لكل نوع من القشرة شامبو يعالجها.. اختر ما يناسب حالتك

القشرة من الأمور المزعجة والمحرجة من دون شك، ولكنها ليست حالة عليكم المعاناة منها مدى الحياة. فطريقة المعالجة الصحيحة يمكنها أن تخلصكم منها إلى الأبد.

المشكلة الأساسية التي ترتبط بالقشرة هي أن الغالبية تختار الشامبو بشكل عشوائي من دون معرفة ما إن كان يناسب حالتهم أو لا، صحيح أن الشامبو يكون لمعالجة القشرة، ولكنه قد لا يكون مناسبًا لنوع القشرة الذي تعاني منه. 

مراهقة روسية تتغلب على الجوع والذعر وسط غابة سيبيريا!

ما القشرة؟

القشرة هي جلد ميت يظهر على شكل قشور جافة بيضاء، وهي تحدث لأسباب مختلفة. قد تكون بسبب الجلد الجاف أو بسبب التهاب الجلد الدهني، وهذا هو السبب الاكثر شيوعًا. في هذه الحالة يعاني المصاب من التهاب في فروة الرأس وفي الغدد التي تفرز الزيوت بالإضافة إلى الحكة واحمرار الجلد.  سبب آخر هو تراكم الخلايا الميتة في فروة الرأس، وعليه فإن أنواع القشرة تختلف باختلاف السبب.

شاهد| رئيسة وزراء النرويج تلاعب أسد البحر

أي نوع تعاني منه؟

قبل اختيار الشامبو عليك أن تعرف النوع الذي تعاني منه. هناك عدة أنواع من القشرة وكل واحدة منها ترتبط بسبب معين. 

قشرة الجلد الجاف: ترتبط بفروة الرأس الجافة إما بسبب تبدلات الطقس أو نمط الحياة أو غسل الشعر بالماء الساخن. عادة هذه النوعية تترافق مع حكة معتدلة. 

فيديو| مروع انفجار طائرة على طريق سريع في أمريكا

قشرة الشعر الدهني: من المسببات الشائعة، وهي تراكم الزهم بسبب عدم غسل الشعر بالمعدل المطلوب أو بالآلية الصحيحة. في حال لم يتم غسل الشعر بشكل مثالي فإن الزهم سيتراكم، ومع الزيوت وخلايا الجلد الميت فإن الوضع سيصبح أسوأ ما يؤدي إلى القشرة والحكة الشديدة.

قشرة الشعر الفطرية: الملاسيزية من الفطريات الموجودة بشكل طبيعي على الجلد وعادة تنمو بشكل محدود جدًّا، ولكن الإفرازات التي تزيد على المعدل الطبيعي يمكنها أن تجعلها تنمو بشكل كبير وسريع. خلال نموها تنتج هذه الفطريات حمض الأوليك الذي يضاعف كمية الجلد الميت، وبالتالي ظهور القشرة. 

قشرة مرتبطة ببعض الحالات المرضية: أحيانًا السبب قد يرتبط بالخلل الهرموني، الحساسية، سوء التغذية، قلة النوم. في المقابل هناك حالات مرتبطة بالوراثة التي تجعل البعض أكثر عرضة للإصابة بالقشرة من غيرهم.  

كيف تحصل على تسريحة يون غونزاليس؟

مكونات الشامبو المضادة للقشرة

قطران الفحم: يثبط التكاثر المفرط خلايا البشرة بإنقاص تشكل ونشاط الانقسام الذي عادة يدفع بالجلد لإلقاء الخلايا الميتة من طبقته العليا وبالتالي القشور البيضاء. 

حمض ساليسليك أو حمض الصفصاف: يستخلص طبيعيًّا من بعض النباتات، وهو مضاد للالتهاب وعادة يستخدم على نطاق واسع للتخلص من القشرة... استكمل قراءة الموضوع

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

معاطف سيعجبك ارتداؤها هذا الشتاء

لدى كل رجل أنيق يعرف جيداً كيف يختار ملابسه بعناية، ويجيد استغلال الأناقة الرائعة لملابس فصل الشتاء قاعدة ذهبية وهي "لا شتاء دون معاطف طويلة"، وذلك لأن المعاطف ذات النوعيات الجيدة تضيف...