أسرار الخلافات العائلية بين الفنانين العرب.. حروب من العيار الثقيل

أسرار الخلافات العائلية بين الفنانين العرب.. حروب من العيار الثقيل

الأمر يرتبط بكون هؤلاء من الشخصيات الشهيرة وأحيانًا الصحافة تميل إلى تضخيم الأمور. ولكن هناك فئة رغم كل مشاكلها حاولت الحد من الخسائر، وتعاملت مع الأمر بعقلانية ومنطق، وفئة لم تكترث وحولت مشاجراتها إلى مادة علنية

أصالة نصري وخلافات علنية جداً مع شقيقتها

أصالة نصري وأيهم الذي توفي وهو على خلاف معها

ريم نصري وحرب كلامية من العيار الثقيل مع اصالة

رولى يموت شقيقة هيفاء وهبي

الخلاف بين وهبي واختها وصل الى المحاكم

الفصل الأخير من خلاف الشقيقتين هو بسبب الفيديو كليب الذي أصدرته يموت والذي وصف بالإباحي ما دفع بهيفاء إلى اعتبار تصرفات أختها «مسيئة» للعائلة التي تبرأت منها.

خلاف انغام مع والدها استمر لـ ١٥ عاما

محمد سعد وإخوته

نجوى كرم وشقيقها نقولا

خلاف كرم مع شقيقها هو الاقل حدة

مصطفى قمر وشقيقته

الخلافات بين أفراد العائلة الواحدة من الأمور الطبيعية، فلا يوجد منزل يخلو من المشاكل.

ولكن هذه المشاكل عادة تبقى محصورة في إطار العائلة، وإن خرجت للعلن فإن حدود انتشارها ضيق نسبيًّا. ولكن خلافات أهل الفني لا تسير وفق المسار الطبيعي بل تتخذ أشكالاً مختلفة. 

بطبيعة الحال الأمر يرتبط بكون هؤلاء من الشخصيات الشهيرة وأحيانًا الصحافة تميل إلى تضخيم الأمور. ولكن هناك فئة رغم كل مشاكلها حاولت الحد من الخسائر، وتعاملت مع الأمر بعقلانية ومنطق، وفئة لم تكترث وحولت مشاجراتها إلى مادة علنية. 

الأمر يرتبط بشخصية الفنان أو الفنانة بالدرجة الأولى، فمن دون شك هناك خلافات كثيرة لم نسمع بها، ولعلنا لن نسمع بها يوميًّا ترتبط بأشهر الشخصيات، وذلك لأنهم يحرصون على ذلك. 

فما الخلافات العائلية الأكثر علانية بين المشاهير وأحد أفراد أسرتهم؟ 

جانيت جاكسون ومريم حسين وغيرهن.. فنانات حملهن كان نذير شؤم على زواجهن

أصالة نصري وشقيقها وشقيقتها

خلافات أصالة نصري مع أفراد عائلتها عديدة ومتداخلة وعلنية. البداية كانت مع شقيقها أيهم الذي توفي عام ٢٠١٤ بسبب سكتة دماغية مفاجئة.

عندما تزوجت أصالة بأيمن الذهبي قربت أيهم منها وأدخلته عالم الفن معها، ولكن الاختلاف الكبير في وجهات النظر ناهيك بأخبار تحدثت عن معارضته للذهبي حينها، ما جعل مصيره الإقصاء والإبعاد.. ويا للأسف! توفي أيهم قبل أن يتم حل الخلاف بينهما.

بعد طلاق أصالة قررت الاستعانة بشقيقها أنس الذي رغم ما يقال عن خلافات بينه وبين زوج أصالة الحالي طارق العريان لكن الواقع يشير إلى عكس ذلك؛ لأن العلاقة ما تزال قائمة وعلى ما يبدو  قوية ومتينة. 

الخلاف الأكبر والأكثر علنية هو مع شقيقتها ريم؛ وذلك بسبب الموقف الذي اتخذته أصالة من الحرب الدائرة في بلادها، فريم تقف مع النظام وأصالة ضده. اختلاف جعل كل منهما تصف الأخرى بأبشع النعوت، ثم صبت ريم الزيت على النار حين قررت دخول عالم الغناء ومنافسة شقيقتها.

شاهد| متصل يفاجئ إعلامية بوصلة غزل.. والمذيعة تشكره!

هيفاء وهبي وشقيقتها 

خلافات وصلت إلى حد كشف المستور والمحاكم. رولى خرجت على الإعلام متهمة هيفاء بأنها متسلطة، فردت الأخيرة بأن شقيقتها مريضة نفسيًّا.

ثم كرت سبحة ظهور يموت الإعلامية وكشف معلومات تهدف إلى «تشويه» صورة هيفاء وهبي التي قررت اللجوء إلى القضاء لوضع شقيقتها عند حدها، ووفق يموت فإن هيفاء وهبي رفعت ٥ دعاوى بحقها سابقًا.

والفصل الأخير من خلاف الشقيقتين هو بسبب الفيديو كليب الذي أصدرته يموت والذي وصف بالإباحي ما دفع بهيفاء إلى اعتبار تصرفات أختها «مسيئة» للعائلة التي تبرأت منها. 

تعرف إلى الماضي الصادم لمتسابقة أراب جوت تالنت: ميرنا مجدي

أنغام ووالدها وشقيقتها 

الخلاف بدأ قبل ١٥ عامًا بين أنغام ووالدها الملحن محمد علي سليمان الذي تخلله الكثير من الكلام الجارح والانتقادات اللاذعة، ودخلت أختها غير الشقيقة غنوة على الخط، وبدأت حرب كلامية على مواقع التواصل. 

الخلاف مع والدها بدأ حين رفضت الغناء من ألحانه وتنكرت لفضله الكبير عليها في مساعدتها للدخول في عالم الفن ناهيك بزواجها من مجدي عارف من دون علمه، وذلك وفق ما صرح به الوالد في مقابلة قبل سنوات.

أما خلافها مع غنوة فيرتبط بما صرحت به أنغام عن أخيها غير الشقيق الذي هو من ذوي الاحتياجات الخاصة في برنامج تلفزيوني. الخلاف مع والدها انتهى مؤخرًا لا بسبب حل الأمور العالقة، بل لأنه أصيب بأزمة صحية شديدة، لكن الخلاف مع غنوة لم يتم حله حتى الآن. 

أخطاء سينمائية ساذجة وقع فيها كبار المخرجين

محمد سعد وإخوته  

محمد سعد لجأ إلى القضاء لحماية نفسه وأسرته من أشقائه على حد قوله. الممثل -وفق البلاغات التي قدمها لأجهزة الأمن المصرية- يتهم إخوته بتهديده وابتزازه من أجل الحصول على المال. سعد يملك ١١ شقيقًا وهم -على حد قوله- منذ شهرته يريدون الحصول على المال منه وحين رفض بدأت رحلة الشتم والإهانات وتشويه السمعة والتهديد. 

نجوى كرم وشقيقها نقولا

نقولا كرم الذي توفي مطلع الشهر الحالي بعد أزمة قلبية مفاجئة رافق شقيقته منذ البداية. والبعض يقول بأنه لعب دورًا كبيرًا في إطلاقها نحو النجومية؛ وذلك بفضل نصائحه التي كانت تصيب بشكل دائم.

الخلاف بدأ حين تزوجت نجوى من يوسف حرب عام ٢٠٠٠، ولاحقًا طلاقها منه، المرحلة هذه أفقدت نقولا الثقة بشقيقته، فتخلى عنها «فنيًّا». الحرب هذه أقل حدة من الحروب الأخرى؛ لأن نقولا قرر الصمت والبقاء في الظل، لكنه لم يسامح ولم يتدخل في حياتها الفنية مجددًا. 

مشاهير عرب ازدادوا وسامة مع تقدمهم في العمر (صور)

مصطفى قمر وشقيقته

مصطفى قمر وشقيقته والكثير من الاتهامات والكلام الجارح. شقيقة قمر تتهمه بالتزوير وتشكك في نسبه لوالدتهما، وبالتالي تطالبه برد الميراث الذي حصل عليه. التشكيك بالنسب يعود إلى عثورها على إخراج قيد عائلي ينسب فيه مصطفى لأم غير أمهما.

أما الاتهام بالتزوير فهو بسبب جميع الوثائق الأخرى التي يملكها قمر والتي تنسبه لوالدته والتي من خلالها تمكن من «التهرب» من الخدمة العسكرية بحجة أنه وحيد لأمه، وكذلك الحصول على حصة من الميراث. 

الاتهامات هذه دفعت بمصطفى قمر إلى الرد كاشفًا أنه أخرج شقيقته وزوجتها من مشاكل كادت توصل بهما إلى السجن واصفًا إياها بالمنبوذة والحاقدة والشريرة. 

مشاهير ساعدهم القرآن على اكتشاف مواهبهم الغنائية

المزيد من مواضيع مشاهير

أفلام ستمنعك زوجتك من مشاهدتها معها (فيديو)

ستفاجأ إذا وجدت زوجتك ترفض أن تجلس معها عند رغبتها في مشاهدة بعض الأفلام، وستصر على أن تشاهدها وحدها، في تلك الحالة لا تقلق، فتلك الأفلام تحمل رسائل معينة، وتمس مشاعر داخلية للمرأة.8 كذبات عن النساء...

متسابقون أبكوا الجمهور ولجان التحكيم في برامج المواهب العربية (فيديو)

نستمتع جميعاً بمشاهدة برامج المواهب العربية، وننبهر بتلك المواهب التي يحملها أبناء الوطن العربي فيحصلوا على التأهيلات، والمحظوظون يحصلون على الباز الذهبي، ولكن هناك بعض لمواهب التي أبكتنا بقدر ما...

بيل غيتس يحارب ألزهايمر بـ 50 مليون دولار

أعلن الملياردير الأميركي بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، عن استكماله لسلسة التبرعات التي بدأها منذ سنوات؛ وذلك بالتبرع بـ50 مليون دولار من ثروته الشخصية لدعم أبحاث بديلة في مجال مكافحة مرض ألزهايمر...