هذه أفضل التطبيقات للياقة البدنية.. حملها الآن

تعرف على أفضل التطبيقات للياقة البدنية

لم يعد استغلال البشر للتكنولوجيا مقتصرًا على جعل الحياة أسهل وأكثر راحة فقط؛ فعلى الرغم من الكسل الذي يعاني منه البشر بسبب التطور التكنولوجي فإن إقحام هذا التطور في مجال الصحة واللياقة البدنية أصبح أمرًا ضروريًّا في هذه الأيام.

المأكولات الصيفية الـ10 التي يحتاجها لاعبو كمال الأجسام

وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى أهم 10 تطبيقات إلكترونية للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي الأندرويد والـIOS والتي تساعدك في تنظيم ممارستك للتمارين الرياضية والتعرف إلى الجديد منها ومعرفة أفضل الأطعمة الصحية لمساعدتك في جعل وزنك مثاليًّا.

1-  fitbit

يعد من أكثر التطبيقات شعبية على مستوى العالم بشكل عام؛ فهو مثالي للأشخاص الذين يمارسون تمارين اللياقة البدنية خاصةً تمرين الركض، فهو يقوم بحساب المسافة المقطوعة والوقت الذي تم استهلاكه في ممارسة التمارين الرياضية.

كما يدعمك هذا التطبيق غذائيًّا عن طريق عرض الوجبات الصحية التي يجب عليك تناولها قبل وبعد التمارين الرياضية كما تستطيع معرفة كمية المياه التي يجب عليك شربها لتعويض السوائل التي يفقدها جسدك. تعد ميزة إطلاعك على مدى التقدم الذي تحرزه رياضيًّا والأهداف المستقبلية التي يجب أن تصل إليها أبرز الأمور التي يعرضها لك هذا التطبيق.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـIOS مجانًا

2- couch -to-5k

هذا التطبيق يعتبر منجمًا للتمارين بالنسبة لمحبي اللياقة البدنية والركض فهو يحتوي على الكثير من البرامج التدريبية التي تحتوي على تمارين تم اختيارها من قبل المتخصصين في مجال اللياقة البدنية التي تزداد صعوبة كلما أصبحت أكثر احترافية.

وبجانب التمارين الرياضية يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الموسيقى التدريبية التحفيزية التي تساعدك في الوصول إلى هدفك وتحفزك نفسيًّا. 

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـIOS مقابل 2,99 دولار أميركي.

3-  Day Fit Challenge Workout 30

يحتوي هذا التطبيق على برنامج رياضي يمتد لـ30 يومًا مقسمين بطريقة منظمة ومناسبة للجسم كما تعتمد تمارين هذا التطبيق في الأساس على بناء العضلات ورفع معدلات اللياقة البدنية بالاعتماد على وزن الجسم نفسه دون استخدام معدات لهذا يعد هذا التطبيق مثاليًّا لاستخدامه داخل المنزل.

ومن أفضل مميزات الموجودة في هذا التطبيق أنه يمكنك اختيار مستوى الصعوبة الخاصة بالتمارين الرياضية بحسب قدراتك والاطلاع على التقدم الذي تحرزه من خلال اتباعك للتمارين الموجودة في هذا التطبيق.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد فقط مجانًا 

4- Map My Run

بالنسبة لمحبي تمرين الركض يعد هذا التطبيق مثاليًّا جدًّا؛ لأنه لا يقوم بحساب المسافة والوقت المقطوعين فقط، بل يقدم لك الإحصاءات البدنية الخاصة بك بشكل دقيق جدًّا وبشكل يجعلك تشعر بأن هناك مدربًا شخصيًّا يتابعك من كثب.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

أخطاء يقع فيها الرياضي عند تناول مشروب البروتين

5- Fitness Buddy

هذا التطبيق أشبه بالمدرب الشخصي الذي يمكنه أن يقيم معك في كل مكان تذهب إليه؛ فهو يحتوي على 1700 تمرين و75 برنامجًا تدريبيًّا وأكثر من 1000 مقطع فيديو وصورة متحركة من أجل شرح كيفية ممارسة التمارين.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ فهو يتيح لك احتيار التمارين التي تفضلها ووضعها في برنامج خاص بك، ويقوم بتحديد العضلات التي تستدفها التمارين، ويقدم لك إحصاءات عن التقدم الذي تحرزه رياضيًّا.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

6-  BodySpace — Social Fitness App

التطبيق يتميز بعدد من البرامج التدريبية التي صممها المدربون المحترفون والرياضيون، كما يتم توضيح المجموعات العضلية والأهداف الخاصة التي يتسهدفها كل برنامج .

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

7- Jillian Michaels — Training and Meal Plans

أفضل ما يميز هذا التطبيق أن جميع البرامج التدريبية والغذائية تم اعتمادها من قبل المدربة الشهيرة في عالم اللياقة البدنية جيليان مايكلز التي تعد من أشهر مدربي المشاهير على الإطلاق.

ويحتوي هذا التطبيق على 550 تمرينًا مزودة بماقطع صوتية ومقاطع فيديو لشرح التمرين، كما توجد أيضًا برامج تدريبية تتنوع مدتها ما بين الـ30 والـ60 وحتى الـ90 يومًا.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

8- JEFIT Workout

يحتوي على 1300 تمرين وأفضل الطرق لممارستها، ويمكنك صنع برنامجك التدريبي الخاص بواسطتها وتبادل النصائح والإحصاءات من خلال التفاعل مع الأشخاص الآخرين من جميع أنحاء العالم.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

للمبتدئين ..تلك التمارين الـ10 هي الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

9- Runkeeper

يعد أكثر تناسبًا مع العدائين ومحبي تمارين الركض؛ فهو يحتوي على مقاطع موسيقية تحفزهم في أثناء الركض، وتمكن معرفة الوقت والمسافة، وأيضًا الإحصاءات الجسدية والرياضية الخاصة بك.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

10- UP

حساب السعرات الحرارية والتعرف إلى أفضل أنواع الغذاء الصحي وكيفية تناوله ومعرفة كمية شربك من المياه والكميات التي تحتاج إليها من السوائل، كل تلك الأمور الخاصة بالتغذية السليمة أهم ما ستجده في هذا التطبيق الرائع الذي يكمل عمل التمارين الرياضية.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

11- Fitstar Personal Trainer

يقدم هذا التطبيق مقاطع الفيديو التي تحتوي على التمارين المختلفة التي تتناسب مع جميع القدرات الجسدية المختلفة كما يحتوي على البرامج الرياضية التي يتم استبدالها شهريًّا. 

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

12- Spring

هذا التطبيق فريد من نوعه؛ فهو لا يحتوي على تمارين رياضية، بل موسيقى تساعد في تحفيز نفسك وضبط ممارستك للرياضة على إيقاع المقاطع الموسيقية الرائعة الموجودة في هذا التطبيق؛ لذلك هو يعد مناسبًا لمحبي تمارين الركض.

ويحتوي هذا التطبيق أيضًا على خاصية حساب المسافة والوقت بالإضافة إلى السعرات الحرارية التي تم التخلص منها.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

13- Find Fit Friends

تطبيق فريد من نوعه حقًّا؛ فهو يجعلك تتعرف إلى أصدقاء من الجنس والعمر أنفسهما والقدرات الجسدية للركض معًا وحساب المسافة المقطوعة والسعرات الحرارية التي تم التخلص منها.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا

المزيد من مواضيع لياقة

لأنها أكثر من مجرد عضلة.. لماذا يجب عليك الاهتمام بعضلات السمانة؟

إذا كنت تظن أن عضلة السمانة في قدمك ليس لها قيمة أو فائدة سوى أنها تمنح جسمك شكلاً جذاباً أو أنيقاً فأنت مخطئ بكل تأكيد، فتلك العضلات لها أهمية قصوى تتخطى جميع التصورات سوف تجعلك لا تفكر في إهمالها...

أسباب التشنجات العضلية وطريقة علاجها

عند ممارسة التمارين الرياضية أو أي مجهود بدني وعضلي قد تداهمنا أعراض وأوجاع الشد والتشنجات العضلية؛ ما قد يشعرنا بألم شديد وفقدان القدرة على تحريك العضلة المصابة.كيف تختار مسحوق البروتين الذي يتماشى...