خطوات بسيطة حتى تبدو أكثر أناقةً ورجولةً.. اهتم بالجسم والملابس

خطوات بسيطة حتى تبدو أكثر أناقةً ورجولةً.. اهتم بالجسم والملابس

بناء العضلات

شعر الوجه

خفض نسبة الدهون في الجسم

احصل على سمرة

إجعل نفسك أكثر طولاً

عضلات الرقبة

وضعية الجسد

الإبتسامة الرجولية

تخلص من الملابس الصبيانية

 
مفهوم الملامح الناعمة وتلك الخشنة الرجولية يختلف بشكل جذري بين مجتمع وآخر. 
 
ولكن الطلة الرجولية بشكل عام مطلوبة، كما أنها تسهل حياة الرجل في مجالات مختلفة، العاطفية، والاجتماعية حتى المهنية. صحيح أن الملامح الخشنة ليست معيارًا لتحديد رجولة الرجل، ولكن هذه هي حال المجتمعات، تحكم على الكتاب من غلافه. وبما إنه لا مجال لتغيير المجتمعات فما يمكننا تغييره هو أنت أو على الأقل طلتك. 
 
بطبيعة الحال الأمر لا يرتبط فقط بملامح وجه، بل بهيئة عامة يجب العمل عليها؛ لأن الأمر حزمة متكاملة من الوجه إلى الجسد فالملابس. 
 
 
بناء العضلات
 
 
الخطوة الأولى البديهية التي يجب العمل عليها هي جسدك، الصفة الأولى التي يتم ربطها بالرجولة هي القوة، وهذه القوة يمكن امتلاكها أو على الأقل إبرازها من خلال العضلات. 
 
الأمر سيتطلب بعض الوقت، ولكن العمل وفق مخطط منطقي يتناسب مع وزنك وحجمك الحاليين سيؤدي إلى حصولك على عضلات تتناسب تمامًا مع طولك وهيئك. كما أن القيام بالتمارين ورفع الأوزان من شأنه أن يجعلك تشعر بالقوة غير الجسدية؛ أي أنها ستعزز مشاعر «الرجولة» التي تسعى لإبرازها.
 
ناهيك بالفوائد الأخرى العديدة التي ستحصل عليها سواء للناحية البدنية أو النفسية. لكن تذكر أن الأمر يتطلب الالتزام، والصبر واحتمال الألم والتعب. 
 
شعر الوجه
 
 
أكبر فائدة للحية هي أنها تعزز حجم خط الفك، وكما هو معروف خط الفك العريض هو رمز للرجولة والقوة. ولكن اللحية ليست بالأمر السهل؛ فهناك الكثير مما يجب وضعه بالحسبان، وإلا ستكون النتيجة سلبية.
 
بدايةً عليك اختيار ما يناسب شكل وجهك، كما عليك تشذيبها والعناية بها؛ كي تظهر بشكل مقبول. لحية مشعثة بلا أي عناية لن تجعلك تبدو أكثر رجولة بل ستجعلك تبدو كأنك لا تعتني بنفسك.
 
في حال كنت تملك لحية غير مكتملة فهناك طرق مختلفة للتحايل على الأمر، ولكن بشكل عام لا يمكنك اعتماد اللحية الطويلة. عليك أن تلتزم بالأنماط القصيرة. 
 
 
خفض نسبة الدهون في الجسم 
 
 
النساء يملكن نسبة أعلى من الدهون؛ وذلك لأن معدلات الإستروجين عندهن أعلى من معدلات التستوستيرون والعكس صحيح، أي أن نسبة الدهون في جسم الرجل أقل من النساء؛ لأن معدلات التستوستيرون أعلى. وكما هو معروف كلما زادت نسبة الدهون في جسم الرجل ارتفعت معدلات هرمون الأنوثة الإستروجين؛ لذلك أي دهون إضافية يجب التخلص منها.
 
التخلص من الدهون لن يبرز عضلاتك فحسب، ولكنه أيضًا سيجعل وجهك يبدو أنحف وملامحك أكثر وضوحًا. وهذا يرتبط بشكل مباشر بنمط اللحية الذي ستختاره، فمثلاً لحية قصيرة مع وجه نحيف ستبدو رائعة، ولكن لحية قصيرة مع وجه ممتلئ لن تجعلك بالتأكيد تبدو أكثر ذكورة. 
 
 
احصل على سمرة 
 
 
السمرة لها تأثيرها الكبير في الطلة، فهي أولاً لها تأثيرها البصري الذي يجعلك في الواقع تبدو أنحف مما أنت عليه، وفي حال كنت تملك بعض العضلات، فهي ستجعلها تبرز بشكل أكبر؛ ولهذا السبب جميع الذين يمارسون رياضة رفع الأوزان ويحترفون رياضة كمال الأجسام تجدهم يحرصون على الحصول على اللون الداكن للبشرة. 
 
فائدة أخرى ستحصل عليها من التعرض للشمس، باعتدال طبعًا، هو أنك ستحصل على فيتامين دي الضروري للجسم الذي له دوره الكبير في زيادة نسبة التستوستيرون. 
 
اجعل نفسك أكثر طولاً
 
 
في حال كنت تملك قامة طويلة، فهذا الأمر سيكون لصالحك، أما إن كنت متوسط الطول أو صاحب قامة قصيرة فيمكنك اللجوء لخدع في أنماط ملابس؛ كي تبدو أكثر طولاً مما أنت عليه. كما هو معروف الرجل الطويل القامة يبدو أكثر رجولة، وملابسه تبدو أجمل، كما أنه يوحي للآخرين بأنه يملك شخصية قوية. 
 
عضلات الرقبة 
 
 
الرقبة بعضلات قوية التي تبدو عريضة تمنحك طلة ذكورية بلمح البصر. فحجم الرقبة سيؤثر بشكل مباشر في ملامح وجهك، فإن كانت نحيفة وطويلة فهي ستجعل ملامحك تبدو ناعمة حتى لو كانت ملامح وجهك ذكورية، والعكس صحيح؛ لذلك امنح عضلات الرقبة الاهتمام الذي تستحقه. 
 
 
وضعية الجسد 
 
 
الطريقة التي تمشي بها أو آلية جلوسك وطريقة حديثك كلها إما تعزز فكرة الرجولة أو تنسفها؛ لذلك عليك أن تعمل على وضعية جسدك سواء خلال الجلوس أو الوقوف وعلى أسلوبك في الحديث.
 
بطبيعة الحال يجب أن تتخلص من انحناء الكتفين، كما عليك السير ورأسك إلى أعلى مع الحرص على شد كتفيك إلى الخلف. الوضعية هذه تجعلك تبدو للآخرين أقوى. 
 
 
الابتسامة الرجولية
 
 
خلافًا للمفهوم الشائع، الرجولة لا تعني الهيمنة والعدائية وفرض وجودك على الآخرين من خلال التهويل. عليك أن تبتسم بطريقة تجعلك تبدو للآخرين لطيفًا، ولكنك تملك الحزم في الوقت عينه، الآلية هذه تجعلك تبدو بأنك تملك الثقة الكاملة بالنفس، كما أنها تجعلك تبدو بأنك من النوع الذي يمكن التواصل معه. 
 
تخلص من الملابس الصبيانية 
 
 
الرجل القوي يحتاج إلى ملابس تعبر عن رجولته، وليس ملابس صبيانية. إن كان هدفك الظهور بطلة ذكورية فعليك أن ترتدي الملابس التي تناسب سنك أولاً، والتخلص من كل الملابس التي تحمل الصور السخيفة، والتوجه نحو النمط الكاجوال القائم على القمصان والسترات الأنيقة أو النمط الرسمي.  ما ترتديه يحدد نظرة الآخرين لك؛ لذلك احرص على الاختيار بذكاء.  
 

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

تسريحة شعرك تكشف الكثير عن شخصيتك

حلاقة شعرك هي جزء مهم جداً من مظهرك و شخصيتك؛ حيث إن شكل شعرك يمكنه أن يخبرك الكثير عن شخصيتك وأسرارها الخفية التي تعلمها لأول مرة.وسنعرض لك فيما يلي أنماطاً متعددة لحلاقة الشعر وتحليل الشخصية الخاص...

عناية الرجل بالشعر واللحية والبشرة.. هكذا تكون في أبهى مظهر

الشعر واللحية بالإضافة إلى صحة البشرة من أبرز العوامل التي تتحكم في مظهر الرجل وطلته الخارجية ومعيار أناقته وجاذبيته في أعين الأشخاص المحيطين به.فأناقة الملبس لا تكفي لضمان توهج طلتك الخارجية، ولا بد...