إفلاس Vertu أكبر مُصنّع لأغلى الهواتف بالعالم.. وهذه أشهر منتجاته

إفلاس Vertu أكبر مُصنِع لأغلى الهواتف بالعالم!.. وهذه أشهر منتجاته

ماذا تعرف عن شركة Vertu:

شركة Vertu للهوافت الذكية، تعتبر من أشهر الشركات الإنجليزية بهواتفها الذكية الفخمة الفاخرة المرصعة بالألماس والقطع المعدنية الباهظة.

وتبين مؤخرا أن الشركة البريطانية Vertu، قد أفلست بعد تراكم ديون تقدر بـ165 مليون دولار، وهو ما شكل صدمة كبيرة لعملاء تلك الشركة، وهو ما هدد استمرار 178 من العاملين في الشركة في وظائفهم الحالية، كل ذلك بعد أن فشلت محاولات إنقاذ الشركة من الغرق في الإفلاس.

شركة Vertu، بالغت في استخدام المواد التي صنعت بها هوافتها، ولكنها في نفس الوقت استخدمت أنظمة تشغيل قديمة من بين أنظمة الأندرويد.

Vertu Constellation

Aster Vertu

انهيار أشهر شركة لتصنيع الهواتف الذكية، هذا الخبر انتشر على الكثير من المواقع التكنولوجية، التي تداولت الخبر وهي في حالة من الصدمة، بسبب المفاجأة التي لم يتوقعها أحد.

شركة فيرتو Vertu، هي أشهر شركة تقوم بتصنيع هواتف خاصة ومميزة، وتعد من أفخم الهواتف الذكية على مستوى العالم، ومن المعروف أن أشهر الشخصيات في العالم تمتلك هواتف تلك الشركة.

كيف تستعيد بيانات هاتفك إذا تهشمت شاشته نهائياً؟

ماذا تعرف عن شركة Vertu:

شركة Vertu  للهوافت الذكية، تعتبر من أشهر الشركات الإنجليزية بهواتفها الذكية الفخمة الفاخرة المرصعة بالألماس والقطع المعدنية الباهظة.

وتبين مؤخراً أن الشركة البريطانية Vertu، قد أفلست بعد تراكم ديون تقدر بـ165 مليون دولار، وهو ما شكل صدمة كبيرة لعملاء تلك الشركة، وهو ما هدد استمرار 178 من العاملين في الشركة في وظائفهم الحالية، كل ذلك بعد أن فشلت محاولات إنقاذ الشركة من الغرق في الإفلاس.

والغريب في الأمر أن تلك الشركة كانت تبيع الهواتف الذكية الفاخرة بآلاف الجنيهات، فكان الهاتف الواحد المرصع بالألماس أو القطع المعدنية الثمينة تصل تكلفة بيعه إلى 50 ألف دولار، فعليك أن تتخيل حجم الدخل الذي تحققه الشركة من مبيعات تلك الهواتف، وعلى الرغم من ذلك بلغت مديونية الشركة 165 مليون دولار.

واللافت في الأمر هو أن الكثير لا يعلمون أن شركة Vertu، كانت مملوكة لشركة نوكيا عام 1998، ولكنها قامت ببيعها في عام 2012، ومنذ ذلك الوقت غيرت هواتف فيرتو نظام تشغيلها من نوكيا إلى أندرويد، ولكنه لم ينقذها من الهلاك.

هكذا يمكنك التقاط "سكرين شوت" مطولة أثناء تمرير الشاشة باللمس

نوعية الهواتف التي تنتجها شركة Vertu:

شركة Vertu، بالغت في استخدام المواد التي صنعت بها هوافتها، ولكنها في نفس الوقت استخدمت أنظمة تشغيل قديمة من بين أنظمة الأندرويد.

فمن بين أجهزة Vertu، قد تجد أجهزة مصنعة من الجلود الطبيعية ومحاكة يدوياً، إضافة إلى بعض الشاشات المزينة بالياقوت، إضافة إلى ذلك يمكنك أن تضيف توقيعك على الهاتف الذي ستقوم بشرائه، لتحصل على هاتف مميز بمعنى الكلمة.

الشهر الماضي مالك الشركة الملياردير التركي هاكان أوزان، الذي قام بشراء الشركة في شهر مارس الماضي، وهو حالياً من يتولي إدارتها.

ومالك الشركة الأصلي قد حاول استعادة شركته مرة أخرى بإعادة شرائها، ولكن في المحكمة العليا للمال قام بسحب الطلب مرة أخرى، وأعلنت الشركة أنها لم تتمكن من الإنقاذ من الإفلاس، بينما أعلن الملياردير التركي هاكان أوزان أنه سيحتفظ بالشركة والعلامة التجارية لـVertu، والتراخيص التكنولوجية.

فيما برر بعض الخبراء سبب إفلاس الشركة، بأنه كان عليها أن تتنافس مع شركات أخرى تقدم البديل، ومنح العميل الفرصة في اختيار الهاتف المناسب له ومن ثم إضافة الإكسسوارات والقطع الباهظة إليه بحسب رغبته وبالتصميم المناسب له، وهو ما كان سيحققه تعاون الشركة مع شركات الهواتف الذكية المختلفة، وهو ما كان سيوسع من انتشارها.

إليك كل ما نعرفه عن "آيفون 8" الجديد حتى الآن

أشهر هواتف Vertu:

Vertu Constellation

تم صنع هاتف Vertu Constellation  بعناية في بريطانيا من معدن الألمونيوم، وتم تغطيته بالجلد الذي تم استيراده من مصادر مختصة في الجلد الراقي ببريطانيا.

الشاشة AMOLED،  بحجم 5.5 بوصة وبدقة Quad HD، كما أنها محمية بطبقة زجاجية أمامية مضادة للخدش مصنوعة من الجيل السادس من الياقوت .

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 12 ميغابكسل تدعم إمكانية التصوير بدقة 4K، ولن يكون هناك كاميرا أمامية.

يعمل بنظام تشغيل أندرويد 6.0.1 Marshmallow، ومعالج Snapdragon 820  رباعي النواة، وحول الذاكرة العشوائية للهاتف فسيعمل الهاتف بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 4 جيجا بايت.

لحماية الخصوصية وتجنب الهاكرز.. 4 خطوات لاختيار كلمة مرور يصعب اختراقها

Aster Vertu:

يمتاز Aster بتصميم عصري للغاية، يجعل منه نسخة حديثة من العناصر الفريدة لهواتف Vertu.

فعلى سبيل المثال، صنعت وسادة V التقليدية من التيتانيوم، وتستخدم فيها الخطوط الأفقية الانسيابية والتصميم الهندسي البسيط.

أما الجوانب الأفقية البارزة فصنعت بعمل فتحة في التيتانيوم واستخدام إنهاءاتٍ متنوعةٍ إحياء التصميم، مما ساهم في ابتكار جهاز يسهل حمله واستعماله.

أما الحواف فهي أكثر نعومة، بينما تحظى الخطوط الناعمة الانسيابية للجهاز بدعم متين بفضل استعمال التيتانيوم من الدرجة 5، مع المزج بين الإنهاءات الصقيلة والخطية الناعمة التي تظهر على الخطوط الانسيابية – بحيث تتباين مع الجلد الطبيعي المنقوش الذي يستورد من أفخم المدابغ في أوروبا، تعمل قطعة واحدة من الكريستال السافيري قياس 5.1 بوصة، وتزن 117 قيراطاً، لحماية شاشة هاتف أستر Asterعالية الوضوح، والتي يبلغ قياسها 4.7 بوصة.

بالإضافة إلى حماية عدسة الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغابيكسل من الخدش.

كيف يمكنك تحويل هاتف آيفون إلى هاتف أندرويد؟

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

«أبل» تستجيب لرغبة عملائها بتغييرات مهمة في الهواتف الجديدة

تعرضت شركة التكنولوجيا الأمريكية أبل للكثير من الانتقادات في الفترة الأخيرة بسبب الهياكل الخارجية لهاتفيها الأخيرين آيفون 8 وآيفون x.وقررت أبل بعد دراسة الكثير من الشكاوي السعي وراء إرضاء العميل...