ساعات ذكية ولكن من القرن الماضي.. هذه أروع 12 ساعة ذكية في وقتها

ساعات ذكية ولكن من القرن الماضي.. هذه أروع 12 ساعة ذكية في وقتها

Casio FTP-30 : تم إنتاج تلك الساعة المذهلة عام 1992 وكانت بوجهين وجه تقليدي يحتوي على العقارب والأرقام يتم رفعه لتجد الوجه الاَخر الذي يحتوي على اَلة حاسبة ومفكرة تستطيع من خلالها تخزين أرقام الهواتف والملاحظات كل تلك الرفاهية في ساعة واحدة .

Transforming Robot Watch : لم تكن ساعة تقليدية بكل تأكيد ففي فترة الهوس بفكرة الروبوتات خلال فترة الثمانينيات المتحولة تم صنع تلك الساعة التي تلتف حول معصمك ويمكنك تعديلها لتصبح على شكل إنسان اَلي .

Seiko Data 2000 / UC-2000 : نواة الساعات الذكية والتي أنتجتها شركة سيكو عام 1984 وتحتوي على لوحة من المفاتيح وقدرة على تسجيل وكتابة الأرقام والملاحظات كما تحتوي على اَلة حاسبة اكثر تطوراً .

Casio Infraceptor JG-100 : لاقت تلك الساعة نجاحاً كبيراً جداً فهي كانت تحتوي على العاب ييمكنك مشاركتها مع الأصدقاء عبر الأشعة تحت الحمراء كما أن بها ساعة للإيقاف ومنبه صوتي ووحدة لتخزين البيانات وتم إنتاجها عام 1995 .

Casio CGW-50 Cosmo Phase : على الرغم من أن تلك الساعة من إنتاج عام 1989 إلا أنه تك تزويدها بجهاز يحدد حركة الكواكب وحركة كوكب الأرض كانت تتصف بدقة عالية جعلت الفلكيين يستخدموها ! .

Casio Data Bank DBA-800 : قد لا تصدق أن ساعة تم إنتاجها عام 1987 تحتوي على وجدة تخزين عملاقة للأرقام والملاحظات تستطيع أن تترجم بصمة صوتك لتظهر لك رقم الهاتف الذي تود الاتصال به عبر الهاتف فلقد كانت تلك الساعة متطورة وسابقة لعصرها بكل تأكيد .

Casio TSR-100 Thermo Scanner : كانت الفكرة الاولى لتزويد الساعات بكاميرا فكانت تلك الساعة مجهزة بوحدة للأشعة تحت الحمراء تقوم بأخذ قراءة درجة الحرارة عن بعد من سطح الهدف وعرضه على الشاشة .

Timex Data Link 150 : أول ساعة تتصل بالكمبيوتر في التاريخ فمن خلال جهاز الاتصال البصري على طح الشاشة كان يمكن نقل البيانات من جهاز الكومبيوتر المزود بنسخة من ويندوز 95 إلى الساعة

Casio TM-100 : كانت تلك الساعة ساحرة بكل تأكيد فلقد تم إنتاجها عام 1987 وكانت تحتوي على جهاز لاسلكي يمكنك أن تتحدث مع الأصدقاء القريبين منك عن طريقها .

Nelsonic Super: Mario Bros. 3 Game Watch ساعة من إنتاج شركة نايتيندو اليابانية العملاقة مبتكرة لعبة "سوبر ماريو" التي كانت ومازالت مصدر سعادة لأطفال التسعينيات بمختلف أجيالهم أطلقت تلك الساعة التي تحتوي على لعبتها الرائعة لتكتسح الأسواق في هذا الوقت .

Seiko TV Watch : كان عام 1982 رائعاً بالنسبة لشركة سايكو التي أنتجت أول ساعة تعمل كجهاز تلفاز ومزودة بجهاز خاص لنقل الصورة والحقيقة أن تلك الساعة كانت أعجوبة تكنولوجية في هذا التوقيت .

على الرغم من أن  الجميع يعتقد أن الساعات الذكية التي تجري المكالمات الهاتفية ويمكننا من خلالها تصفح مواقع التواصل الإلكتروني من خلالها أو القيام بعدة أمور هي اختراعات حديثة، ولكن في الحقيقة قد يكون هذا الاعتقاد خاطئًا.

كيف تميز بين نظارة الشمس الأصلية والتقليد؟ (صور)

فالأدق أن نقول بأن الساعات الذكية التي نراها الآن هي التطور الطبيعي لأسلافها من الساعات الذكية القادمة من ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي؛ فلقد كانت هناك أيضًا ساعات ذكية وفق التكنولوجيا الموجودة في هذا الوقت.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى أروع 12 ساعة خارقة مثلت ثورات في عالم الساعات منذ ما يزيد على الـ30 عامًا.

1- Casio FTP-30

تم إنتاج تلك الساعة المذهلة عام 1992، وكانت بوجهين وجه تقليدي يحتوي على العقارب والأرقام يتم رفعه لتجد الوجه الآخر الذي يحتوي على آلة حاسبة ومفكرة تستطيع من خلالها تخزين أرقام الهواتف والملاحظات؛ كل تلك الرفاهية في ساعة واحدة.

2- Transforming Robot Watch

لم تكن ساعة تقليدية بكل تأكيد؛ ففي فترة الهوس بفكرة الروبوتات خلال فترة الثمانينيات المتحولة تم صنع تلك الساعة التي تلتف حول معصمك ويمكنك تعديلها لتصبح على شكل إنسان آلي.

كيف تختار ملابسك وفقًا لشكل جسمك؟ (صور)

3- Seiko Data 2000 / UC-2000

نواة الساعات الذكية التي أنتجتها شركة سيكو عام 1984 تحتوي على لوحة من المفاتيح وقدرة على تسجيل وكتابة الأرقام والملاحظات، كما تحتوي على آلة حاسبة أكثر تطورًا.

4- Casio Infraceptor JG-100

لاقت تلك الساعة نجاحًا كبيرًا جدًّا؛ فهي كانت تحتوي على ألعاب تمكنك مشاركتها مع الأصدقاء عبر الأشعة تحت الحمراء، كما أن بها ساعة للإيقاف ومنبهًا صوتيًّا ووحدة لتخزين البيانات، وتم إنتاجها عام 1995.

5- Casio CGW-50 Cosmo Phase

على الرغم من أن تلك الساعة من إنتاج عام 1989 فإنه يمكنك تزويدها بجهاز يحدد حركة الكواكب وحركة كوكب الأرض، وكانت تتصف بدقة عالية جعلت الفلكيين يستخدمونها!

6- Casio Data Bank DBA-800

قد لا تصدق أن ساعة تم إنتاجها عام 1987 تحتوي على وحدة تخزين عملاقة للأرقام والملاحظات وتستطيع أن تترجم بصمة صوتك؛ ليظهر لك رقم الهاتف الذي تود الاتصال به عبر الهاتف، فلقد كانت تلك الساعة متطورة وسابقة لعصرها بكل تأكيد.

7- Casio TSR-100 Thermo Scanner

كانت الفكرة الأولى لتزويد الساعات بكاميرا؛ فكانت تلك الساعة مجهزة بوحدة للأشعة تحت الحمراء تقوم بأخذ قراءة درجة الحرارة عن بعد من سطح الهدف وعرضه على الشاشة.

8- Timex Data Link 150

أول ساعة تتصل بالكمبيوتر في التاريخ؛ فمن خلال جهاز الاتصال البصري على سطح الشاشة كان يمكن نقل البيانات من جهاز الكمبيوتر المزود بنسخة من ويندوز 95  إلى الساعة. 

9- Casio TM-100

كانت تلك الساعة ساحرة بكل تأكيد؛ فلقد تم إنتاجها عام 1987، وكانت تحتوي على جهاز لا سلكي فيمكنك أن تتحدث مع الأصدقاء القريبين منك عن طريقها.

10- Nelsonic Super Mario Bros. 3 Game Watch

ساعة من إنتاج شركة نايتيندو اليابانية العملاقة مبتكرة لعبة «سوبر ماريو» التي كانت وما زالت مصدر سعادة لأطفال التسعينيات بمختلف أجيالهم. أطلقت تلك الساعة التي تحتوي على لعبتها الرائعة لتكتسح الأسواق في هذا الوقت.

11- Citizen Quartz Crystron

من إنتاج شركة ستيزن العريقة لعام 1978، والحقيقة أن تلك الساعة المرصعة بأحجار من الماس مزودة بآلة حاسبة، وبالتأكيد كان هذا الأمر يدعو إلى الدهشة في هذا التوقيت، وبالتأكيد كانت للأغنياء فقط.

«سبحان من زين وجوه الرجال باللحى».. تعلم كيف تعتني بلحيتك لأفضل طلة

12- Seiko TV Watch

كان عام 1982 رائعًا بالنسبة لشركة سايكو التي أنتجت أول ساعة تعمل باعتبارها جهاز تلفاز ومزودة بجهاز خاص لنقل الصورة، والحقيقة أن تلك الساعة كانت أعجوبة تكنولوجية في هذا التوقيت.

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أفضل العطور الرجالية الفواحة للخريف والشتاء.. رائحة التألق والجاذبية

 مع بداية فصل الخريف فإن كل ما يتعلق بطلة الرجل يتبدل، الملابس، الألوان، تسريحة الشعر وطبعاً العطور.العطور الخريفية والتي تصلح أيضاً لفصل الشتاء بطبيعة الحال تكون أغنى أدفء وأعمق من العطور...

تسريحة شعر الرجل التي تعشقها النساء

يسعى الرجل للحصول على شكل أنيق لجذب زوجته وشريكة حياته وليظهر أمامها بأفضل صورة. وأناقة الرجل لها عوامل رئيسية، أهمها حسن اختيار الملابس المناسبة وتنسيق الألوان، إضافة إلى العطور وقصات الشعر.وقد...

#حركتك YOURMOVE# مع ساعة سواتش سكين

إثر النجاح الكبير الذي حققته سواتش مع إطلاقها لمجموعة سكين الجديدة في بداية هذا العام، ها هي الشركة تقدّم تسعة نماذج جديدة متوفرة بحجمين للعلبة الحاضنة لتلائم بذلك الرجال والسيدات. نجحت هذه الإضافات...

لماذا فضّلت ارتداء هذه الملابس اليوم؟ نكشف لك أسراراً تتحكم باختياراتك

 خيارات الملابس لا تمليها بشكل دائم دور الأزياء، ولا الشخصيات المشهورة التي نتأثر بها. هم يحددون ما هو رائج، ولكن السبب الذي يجعلك تختار هذا السروال دون غيره لا علاقة لهم به على الإطلاق....