لاتفعلها.. 10 أشياء تعني بداية النهاية لعضلاتك «صور»

لاتفعلها ..10 أشياء تعني بداية النهاية لعضلاتك (صور)

لا تهمل تلك العضلات ; ليس من المنطقي أن يهتم الرياضي بضخامة وقوة العضلات الكبيرة في جسده ويهمل الأساس الذي يدعم تلك العضلات فقبل أن تعمل على زيادة حجم عضلات صدرك وظهرك و ساقيك عليك أن تعمل أولاً على تقوية عضلات بطنك جيداً وعضلات كتفك لأنها تتحمل ضغط كبير عند ممارسة التمارين الرياضية .

لا تشرب المياه : أهمية المياه بالنسبة لعضلاتك تماثل أهمية البروتين لذلك فالماء هو المسؤول عن ترطيب عضلاتك وجعل قابليتها للتضخم والاستجابة للتمارين الرياضية أعلى .

تنسى الإحماء ; إذا كنت تعتقد أنكوصلت لمرحلة ما من اللياقة البدنية تجعلك تعتقد بانك لست بحاجة إلى 10 دقائق من التمارين الإحماء لكي تقوم بتهيئة عضلاتك لتحمل ضغط التمارين الرياضية الأساسية فـ 10 دقائق من تمارين الإحماء تساوي وقايتك من التعرض للإصابات العضلية وتحافظ على صحة عضلاتك .

الثبات ; لا تقف عند عدد مجموعات معينة وتظن أن هذا اقصى ما تستطيع القيام به بل تدريجياً قم بزيادة عدد مجموعات التمارين الرياضية وتكراراتها فالثبات على عدد معين يجعل عضلاتك تمل وترفض النمو .

الروتين ; كما ذكرنا في النقطة السابقة عن شعور العضلات بالملل مما يجعلها تقف عند مستوى معين من النمو لأنها لأنك لا تزيد من معدل الصعوبة والتحدي بالنسبة لها يجب عليك أن تقوم بتغيير ترتيب ونوع تمارينك كل شهرين حتى توهم عضلاتك بأن هناك تحديات جديدة لها .

تخاف من وزنك : مادمت دخلت إلى عالم كمال الأجسام أو الألعاب الرياضية العنيفة انسى كل ما يتعلق بالوزن فكلما اكتسب وزن إضافي يتكون من عضلات صافية كلما تأكدت أنك على المسار الصحيح .

لا تنام جيداً : في تلك النتقطة لن نقول لك سوى أنك إذا لم تنم جيداً فان جسمك لن ينتج هرمون النمو وهرمون التيستوستيرون وبالتالي لن ترى عضلاتك تنمو من الأساس .

لا تأكل البروتين : جسمك يحتاج إلى غرام من البروتينات مقابل كل رام من وزنك فعضلاتك بحاجة إلى الغذاء وهو ما تفعله البروتينات بالنسبة لها لذلك اهتم بتناول البروتينات المشوية أو المسلوقة بكثرة .

إهمال مخفوق البروتين : لا تنسى التغذية بعد الانتهاء من التمارين الرياضية مباشرة فالتوقيت الذي تزود فيه عضلات بالبروتينات هام جداً لذلك لا تهمل شرب مخفوق البروتين الخاص بك بعد التمارين الرياضية مباشرةً لصحة عضلاتك .

أنت لست صخرة ! : يجب ان تعلم أنك مجرد إنسان في النهاية ولست جماد لذلك احرص على أن تأخذ يوم من الراحة بعد كل 3 أو 4 أيام متواصلة من ممارسة التمارين الرياضية فانسجة عضلاتك تكون في مرحلة خطرة جداً من التفكك والإنهاك وتحتاج دائماً إلى فواصل من الراحة التامة .

في عالم التمارين الرياضية وبناء العضلات هناك بعض الأمور أو الأخطاء التي قد لا تجعلك تنعم بنمو عضلاتك على الإطلاق، بل إنها من الممكن أن تنهي على حياتك الرياضية إلى الأبد.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على بعض الخطايا الرياضية التي لا ينبغي لأي رياضي أو لاعب لكمال الأجسام ارتكابها؛ حتى لا تتسبب بفقدانه لعضلاته، أو تتسبب في وقف نموها عند مستوى معين.

6 تمارين بالدامبلز لحرق الدهون وتقوية العضلات (فيديو)

10- لا تهمل تلك العضلات

ليس من المنطقي أن يهتم الرياضي بضخامة وقوة العضلات الكبيرة في جسده ويهمل الأساس الذي يدعم تلك العضلات، فقبل أن تعمل على زيادة حجم عضلات صدرك وظهرك وساقيك، عليك أن تعمل أولاً على تقوية عضلات بطنك جيدًا وعضلات كتفك؛ لأنها تتحمل ضغطًا كبيرًا عند ممارسة التمارين الرياضية.

9- لا تشرب المياه

أهمية المياه بالنسبة لعضلاتك تماثل أهمية البروتين؛ لذلك فالماء هو المسؤول عن ترطيب عضلاتك وجعل قابليتها للتضخم والاستجابة للتمارين الرياضية أعلى.

أسوأ وأخطر الأمور التي لا يجب أن تقوم بها قبل الركض

8- تنسى الإحماء

إذا كنت تعتقد أنك وصلت لمرحلة ما من اللياقة البدنية تجعلك تعتقد بأنك لست بحاجة إلى 10 دقائق من تمارين الإحماء لكي تقوم بتهيئة عضلاتك لتحمل ضغط التمارين الرياضية الأساسية؛ فأنت مخطئ، فـ10 دقائق من تمارين الإحماء تساوي وقايتك من التعرض للإصابات العضلية وتحافظ على صحة عضلاتك.

7- الثبات

لا تقف عند عدد مجموعات معينة وتظن أن هذا أقصى ما تستطيع القيام به، بل تدريجيًا قم بزيادة عدد مجموعات التمارين الرياضية وتكراراتها؛ فالثبات على عدد معين يجعل عضلاتك تمل وترفض النمو.

للاعبي كمال الأجسام.. لماذا تحتاجون للراحة أكثر من غيركم؟

6- الروتين

كما ذكرنا في النقطة السابقة عن شعور العضلات بالملل، ما يجعلها تقف عند مستوى معين من النمو؛ لأنك لا تزيد من معدل الصعوبة والتحدي بالنسبة لها، فيجب عليك أن تقوم بتغيير ترتيب ونوع تمارينك كل شهرين؛ حتى توهم عضلاتك بأن هناك تحديات جديدة لها.

5- تخاف من وزنك

ما دمت دخلت إلى عالم كمال الأجسام أو الألعاب الرياضية العنيفة فانسَ كل ما يتعلق بالوزن؛ فكلما اكتسبت وزنًا إضافيًّا يتكون من عضلات صافية تأكدت أنك على المسار الصحيح.

يجب أن تمارس تلك التمارين إذا كنت في العشرينيات (فيديو)

4- لا تنام جيدًا

في تلك النقطة لن نقول لك سوى أنك إذا لم تنم جيدًا فإن جسمك لن ينتج هرمون النمو، وهرمون التيستوستيرون، وبالتالي لن ترى عضلاتك تنمو من الأساس.

3- لا تأكل البروتين

جسمك يحتاج إلى غرام من البروتينات مقابل كل غرام من وزنك؛ فعضلاتك بحاجة إلى الغذاء، وهو ما تفعله البروتينات بالنسبة لها؛ لذلك اهتم بتناول البروتينات المشوية أو المسلوقة بكثرة.

10 تمارين هي طريقك نحو عضلات أكثر ضخامة! (فيديو)

2- إهمال مخفوق البروتين

لا تنسَ التغذية بعد الانتهاء من التمارين الرياضية مباشرة؛ فالتوقيت الذي تزود فيه العضلات بالبروتينات مهم جدًّا، لذلك لا تهمل شرب مخفوق البروتين الخاص بك بعد التمارين الرياضية مباشرةً لصحة عضلاتك.

1- أنت لست صخرة!

يجب أن تعلم أنك مجرد إنسان في النهاية، ولست جمادًا؛ لذلك فاحرص على أن تأخذ يومًا من الراحة بعد كل 3 أو 4 أيام متواصلة من ممارسة التمارين الرياضية، فأنسجة عضلاتك تكون في مرحلة خطرة جدًّا من التفكك والإنهاك وتحتاج دائمًا إلى فواصل من الراحة التامة.

الأمر ليس كما تعتقد.. لماذا يصعب القيام بتمرين العقلة؟! «صور»

المزيد من مواضيع لياقة

قاهرة الأبطال الرياضيين .. تخلص من أوجاع الركبة بتلك التمارين البسيطة

مهما بلغت قوتك الجسمانية والبدنية ومهما كانت ضخامة عضلاتك وقدرة احتمالك؛ فهناك دائمًا أوجاع تصيب الرياضيين لا يمكن احتمالها، وقد تتسبب بنهاية الحياة الرياضية للكثير من الرياضيين، ومن أبرز تلك الأوجاع...