دليلك الشامل إلى السياحة في لبنان.. صيفك بنكهة مختلفة

دليلك الشامل إلى السياحة في لبنان.. صيفك بنكهة مختلفة

دليلك لزيارة لبنان لصيف مميز

بيروت

جبيل

بعلبك

بيت الدين

صور

صيدا

دير القمر

حريصا

برمانا

 
لبنان بلد لا يشبه سوى نفسه؛ فهو يجمع بين التاريخ العريق الذي يعود لأكثر من ٨ آلاف عام، وبين التنوع الجغرافي والديموغرافي وبين كل ما هو متناقض، وهذا ما يجعله من البلاد الفريدة من نوعها. 
 
عُرف يومًا بسويسرا الشرق، ورغم أنه فقد ذلك اللقب بسبب الحروب التي مزقته، ولكنه نهض مجددًا وما زال ينبض بالحياة من جباله وحتى سهوله وسواحله.
 
 
بيروت 
 
 
عاصمة البلاد التي لا تنام. مدينة تتسع للجميع على اختلافهم، ولعلها العاصمة الأكثر تحررًا في العالم العربي. هناك الكثير مما يرضي كل الأذواق: المسارح والمعارض والمطاعم والملاهي الليلية. من أشهر المعالم السياحية في بيروت هي صخرة الروشة، ووسط بيروت، وقصر سرسق، ومسجد محمد الأمين، وأبراج الواجهة البحرية، وطبعًا الشواطئ الخلابة. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 
جبيل 
 
 
 تُعتبر من أقدم المدن المسكونة في العالم، وتقع على بعد ٣٧ كليومترًا من بيروت، وهي من أشهر المواقع الأثرية في المنطقة. تأسست كقرية لصيادي السمك خلال الألف السادس قبل الميلاد، وأصبحت مدينة أواخر الألف الرابع. هي المدينة التي صدرت الأبجدية الفينيقية للعالم والتي شهدت على حضارات مختلفة من الآشورين والبابليين والفرس والرومان والبيزنطيين وغيرهم. المعالم السياحية فيها عديدة وطبعًا لا بد من زيارة القلعة الصليبية ومسجد السلطان عبدالمجيد والسوق القديم والمدافن الملكية والمسرح الروماني. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 
 
بعلبك 
 
 
تقع في الجزء الشمالي لسهل البقاع وتبعد عن العاصمة بيروت ٨٣ كيلومترًا. ذكرت مدينة بعلبك في التوراة تحت اسم بعليق، واحتلت مكانة كبيرة في التاريخ، وتعاقبت عليها حضارات مختلفة، وما تزال الآثار التي شيدها الرومان هي مصدر الجذب الأول للسياح. يُقام فيها الكثير من المهرجانات سنويًّا، ويُعد المهرجان الدولي السنوي الذي يُقام في معبدي جوبيتر وباخوس الأكثر شهرة. المعالم السياحية عديدة من معابد بعلبك، وكنيسة الروم الملكيين، وبلدة بعلبك التي تحتوي على الحوانيت المحلية والصغيرة، قبتا أمجد ودوريس، وطبعًا فندق بالميرا الذي يعود تاريخه لأكثر من ١٢٠ عامًا. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 
بيت الدين 
 
 
بيت الدين بلدة تقع في محافظة جبل لبنان كانت عاصمة إمارة الشهابيين، وأنشأها الأمير بشير الشهابي الثاني في القرن التاسع عشر. يقع فيها قصر بيت الدين الشهير الذي هو المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية، والذي يُقام في باحته مهرجان بيت الدين السنوي. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 
 
صور 
 
 
مدينة تقع في جنوب لبنان وتبعد ٨٥ كيلومترًا عن بيروت. تُعتبر من أشهر الحواضر عبر التاريخ؛ فهي تكونت باعتبارها جزيرة منذ نحو مليون سنة، أما البر المقابل لها فسُكن منذ ١١ ألف عام. لعبت دورًا كبيرًا في العهد الفينيقي، وهي قاومت إسكندر المقدوني وحصاره، وصمدت في وجه الغزو الصلبي. 
المدينة تحتضن الآثار العديدة، وتتميز بشواطئها التي تُعتبر الأجمل في لبنان، وهي مدينة تكاد تنافس بيروت من ناحية جذب السياح. هناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها في صور سواء زيارة الآثار أو الاستمتاع بالرياضات المائية، وطبعًا الاستمتاع بأطباق المأكولات البحرية الطازجة. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 
صيدا 
 
 
واحدة من أقدم المدن في العالم، تبعد ٥٠ كيلومترًا عن بيروت. وفق المؤرخين صيدا هي أول مدينة أسسها الفينيقيون نحو ٢٨٠٠ سنة قبل الميلاد. هي مدينة غارقة في التاريخ، ولكنها في الوقت عينه تجمع بين الماضي العريق والحياة المعاصرة التي توفر لزائريها ما يحتاجون اليه. من أهم المعالم في المدينة: القلعة البحرية، القلعة البرية، مرافئ الصيادين، الجامع العمري الكبير، الكنائس وخان الإفرنج والحمامات الأثرية وقصر دبانة الذي هو أحد أقدم القصور العثمانية في المدينة. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 
 
دير القمر  
 
 
بلدة تقع في منطقة الشوف في محافظة جبل لبنان، وتقع على بعد ٤٠ كيلومترًا عن بيروت. حافظت البلدة على الطابع الهندسي الذي يعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر، كما تتميز بالحدائق الجذابة والمزهرة التي تعبق بروائح الياسمين. هي بلدة يبدو كأن الزمان توقف فيها، حيث تتدلى العرائش وأحواض الزهور على المنازل. هي بقعة خلابة لكل من ينشد الهدوء والسكينة. معالمها الأثرية عديدة ومنها الكنائس، سراي الأمير يوسف الشهابي، سراى الأمير فخر الدين الثاني، سوق السكافي الأثري، ساحة الميدان التي تتغذى من نبع الشالوط والتي بنيت في القرن التاسع عشر، ومسجد الأمير فخر الدين الأول، وكنيسة دير القمر وضريح القبة. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 
حريصا 
 
 
حريصا هي تلة جبلية تبعد ٢٦ كيلومترًا عن بيروت، وهي من أبرز الأماكن التي يزورها السياح في لبنان. تقع فوق سفح جبل لبنان، وتطل على خليج جونيه. تضم مزار سيدة لبنان، وهو تمثال للسيدة العذراء الذي يُقدر وزنه بـ١٥ طنًّا، ويضم كنيسة في قاعدته وكاتدرائية حديثة. هناك طرق مختلفة للوصول الى المزار، ولكن الغالبية تفضل استخدام التلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 
 
برمانا 
 
 
برمانا هي الوجهة المفضلة للسياح الخليجيين بشكل خاص، وذلك بسبب مناخها المعتدل خلال الصيف والشتاء. هي إحدى قرى قضاء المتن في محافظة جبل لبنان تبعد ٢٠ كيلومترًا عن العاصمة. تكثر فيها المطاعم والشقق والفنادق. في حال كنت من النوع الذي لا يحب المناطق المكتظة بالسياح فبرمانا ليست الخيار الأمثل لك. 
 
للحجز يُرجى الضغط هنا
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

دليلكم لعيد الأضحى في دبي

  الأعياد تصبح أجمل وأكثر متعة في دبي، فالإمارة هذه تحرص مع كل عيد على وضع برنامج كامل من النشاطات والفعاليات التي ترضي جميع الأذواق. ولأن الأعياد هي فترة للاستمتاع مع العائلة، فإن العروض...

أول متحف تحت الماء في العالم (صور)

كشفت جزيرة «شافياني أتول»، إحدى جزر المالديف عن أول متحف تحت الماء في العالم، والذي يجمع بين جمال المنحوتات البشرية وإبداع المياه  في وضعها ولمساتها وتفاصيلها الخاصة.فاجأة: «...