5 أحذية رجالية لا تفوتها في 2017

يشكل موسم الشتاء التحدي الأبرز لكل رجل يرغب في الحفاظ على أناقته. فالموسم البارد، ينسينا أحياناً كثيرة أهمية البُعد الجمالي؛ لأن الدفء يكون الهدف الأول والأهم. في هذا التقرير، نطلعك عزيزي الرجل على أحدث خمس صيحات في عالم الأحذية. وقد حرصنا على جعل اختياراتنا تتلاءم والأساليب الكلاسيكية والتنفيذية واليومية.

لتكتمل اناقتك.. 6 قواعد اتبعها قبل انتعال الحذاء البني

حذاء "تشيلسي" الأسود:

 عند توضيب هذا الحذاء لا تكتفِ بتنظيفه، بل ضع قالباً خشبياً ضمنه لكي لا يفقد شكله الأساسي.

رغم أن هذا الحذاء قد شهد عصراً ذهبياً في ستينات القرن الفائت، فإنه يتمتع ببدايات ملكية! فتصميم "تشيلسي" قد صمم أساساً للملكة فيكتوريا في العام 1951. وقد طلب منها المصمم جاي باركس هول أن تنتعله عند امتطائها الخيل أو عند تنزهها في حدائق القصر.

تعديلات بسيطة في مظهرك قد تضمن لك ترقية في العمل

بمعنى آخر، كان هذا الحذاء هدفه توفير تنقل سهل ومريح للملكة. بعد ذلك، تم تطوير التصميم لكي يخدم الرجل عبر توفير نماذج من الجلد الأسود أو البني الداكن.

أما الحيلة التي يجهلها غالبية الرجال فهي ضرورة الاعتناء بهذا الحذاء لكي يشيخ ويصبح أجمل، خصوصا إذا كان مصنوعاً من الجلد. لذلك، عند توضيبه لا تكتفِ بتنظيفه، بل ضع قالباً خشبيا ضمنه لكي لا يفقد شكله الاساسي.

حذاء "جلد الغزال الصحراوي":

يعتبر من الأحذية الرائعة والمثالية لشتاء دول الخليج الجاف نسبياً.   

لا تستغربوا إن قلنا لكم إن هذا الحذاء العصري ينتمي إلى الخزانة العسكرية! ففي الحرب العالمية الثانية، لاحظ ضابط بريطاني يدعى ناثان كلارك أن هناك جنوداً ينتعلون أحذية مصنوعة من جلد الغزال وتتمتع بنعال من الكريب. عندما سأل عن تفاصيل هذا الحذاء، تبين أنه مصنوع في مصر وأن هذا النعل ملائم للمناخ الصحراوي الحار. فما كان منه إلا أن نقل الفكرة إلى عائلته التي كانت متخصصة في صناعة الأحذية وهي لا تزال إلى اليوم وتعرف بـ"كلاركس".

أما حذاء جلد الغزال الرائج حالياً، فليس إلا نسخة عن حذاء... استكمل قراءة الموضوع

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

تريد الأناقة مع الراحة والحماية؟ تلك هي أنواع الـBoots المناسبة لك (صور)

لا يضمن اختيار الحذاء المناسب للرجل ونمط حياته وطبيعة المهنة التي يعمل بها الأناقة فحسب، بل الحماية أيضاً والثبات، خصوصاً للرجال الذين يتمتعون بنمط حياة يتطلب الكثير من الحركة أو ممن يعملون في مجالات...

توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

في مجال الأناقة تتصارع الشركات الشهيرة في بعض الأوقات، مستغلة سمعة وقيمة العلامة التجارية فقط، فعلى الرغم من أنه في بعض الأحيان قد لا تكون التصاميم رائعة كما هو المعتاد، إلا أن الشركات العالمية تحقق...