5 فوائد لا تعرفها لألعاب الفيديو

5 طرق يمكن أن تكون بها ألعاب الفيديو مفيدة لصحتك

الحصول على الشكل المناسب من خلال التدريبات الموجودة في هذه الألعاب

سهولة التعلم التي تقدمها هذه الألعاب

تكوين الصداقات التي تدوم طوال العمر

التفكير الاستراتيجي وحل المشكلات

لقد سمعت بالتأكيد أن مشاهدة ألعاب الفيديو واللعب بها لفترة طويلة من الوقت، يمكن أن تكون تجربة سيئة لك، فبعض هذه الألعاب تشجع على العنف والقتال، وكراهية النساء من جهة، والجلوس على الأريكة لوقت طويل والأكل حتى يزيد وزنك من جهة أخرى، هذه هي الحقيقة بالفعل، ولكن هل تعلم أن صناعة ألعاب الفيديو ضخمة جداً، وتشمل مجموعة متنوعة ورائعة من الخبرات؟ إذا، عليك إمعان نظرك بها ولو قليلا، فستجد أن هناك 5 طرق يمكن أن تكون ألعاب الفيديو من خلالها، مفيدة لك ولصحتك.

1- الحصول على الجسم المناسب:

منذ وقت طويل وأنت تعلم أن ألعاب الفيديو تتطلب منك الجلوس على الأريكة، والبدء باللعب من خلال ألعاب النيتندو أو وحدات التحكم سوني من بلاي ستيشن 4 أوإكس بوكس1، التي كلها مصممة لنقل الحركات الجسدية للاعبي الفيديو، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على الشكل من خلال اللعب، لديك مجموعة واسعة من الخيارات في الوقت الحاضر، كألعاب الرقص، كتلك التي توفر التدريبات الهوائية الرائعة لمجموعة موسيقى البوب، أو ألعاب تدريب مثل إكس بوكس للياقة البدنية التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية، والتركيز على المجموعات العضلية في جسمك.

2- تعلم شيئاً:

في الماضي، ربما الألعاب التعليمية كانت عادية جداً ولم تكن أي أهمية لها، ولم تكن ممتعة حقا. أما في هذه الأيام، فقد وجد صانعو الألعاب، طرقاً أفضل بكثير لدمج التعلم في تجربتها، كلعبة الرياضيات الرائعة Dragon Box الجبر، التي يمكنك أن تعلمها لأطفالك بطريقة سهلة وسوف يتقنوها بشكل سلس.

وهناك الألعاب الأقل أكاديمية التي تعلمك كيفية العزف على الغيتار باستخدام أغاني الروك الشعبية، حتى ألعاب تهدف في المقام الأول للترفيه التي يمكن أن تحمل كنزاً من المعلومات. فالألعاب يمكن أن تنقل كمية لا تصدق من المعلومات بطرق ممتعة.

3- تكوين الصداقات:

فقد جعل الإنترنت الألعاب أكثر اجتماعية من أي وقت مضى، بعد أن أدخل ألعابا تجمع الناس مع بعضها البعض ويلعبون بها، كلعبة World Of Warcraft التي يمكن للاعبين تسجيل الدخول بشكل منتظم ومداهمة الأبراج المحصنة، أو تلك الألعاب الأونلاين على الإنترنت التي تجمع اللاعبين ضمن فرقة داخل ساحة معركة واحدة، كفريق عمل واحد لخلق الإستراتيجبات للفوز بالمعركة.

هذه الألعاب التي تقبل من خلالها الدعوة من الأخرين، فقد جعلت الناس أفضل الأصدقاء من خلال اللعب عبر الإنترنت، فهي قد تساعدك على إقامة الصداقات التي تدوم مدى الحياة.

4- التفكير الإستراتيجي وحل المشكلات:

كلعبة الشطرنج مثلا، التي هي واحدة من الألعاب التي ترتكز على الإستراتيجيات والتفكير الى الأمام. فقد تم إنشاء الكثير من ألعاب الفيديو التي تعمل على العضلات العقلية، وأخرى تقدم مجموعة من القواعد التي تحدد حركتك وقدراتك القتالية كـFire Emblen.

وحتى هناك الألعاب التي لا يبدو أن لديها أي شيء ذكي، ولا اللغز فيها أن تقدم على حل المشاكل المعقدة فيها. وذلك مثلا، عند الدخول إحدى الغرف الضخمة، المزخرفة كلعبة "أمير بلاد فارس"، فمهمتك هي للوصول إلى المخرج، وللقيام بذلك، لديك دراسة تخطيط الغرفة والعثور على المسار الذي سيتيح لديك القفزة والتأرجح، وتسلق من النقطة ألف إلى النقطة باء هذا هو حل اللغز المعقد.

5- فرص عمل:

الآن أكثر من أي وقت مضى، فمن الممكن لكسب لقمة العيش أن تلعب بألعاب الفيديو، والسفر في العالم للمشاركة في البطولات عالية المخاطر، أو لديك قناة يوتيوب شعبية لألعاب الفيديو، فالكثير من الناس يكسبون المال عن طريق اللعب. ليس الأمر سهلا، فلكي لتصبح لاعبا على مستوى البطولة تحتاج الكثير من التفاني، ولكن إذا كنت ذكيا وموهوبا، لديك بالتأكيد الكثير لتفعله.

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

الروبوتات تقضي على المهنة الأهم والأوسع انتشارا بالعالم

أحدثت الروبوت صوفية ثورة في عالم الروبوتات بعد ظهورها كمتحدث رسمي في أكثر من مؤتمر عالمي؛ ويوم بعد يوم يزداد تطور الروبوتات الآلية وتقنياتها وقدراتها، مما يؤهلها في دخول سوق العمل ومنافسة البشر وبقوة...