هل تبحث عن الشباب الدائم؟ اتبع هذه النصائح للعناية بالبشرة

نصائح لا تفوت للباحثون عن الشباب الدائم

ابدأ بالعناية بالوجه

كل رجل منا يسعى دائمًا للظهور بمظهر أصغر عمرًا، يجتهد للحيلولة دون إمكانية الوصول إلى عمر متقدم، يتمنى لو أن هناك مضادًا ضد الشيخوخة يمكن شراؤه بسهولة دون عناء.

ولكن في الحقيقة الأمر أسهل من ذلك بكثير، فبمجرد تحقيق نظام حياتي تتعايش معه وتعتاد عليه، ستجد نفسك في شباب دائم يحسدك الجميع عليه، نقدم لكم فيما يلي أبرز النصائح التي يمكن أتباعها لتحقيق ذلك.

أفضل 10 طرق طبيعية لعلاج الشخير في أثناء النوم

أول شيء يلاحظه الناس هو بشرتك، فوفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية، أن جاذبية الرجال والشباب يتحكم فيها بشكل كبير مدى نقاء وكفاءة بشرته.

لذلك يمكن الرجوع بالسنوات إلى الخلف فقد باتباع النصائح التالية الخاصة بالعناية بالبشرة:

البقاء بعيدا عن الشمس: يقول الدكتور ساليرنو إن قدرات الشمس تفوق فقد ضوء النهار الذي تصدره، فالتعرض المفرط للشمس يسبب التجاعيد والبقع مما يجعلك تبدو أكبر عمرًا بكثير.

ترطيب البشرة: يقول فرانك شيبمان، صاحب منتجع سبا سالون في ألنتاون: "إن استخدام مرطب ومطهر لطيف كل يوم سيساعدك على الظهور بنفس مظهر الشباب الأصغر سنا"، حيث إن  الجفاف يبالغ من علامات الشيخوخة في الوجه والجسم".

تشنج العضلات المؤلم له أسباب.. وهكذا تتعامل معه وتتفادى حدوثه

اشرب الكثير من الماء: ستساعد ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً على الحفاظ على رطوبة بشرتك، مما يمنح البشرة لوناً أفضل ومظهراً أكثر شباباً يقول ساليرنو، مؤلف كتاب الوقاية الأساسية: دليل للشيخوخة الصحية: "إن الحفاظ على كمية كافية من السوائل أمر مهم جدا".

الحفاظ على صحتك العامة يمكن أن تجعلك تبدو وتشعر بأنك أصغر سنا، هذه الخيارات التالية تساعدك على تعزيز العافية:

نم جيداً: يحتاج معظم البالغين من سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. يقول ساليرنو: "إن الحصول على النوم المناسب مهم جدا لمظهرك وشكلك، حيث يؤدي النوم غير الكافي إلى أكياس تحت عينيك وغيرها من العواقب الصحية التي قد تجعلك تبدو أكبر عمرًا.

توقف عن التدخين: التدخين يمكن أن يجعلك تبدو أكبر عمرًا وذلك من خلال خلق التجاعيد وخطوط حول الفم والعينين التي تملأ بشرتك، بالإضافة إلى تلطيخ أسنانك. كما يمكن أن يسبب مجموعة من المشاكل الصحية .

آلام الأسنان متنوعة.. ما أسباب ودلالات كل منها؟

تناول طعام صحي: يقول ساليرنو: "إن تناول كميات مناسبة من الغذاء الصحي االدجاج والأسماك والفواكه والخضار بكمية معتدلة من الكربوهيدرات - سيحافظ على صحتك، فضلا عن الظهور بمظهر شبابي".

ممارسه الرياضة: "سوف تساعدك ممارسة الرياضة على الحفاظ على الصحة والمرونة"، حيث إن الرجال ذوي البنية الصحية الرشيقة دائمًا ما يبدون أصغر سنًا من أولئك الذين يمتلكون من الترهلات والدهون الكثير".

المزيد من مواضيع صحة الرجل

كيف تتناول الشوكولاتة دون إفساد الرجيم؟ «خدع تجنبك تأنيب الضمير»

في مواسم الاعياد والاحتفالات، غالباً ما تكثر الحملات الإعلانية الخاصة بالأطعمة الشهية والمشبعة بالدهون والسعرات الحرارية. أما الحلويات بأشكالها وألوانها ومذاقاتها وروائحها، فتشكل حاجزاً يصعب تخطيه...

7 مشروبات تجعلك تستمتع بالنوم بشكل أفضل

بكل تأكيد يعاني الكثير من البشر من حالات النوم المضطربة ومن عدم الشعور بالراحة الكبيرة جسديًّا وذهنيًّا بعد الاستيقاظ بسبب النوم المتقطع غير المستقر خصوصًا في أثناء الليل.وعلى الرغم من وجود الكثير من...