أفضل أنماط اللحية القصيرة.. اختر ما يناسبك

أفضل أنماط اللحية القصيرة.. اختر ما يناسبك

أفضل أنماط اللحية القصيرة.. اختر ما يناسبك

لا يقتصر انتشار موضة اللحية على العالم العربي وحسب، بل تعتبر موضة عالمية يتبناها كثير من الرجال حول العالم، وهناك العديد من أنماط وأشكال اللحية المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها، حسب رأيك الشخصي والإستايل الخاص وحسب شكل الوجه.
 
وتأتي موضة اللحية القصيرة على رأس قائمة أنماط اللحية التي يفضلها كثير من الرجال، فهي تتمتع بالسهولة والبساطة وتمد الرجل بالأناقة والجاذبية. وإليك بعض أشكال اللحية القصيرة الرائجة، يمكنك اختيار نمطك الخاص من بينها.
 
اللحية القصيرة المدببة
 
 النمط هذا يشبه نمط تسريحات الشعر المتلاشية أي أن الشعر يكون كثيفاً عند الذقن ثم يصبح أقل طولاً وصولاً الى السالفين. مثالية لأصحاب الوجه البيضاوي، أو الدائري، أو المربع أو الماسي. 
 
الكثيفة الخفيفة
 
 اللحية هذه خفيفة بشكل عام، ولكن السالفين هما الأكثر كثافة. هي لحية كلاسيكية جميلة، ولكنها لا تناسب جميع أنواع الوجوه خصوصًا الوجه الدائري أو الماسي، بل هي مثالية لمن يريد أن يجعل وجهه يبدو أقل طولاً مما هو عليه.
 
اللحية القصيرة الكلاسيكية
 
 هذه اللحية قد تبدو للوهلة الاولى كأنها لم يتم تشذيبها، ولكن في الواقع الجزء العلوي لجهة الخدين قصير جدًّا، بينما تُرك الجزء السلفي لجهة خط الفكين والرقبة ينمو. لا تصلح لأصحاب الوجه المربع، والقلب، والمثلث، والدائري. 
 
السكسوكة المسطحة
 
مثالية لأصحاب الوجه الدائري، والمربع، والبيضاوي، والقلب، أما أصحاب الوجه الماسي والمثلث فعليهم التعامل مع هذ الموديل بحذر. هي سكسوكة مع لحية، بحيث تكون اللحية عند طرفي الوجه أقل طولاً وكثافة. دع شكل وجهك يحدد حجم السكسوكة وكثافتها. 
 
اللحية القصيرة والشارب بشكل N
 
 النمط هذا مثالي لأصحاب الوجه الماسي، والدائري، والبيضاوي، والمثلث، والقلب، أما أصحاب الوجه المثلث فعليهم أن يجعلوا اللحية عند جانبي الوجه أقصر. الموديل هذا قائم على مبدأ الشارب المفتول الى أعلى وإنما بشكل عكسي، أي أن الشارب سيترك ليصل إلى طول معين مع شعر الذقن، ثم يتم تشذيبهما بشكل حرف N على أن يكون الشعر عند جانبي الوجه قصيرًا بشكل معتدل إلا عند أصحاب الوجه المثلث فيجب أن يكون قصيرًا جدًّا.
 
اللحية غير المكتملة مع شارب
 
 
النمط هذا مثالي لكل من يعاني من لحية غير مكتملة لكن يجب أخذ شكل الوجه بالحسبان. يصلح لأصحاب الوجه البيضاوي، والقلب، والدائري، والمثلث، والمربع. هو لحية قصيرة مع شارب يتخذ شكل نصف الدائرة وإنما بشكل غير مبالغ فيه. 
 
غمازة الذقن
 
 
 تصلح لجميع أشكال الوجه باستثناء المثلث والماسي، أما أصحاب الوجه المربع فعليهم التعامل معها بحذر. هي لحية قصيرة إلى حد ما خفيفة عند الشارب وأكثر كثافة بشكل طفيف عند جانبي الوجه. الشعر في محيط الذقن مرتب بحيث يتخذ شكل W. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أفضل بناطيل الجينز الرجالي للعام 2018

بكل تأكيد تحظى بناطيل الجينز الرجالي بمكانة كبيرة وأساسية في حياة كل رجل، فمنذ ابتكار بناطيل الجينز الرجالي لأول مرة والتي كانت تقتصر على اللون الأزرق فقط على يد يعقوب جورج وليفي ستروس منذ ما يقرب...

إليك أفضل قصات شعر قصير للرجال 2018

بكل تأكيد تعد قصات الشعر القصير للرجال السمة الغالبة في ما يتعلق بالأنماط السائدة لقصات الشعر الرجالي خلال فصل الصيف الحار الذي يفرض بحرارته الكثير من التغييرات والتعديلات الخاصة بأناقة الرجل،...