العمل في المنزل: 5 شروط تساعد على تحقيق النجاح

لا بدّ من توفر بعض الشروط التي تساعد على تحقيق النجاح في العمل من المنزل، حتى تصل إلى مرحلة التوازن المناسبة بين إعطاء البيت حقه وإعطاء العمل حقه.

ومن الخطوات المهمة لتحقيق النجاح في العمل من المنزل ما يلي.

1- توفير أجواء عمل مناسبة

لا يعني العمل من داخل المنزل البقاء في السرير أو التمدد على الأريكة خلال النهار. فمن أجل تحقيق النجاح في هذا السياق، لا بدّ من توفير التجهيزات اللازمة لذلك: مكتب، كرسي مريح، إضاءة مناسبة، كومبيوتر، آلة طباعة، هاتف وآلة نسخ. ومن الضروري أن تشعرك هذه التجهيزات بالارتياح وألا تؤثر سلباً على نتائج العمل الذي تقومين به.      

2- تأمين وسائل التواصل عن بعد

 لا يمكن تحقيق النجاح في مجال العمل عن بعد إلا إذا توفّر شرط التواصل وخصوصاً عن طريق شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. فهذا يتيح لك بحث شؤون العمل مع رؤسائك والوصول إلى الوثائق الضرورية لإنجاز مهماتك. ومن المهم إذاً أن تكون تلك الوسائل فعالة وألا تعرقل سير العمل.    

3- تحديد المهمات والأهداف بدقة

لا يمكنك العمل مع مؤسسة ما عن بُعد من دون أن تتفقي مع القيمين عليها على تحديد مهماتك بدقة. ومن المهم أن تحصلي على الموافقة المسبقة على... استكمل قراءة الموضوع

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أفضل طرق الاسترخاء وفقًا لشخصيتك

تمر علينا جميعًا فترات عصيبة تجعلنا أكثر حساسية أو أكثر انزعاجًا، فنبدأ بالتوتر، وتزداد حدة انفعالاتنا، ويسوء مزاجنا، فندخل في حالة من الحزن والغضب، أو الاكتئاب العرضي الذي يحدث فترات قصيرة ولا يحتاج...