دليلك الشامل للكاجوال الذكي Smart Casual.. أناقة الشباب اللا محدودة

دليلك الشامل للكاجوال الذكي Smart Casual.. أناقة الشباب اللامحدودة

دليل الرجل الى الكاجوال الذكي

الكاجوال الذكي هو حل وسط

السترات والبليزر

القمصان

التشيرت

ربطة العنق والإكسسورات

السراويل

الشورت

الأحذية

قميص بكمين قصيرين + سروال قماشي

قميص بكمين طويلين + شورت

البدلة المنفصلة

تيشرت + بدلة

الكاجوال الذكي من أكثر المصطلحات التي تربك عشاق الموضة. 
 
النمط هذا ليس بالسهولة التي قد تخيل إليكم، ولكن في حال تم إتقانه فهو بالتأكيد سيسهل عليكم حياتكم؛ لأنه من الأنماط الأكثر تنوعًا والخيارات التي يمكن اعتمادها عديدة. 
 
ما معنى «كاجوال ذكي»؟ 
 
 
ما يعنيه هو أن ملابسك ليست «كاجوال»، وليست رسمية، بل حل وسط بينهما. تعريف مبهم إلى حد ما، ولكن هذه هي الحال؛ فحتى لو قمت بالبحث عن معنى محدد لهذا المصطلح فلن تجد تعريفًا واحدًا معتمدًا.
 
ولكن عدم وجود تعريف لا يعني أنها موضة بلا قواعد. نقطة الانطلاق ستكون من التسمية، أي عليك أن تسير وفقها، وبما إنها بعد الترجمة تصبح «كاجوال ذكي»، بينما بالإنكليزية هي «Smart Casual» فعليك التعامل مع جزئية الذكي أولاً والكاجوال ثانيًا؛ أي اختيار الملابس «الرسمية» أولاً ثم الكاجوال ثانيًا. 
 
 
ما عليك اعتماده للجزء العلوي؟ 
 
السترات والبليزر
 
 
البليزر أو السترة خيار ممتاز لإضافة لمسة تميزك عن الآخرين، حاول أن تحصر خيارتك بالقطن، اللينين أو القطن واللينين معًا شرط أن تكون خفيفة الوزن خصوصًا خلال الطقس الحار، أما خلال الطقس البارد فاعتمد على الصوف. أما من ناحية اللون فهناك خيارات عديدة، ولكن الخيار الآمن هو الألوان المحايدة لكونه يسهل تنسيقها مع الألوان الأخرى. 
 
في حال كنت لا تحب الألوان المحايدة وتريد سترة أو بليزر بلون مميز أو بنقوش مختلفة؛ فما عليك إدراكه هو أنها ستكون الأبرز في طلتك وتنسيق الملابس الأخرى سينطلق منها؛ لذلك المقاس له أهمية بالغة جدًّا هنا. 
 
 
القمصان 
 
 
قميص بلون واحد هو خيار تقليدي آمن، ولكنه بالتأكيد ليس خيارك الوحيد. القمصان المنقوشة أو المخططة تضيف الحيوية إلى الطلة، كما أنها تسهل عليك مهمة تحقيق التوازن بين الرسمي وغير الرسمي. بطبيعة الحال هذه النوعية من القمصان غير رسمية وعليه خيارك للسروال يجب أن يتجه نحو الرسمي. 
 
التيشرت 
 
 
التيشرت خيار مقبول تمامًا في الكاجوال الذكي شرط معرفة ما الذي عليه اعتماده معها. عليك أولاً الالتزام بتلك الخالية من الإضافات وبلون واحد؛ كي تضمن عدم تعارض الأنماط والألوان مع بعضها بعضًا. 
 
 
رابطة العنق والإكسسورات 
 
 
رابطة العنق خيار شخصي، ولكن النظارات الشمسية أساسية. ولكن في حال تم اختيار ارتداء رابطات العنق فعليك الابتعاد كليًّا عن الأنماط الكلاسيكية واعتماد رابطات العنق الكاجوال، وهي تلك التي تكون مصنوعة من مواد تجعلها تبدو مرحة أكثر. أيضًا حاول اختيار الألوان المحايدة؛ كي تتمكن من تنسيقها بسهولة مع الملابس الأخرى. 
 
 
ما عليك اعتماده للجزء السفلي؟ 
 
السراويل 
 
 
ما عليك تجنبه هو السروايل الرسمية جدًّا. بطبيعة الحال السروال القماشي خيار مثالي، ولكن لا تعتمد السروال القماشي الرسمي، وإنما اذهب باتجاه الأقل رسمية. اللون أساسي هنا، فإما أن تختاره بلون محياد في حال كان خيارك اللون البارز للقميص أو السترة، أو أن تختاره بلون قوي وبارز في حال كان القميص والسترة بلون محايد. الدنيم خيار مقبول أيضًا، ولكن يفضل أن يكون باللون الداكن وبمقاس مثالي. 
 
الشورت
 
 
نعم الشورت يمكنه أن يكون ضمن الكاجوال الذكي شرط أن يكون قماشيًّا وبمقاس مثالي غير واسع وطوله فوق الركبة. شورت الكارغو أو تلك الواسعة أو أي من تلك التي تملك الجيوب الضخمة لا مكان لها في هذه الموضة. 
 
 
الأحذية 
 
 
أسهل خيار في الكاجوال الذكي هو الأحذية؛ إذ يمكنك عمليًّا اختيار ما تريده. اللوفرو الأوكسفود، الأحذية الرياضة شبه الرسمية وأحذية القارب وحتى البوتس أو الكونفرس والصنادل جميعها تتناسب مع هذه الطلة. حاول الالتزام بالألوان المحايدة أو الهادئة، فاتحة كانت أو داكنة. الألوان القوية في حال لم تكن تملك دراية واسعة تمكنك من تنسيق الألوان يمكنها أن تفسد الطلة. 
 
 
طلات مقترحة 
 
قميص بكمين قصيرين + سروال قماشي
 
 
طلة سهلة ومباشرة، ولكن ما عليك الانتباه له هنا هو المقاس خصوصًا حين يتعلق الأمر بالقميص بكمين قصيرين. الأمر نفسه ينطبق على طول السروال الذي يجب أن يصل الى الكاحل. بطبيعة الحال يجب أن يتناقض لون الجزء العلوي مع السفلي لخلق التأثير المثالي. 
 
 
قميص بكمين طويلين + شورت 
 
 
يمكن اعتماد طلة اللون الواحد في حال كنت تملك بنية جسدية تمكنك من تحقيقها. ولكن بشكل عام الحرص على تناقض -ولو بسيط- بين الجزءين العلوي والسفلي أساسي. القميص يفضل أن يتم وضعه تحت السروال أو ترك الزرين الأخرين بلا تزرير في حال أردت وضعه فوق السروال. 
 
البدلة المنفصلة 
 
 
عند اختيار قماش اللينين والقطن أفضل خيار ممكن للصيف هو الألوان فحاول الالتزام بالأبيض، البيج، الكاكي وتدرجات الأزرق الفاتحة. 
بطبيعة الحال الخيارات هي 2 داكن مقابل 1 فاتح؛ أي سترة وقميص بلون داكن مع سروال فاتح أو سروال وسترة بلون داكن مع قميص فاتح. 
 
تيشرت + بدلة 
 
 
لون التيشرت يجب أن يتناقض مع لون البدلة، مثلاً بدلة كحلية مع تيشرت أبيض، أما في حال كان لون البدلة فاتح فعليك أن تختار تيشرت داكن اللون. الأمر بسيط للغاية مع هذه الطلة. أما للأحذية فحاول أن يكون خيارك بسيطًا بلون يتماشى مع لون ملابسك ولا يتعارض معها. 
 

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لتكون أناقتك احترافية.. تعلم كيف تفرق بين جودة أقمشة ملابسك!

ارتداء الملابس الجذابة والأنيقة بالنسبة للرجال لم يعد أمراً في غاية الصعوبة؛ ففي الوقت الحالي أصبح معظم الرجال يمتلكون ذوقاً مرتفع في اختيار الملابس التي تضيف لهم المزيد من الجاذبية.15 خدعة تجعل...