقد تكون من الفئة التي خسرت بعضاً من الحجم والكمية. بطبيعة الحال الشعر الرمادي يتطلب مقاربات خاصة به، سواء من ناحية العناية أو التسريحات.

أجمل أنماط اللحية التي تناسب أصحاب البشرة الداكنة

الكومب أوفر

قصة شعر بسيطة، ولكنها في الوقت عينه أنيقة للغاية. مثالية لمن يعانون من فقدان الحجم؛ لأنها تضيف الثقل إلى الشعر الرمادي، ما يجعله يبدو أكثر كثافة، مما هو عليه. في هذه التسريحة الشعر الجانبي أقصر من الشعر في منتصف الرأس. الشعر عند المقدمة يتم تسريحه بشكل جانبي، مع ارتفاع بسيط جداً أشبه بومبادور صغيرة الحجم، وذلك لإضافة الوزن والحجم. 

الارتفاع هذا جزء أساسي ومهم من التسريحة؛ لأنه ومع تقدم الرجل بالسن، فإن الشعر يصبح رفيعاً، ولتجنب التسريحات المسطحة الارتفاع هذا يضيف الحيوية. 

للحصول على هذه التسريحة، عليك الطلب من حلاقك أن يجعل الشعر الجانبي وشعر الجزء الخلفي  تقريباً بنفس طول تسريحات سيزار، على أن يكون الشعر في الوسط أكثر طولاً، بحيث يتراوح طوله بين ٣ إلى ٥ سم.

بعد الحصول على التسريحة، وفي حال كنت تملك شعراً خفيفاً، عليك استخدام البومايد أو الجل بكميات معتدلة، أما في حال كنت تملك شعراً كثيفاً، فستحتاج إلى مستحضرات أقوى يمكنها المحافظة على الشكل الذي تسعى إليه.

الكومب أوفر الكلاسيكية 

هي تشبه التسريحة أعلاه، ولكنها «رسمية» أكثر ولا تتطلب الكثير من العناية. الشعر الجانبي قصير بشكل معتدل، أما الشعر عند مقدمة الرأس فهو أكثر طولاً، وإنما بشكل معتدل أيضاً. يمكن تسريحه بالاتجاه الذي يروق لك بعد وضع قليل من مستحضرات العناية. هي مثالية لمن لا يريدون تسريحة تتطلب الكثير من الوقت والجهد.

بينها جلد الغزال الصحراوي.. 5 أحذية لا تفوتها في 2017


تسريحة الطبقات المتموجة

بغضّ النظر عن التلاعب باتجاه الشعر، فإن التسريحات القائمة على الطبقات تناسب أصحاب الشعر الرمادي. هي مثالية لما يعانون من تساقط الشعر وفقدان الحجم؛ لأنها تخلق الحجم والكثافة. للحصول على هذه التسريحة لطول الشعر في الجزء العلوي من الرأس، يجب أن يكون بين ٤ و ٥ سم، بشرط أن يكون شعر «الغرة» أطول  بـ ١ أو ٢ سم. الشعر الجانبي يجب قصّه بالمقص، وذلك للحصول على التموجات المثالية. 

ما يميز هذه التسريحة، بالإضافة إلى خلق وهم الحجم والكثافة، هي أنها تبرز جمال الشعر الرمادي بشكل كلاسيكي وعصري في الوقت عينه. العناية بها يتطلب بعض الوقت؛ لأن الهدف هو خلق الشكل «العبثي» من خلال جعل الشعر يبدو وكأنه... استكمل قراءة الموضوع

المزيد من مواضيع أناقة الرجل