الحذاء المناسب للشورت.. اكتشف خياراتك

الحذاء المناسب للشورت

أصحاب القامة القصيرة

أصحاب القامة الطويلة

الشورت القماشي «الرسمي»

لبروغ، أحذية الأوكسفورد، الديربيس مناسبة للشورت القماشي

الشورت الرياضي

الأحذية الرياضية والترينيرز مناسبة للشورت الرياضي

شورت الدنيم

الأحذية القماشية خيار مثالي للدنيم

شورت تشينو

أحذية القارب مثالية مع شورت تشينو

شورت السباحة

الاختيار يعتمد على المكان الذي ستقصده بعد السباحة

 
يقال إنه يمكنك أن تعرف الكثير عن الرجل من حذائه.
 
وهذه نظرية صحيحة إلى حد ما، فالحذاء يدل ما إن كان الشخص يملك شخصية جادة أو مرحة أو جريئة أو حتى مملة. 
 
الحذاء عادة يسهل اختياره خصوصاً مع السروال، فحتى ولو كان الرجل غير مدرك لقواعد الموضة، فهو وفي إطار التجربة يصل الى مرحلة يدرك فيها ما الذي يتناسب مع أي نوعية ملابس.
 
ولكن الموضوع أكثر تعقيداً عندما يتعلق الأمر بالشورت.. فاختيار الحذاء يصبح أصعب.  
 
في موضوعنا هذا سنسهل المهمة عليك، ونعرض لكم أنماط الأحذية التي تناسب مختلف موديلات الشورتات. ولكن قبل التطرق إليها علينا الحديث عن نوعية الأحذية التي تناسبك وفق «طول ساقيك»، وهذه النقطة هامة للغاية كي لا ينتهي بك الأمر بطلة كارثية رغم اختيارك للموديل الصحيح. 
 
 
أولاً: الحذاء وفق القامة 
 
قصير القامة 
 
 
في حال كنت قصير القامة فما عليك اختياره هو الأحذية المتوسطة أو الصغيرة الحجم. كما يفضل ألا تكون من الموديلات التي تملك «رقبة» عالية، بل أن تكون من الموديلات التي لا ترتفع فوق الكاحل. الخبر الجيد هنا هو أنه ومع الحذاء المكشوف كلياً يمكنك اختيار تلك التي تملك كعباً متوسط الحجم وإخفاء «سرك».. الشرط الأساسي هو أن يكون الكعب من نفس لون الحذاء بحيث يندمج معه بشكل كلي ولا يظهر وكأنه جزء منفصل. 
 
 في المقابل وفيما يتعلق  بالشورت يفضل أن يصل طوله إلى منتصف الفخذ أو أن يكون أطول بشكل طفيف. 
 
طويل / متوسط القامة
 
 
في حال كنت طويل القامة أو تملك قامة معتدلة الطول فعليك اختيار النقيض كلياً لما ذكر  أعلاه. أي عليك أن تختار الأحذية التي تملك الحجم والتي تملك «رقبة» عالية سواء كانت أحذية الصحراء أو البورغ او الديربيس. 
 
في المقابل طول الشورت يجب أن ينتهي عند الركبة أو أعلى من الركبة بشكل طفيف وذلك من أجل الحد من كمية الجلد المكشوف وبالتالي الحصول على طلة مثالية. 
 
 
أي حذاء لأي شورت ؟ 
 
الشورت القماشي «الرسمي»
 
 
هو بطبيعة الحال غير رسمي ولكنه أقرب إلى السروال لناحية التصميم منه إلى الشورت أي أنه البديل عن الكاجوال الذكي إلى حد ما. النوعية هذه من الشورتات متعددة الاستعمالات وهي تمنح طلة أنيقة وخفيفة في الوقت عينه.
وبما أنه كما قلنا يشبه أنماط الكاجوال الذكي فإن الأحذية التي تتماشى مع تلك النوعية من الملابس تناسبها بشكل مثالي. حذاء البروغ، أحذية الأوكسفورد، الديربيس جميعها مناسبة سواء كانت جلدية أم من جلد الظباء. في المقابل فإن أحذية القارب واللوفر تمنح طلة أكثر مرحاً وبطبيعة الحال الموضة هنا هي موضة اللاجوارب. 
يمكن أيضاً اعتماد الصنادل شرط أن تكون بسيطة التصميم وبألوان داكنة كالكحلي والبني والأسود. 
 
الشورت الرياضي 
 
 
الشورتات الرياضية ومنذ سنوات طويلة باتت من الأنماط المفضلة عند الرجال لكونها عملية ومريحة . ولكن ما يجب أخذه بالحسبان هو أن هذه الأنماط، بغض النظر عن نوعية القماش المعتمد، ستمنحك طلة رياضية وبالتالي تتناسب مع أماكن ومناسبات محددة ومحدودة. 
 
خيارك الوحيد هنا هو الأحذية الرياضية والترينيرز بأنماطها المختلفة. حاول فقط ألا تختار تلك الكبيرة الحجم أو الضخمة واذهب باتجاه تلك الأكثر انسيابية لناحية التصميم. 
 
الألوان يمكنها أن تكون الرمادي أو الأسود فهي تتناسب مع مختلف الأنماط والألوان كما أنها تبعد عنك صورة «الخارج للتو من النادي الرياضي» وتجعلك أكثر أناقة. 
 
شورت الدنيم
 
 
شورت الدنيم هو خيار مثالي لمن لا يحب التفكير كثيراً بما عليه أن يرتدي فهو يتناسب عملياً مع كل شيء. ولكن السهولة هذه محصورة بالقمصان والتشرتات وليس بالأحذية، فاختيار الحذاء المناسب أكثر صعوبة. 
الدنيم سواء كان سروالا أو شورتا هو طلة كاجوالح لذلك عليك اعتماد الأحذية التي تتناسب مع الطلة الكاجوال. الأحذية القماشية خيار مثالي، ويمكنك التلاعب بالألوان قدر ما تشاء، ففي نهاية المطاف أنت تعتمد طلة مرحة. وفي حال كانت الأحذية القماشية لا تعجبك يمكن اعتماد الأحذية الرياضية الناعمة والبعيدة كلياً عن الأحجام الضخمة. 
 
 
شورت تشينو 
 
 
شورت التشينو هو النسخة الأقصر من سروال تشينو وعليه هو متعدد الاستعمالات وموضة صيفية بلا منازع. هي موضة تقع بين الذكية والكاجوال وعليه فهي أكثر نمط معتمد، ولكن في المقابل خيارات الأحذية محدودة هنا. 
 
الخيار الكلاسيكي هو أحذية القارب فهي تتناسب معها بشكل مثالي، الأحذية الرياضية الصغيرة الحجم أيضاً مناسبة. وفي حال أردتم جعل طلة أكثر «رصانة» فعليكم اللجوء إلى البروغ أو الدربيس المصنوعة من الجلد أو جلد الظباء وحتى الصنادل الجلدية. 
 
شورت السباحة 
 
 
اختيار الحذاء المناسب لشورت السباحة يعتمد وبشكل أساسي على ما تنوي فعله بعد يومك على شاطئ البحر ولأي مكان تنوي التوجه إليه. إن كنت تنوي إمضاء وقتك على الشاطئ فحينها يمكنك اعتماد الفليب فلوبس. ولكن إن كنت تنوي الذهاب إلى مطعم أو مقهى للقاء الأصدقاء فعليك أن تعتمد الأحذية الرياضية المتوسطة أو صغيرة الحجم أو اللوفر. حاول قدر الإمكان الالتزام بالألوان الهادئة الداكنة التي تجعل الطلة هادئة بدورها. 
 
 

المزيد من مواضيع أناقة الرجل