10 أعراض تنبئك بمرض السكري.. تفقدها لتتخذ الاحتياطات اللازمة

10 أعراض تنبئك بإصابتك بمرض السكري.. تفقدها لتتخذ الاحتياطات اللازمة

أصبح مرض السكرى من أكثر الأمراض انتشارًا خلال العقود الأخيرة، ولكن ومع التشخيص المتأخر للمرض يمكن أن يؤثر ذلك بالسلب على المريض وعلى درجة المرض.

الجوع المستمر

زيادة التعب

كثرة التبول

جفاف الفم، والعطش المفرط

جلد جاف

صعوبات التركيز

رؤية غير واضحة

بطء الشفاء من الجروح

الضعف الجنسى

أصبح مرض السكرى من أكثر الأمراض انتشارًا خلال العقود الأخيرة، ولكن ومع التشخيص المتأخر للمرض يمكن أن يؤثر ذلك بالسلب على المريض وعلى درجة المرض.

لذلك نحن في سيدي قررنا أن نعرض لك بعض الأعراض المثيرة للقلق، والتي تكشف لك في الوقت المناسب أن معدلات السكر في الدم قد تزايدت إنه عليك اتخاذ التدابير المناسبة.

هذا هو تأثير إدمان الأفلام الإباحية على الصحة الجسمية والنفسية للرجل

الجوع المستمر

ارتفاع السكر في الدم يمنع الجلوكوز من الدخول إلى الخلايا، ونتيجة لذلك، فإن الجسم لا يحصل على الطاقة الكافية، لذلك فإنه يحتاج إلى الطعام ويشعر بالجوع بشكل مستمر: إنها حلقة مفرغة.

زيادة التعب

كلما زاد مستوى السكر في الدم، أصبح الجسم غير قادر على تخزين وامتصاص الجلوكوز بشكل صحيح، حيث يتم استخادم الطاقة بشكل غير فعال، ولا تتلقى خلايا الجسم الوقود الذي تحتاجه، كل هذا يؤدي إلى حقيقة أن الشخص غالبًا ما يشعر بالتعب دون سبب.

كثرة التبول

إذا كان معدل السكر في الدم مرتفعًا جدًا، فإن الكلى لا يمكنها  استيعاب السوائل بشكل صحيح،  ولذلك، فإن الجسم، في محاولة لتحقيق التوازن في تركيز الجلوكوز في الدم وفي الخلايا، ويذوب الدم مع السائل داخل الخلايا، مما يجعل تركيز الجلوكوز إلى وضعها الطبيعي. وهذا يؤدي إلى التبول المتكرر.

عادات ظاهرها صحي وباطنها مميت.. غسل الأسنان والتعطر أبرزها

جفاف الفم، والعطش المفرط

جفاف الفم والعطش الشديد هي ردود  طبيعية للجسم على فقدان السوائل الشديد، الأمر الذي يزيد من مستوى الجفاف ويسبب العطش.

خسارة الوزن

 مع ارتفاع مستوى الجلوكوز، يمكنك أن تفقد الوزن خلال فترة قصيرة من الزمن، حتى لو كانت الوجبات متكررة وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. هناك عدة أسباب لذلك:

- فقدان السوائل بسبب كثرة التبول يؤدي إلى انخفاض مستوى السوائل في الجسم كله، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

- إذا كان مستوى الأنسولين غير كاف لاستقلاب الجلوكوز، فإن الجسم يتحول إلى حرق الدهون.

- كمية كبيرة من البول على مستوى عال من الجلوكوز يجعل الجسم تنفق المزيد من السعرات الحرارية. وبهذه الطريقة، يحاول الجسم "تفريغ" الجلوكوز الزائد.

لتخرج رابحاً دينياً وصحياً.. هذا ما يجب فعله أو تجنبه في رمضان

جلد جاف

يرتبط الجلد الجاف مع ارتفاع مستويات السكر في الدم لأسباب مختلفة:

- التبول الزائد يجفف الجسم إلى حد أن الجلد يبدأ لتجف.

- المشاكل التي ترتبط في الجلد جفاف الساق هي علامة على تصلب الشرايين - تصلب وتضييق الشرايين وما يصحب ذلك من انخفاض في الدورة الدموية - وهو المرض الذي يحدث في كثير من الأحيان في مرضى السكري.

- الأعصاب التالفة يمكن أن تعطل سير العمل العادي للغدد العرقية، وأنها تؤثر على توازن الجلد والماء.

صعوبات التركيز

ارتفاع مستويات السكر تمنع الجلوكوز من دخول خلايا الدماغ، وبالتالي فإن الدماغ يواجه صعوبات في الحصول على الطاقة. وهذا يؤثر سلبًا على سرعة التفكير وصنع القرار.

رؤية غير واضحة

عدم وضوح الرؤية هو أيضًا نتيجة لتأثير الجفاف بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم - كما أنه يؤثر على خلايا العين. ونتيجة لذلك، فإن العين تفقد قدرتها على التركيز بشكل صحيح.

خمس نصائح للتغلب على الإرهاق في رمضان

بطء الشفاء من الجروح

يحدث هذا بسبب الأوعية الدموية المتضررة نتيجة لارتفاع مستويات السكر، وهذا يؤدي إلى تفاقم الدورة الدموية، وخاصة في الأطراف، وعدم كفاية تعذية الأنسجة.

الضعف الجنسى

يمكن أن تحدث صعوبات في الانتصاب أيضًا على خلفية ارتفاع مستوى السكر في الدم، حيث يتطلب الانتصاب الصحي الأعصاب السليمة، وتدفق الدم الجيد، والتوازن السليم للهرمونات، ومع ذلك فزيادة السكر في الدم يمكن أن تؤثر سلبًا على هذه العملية.

المسواك رفيق الصائمين.. فوائده وطرائق استخدامه وكيفية اختياره

المزيد من مواضيع صحة الرجل

من بينها المياه ومعجون الأسنان.. أشياء غريبة تدمر أسنانك في الخفاء

تسوس الأسنان وتدميرها له الكثير من الأسباب العادية التي يعرفها الجميع مثل تناول السكريات، أو انحشار بقايا الطعام بين الأسنان، وبالطبع الإهمال في عملية تنظيف الأسنان سواء بالمعجون أو السواك والخيط...

هل لطقطقة الأصابع أضرار على الصحة؟

هل جربت طقطقة أصابعك من قبل؟ إذا كانت الإجابة نعم فأنت ياصديقي من ضمن الفئة الكبيرة التي تجاوزت نسبتها 45% والذين يمارسون هذه العادة؛ وتدور الكثير من الشائعات عن إمكانية الإصابة بالتهاب المفاصل نتيجة...