بدلاً من حرمان نفسك من الطعام.. تعلم كيف تتناوله! «صور»

بدلاً من حرمان نفسك من أكل الطعام ..تعلم كيف تتناوله ! (صور)

اللحوم الحمراء : هي أهم الأطعمة التي يجب أن تتناولها لأنها تحتوي على البروتين العنصر الأساسي لقوة العضلات والحديد بالإضافة إلى أنها تساهم في إيصال الأكسجين إلى العضلات والأجهزة الحيوية في الجسم لأداء رياضي أفضل . ولأن اللحوم الحمراء تحتاج إلى وقت طويل من الهضم يفضل عدم الاقتراب منها قبل النوم كما يستحسن أن لا يتم تناولها في الليل لأنها قد تسبب الكثير من المشاكل الهضمية وعدم تسني الفرصة لحرق سعراتها الحرارية العالية لمن لا يمارسون التمارين الرياضية ليلاً .

التفاح : يحتوي على مواد تمنع تكون الخلايا السرطانية ويعمل على تحسين حركة الهضم ومنحك شعور بالامتلاء والشبع ويفضل دائمًاً تناوله في النهار لأنه قد يؤدي إلى مشاكل هضمية ليلاً .

الجبن : لن يزداد وزنك عندما تتناول قطعة متوسطة من الجبن الشيدر أو الجبنة البيضاء أو أي نوع من الجبن ولكن بشرط أن يتم تناول قطعة متوسطة فالأجبان تساعد الجسم على مقاومة اكتساب الدهون إذا تم تناولها في النهار . ولأنها من منتجات الألبان لا يفضل تناول الجبن في الليل لأنها قد تتسبب للبعض لمشاكل في الجهاز الهضمي كما أن مع عدم بذل مجهود في الليل تعد من الأطعمة الغير مستحبة بسبب الدهون التي تحتوي عليها .

الموز : في النهار طاقة رائعة تمتد لأكثر من ساعتين وكمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يقلل من احتمالية إصابتك بالأوجاع العضلية بعد ممارسة التمارين الرياضية ولكن في الليل وخاصةً قبل النوم يتسبب الموز بتسوس الأسنان .

المكسرات النيئة : منجم وكنز كبير من الأوميجا 3 لقلب حديدي قوي وطاقة رائعة وكمية مناسبة من البروتينات أما ليلاً فإن تناولها قبل النوم يعمل على تراكم دهونها في جسدك .

البرتقال : إذا أردت تسريع عملية حرق الدهون بداخل جسمك فنحن ننصحك بتاول البرتقال بين الوجبات أما في الصباح وخاصةً قبل تناول الإفطار قد يتسبب البرتقال بحرقة المعدة والحساسية لدى البعض .

الشوكولاتة الداكنة : في الصباح سوف تتحسن حالتك المزاجية و ستنعم بقلب قوي إذا حافظت على تناول قطعة لا تتعدى الـ 25 غرام من الشوكولاتة الداكنة يومياً ولكن في الليل سوف يتحول تناول الشوكولاتة إلى لعنة فهي سوف تتحول إلى دهون تتراكم في جسدك وتزيد من وزنك .

هناك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الرياضيين أو الأشخاص العاديين عن اتباع الحمية الغذائية؛ فالجميع يعتقد أن النظام الغذائي يعني الحرمان من تناول الطعام ومن التمتع بالنكهات المختلفة له.

لشباب العشرينيات.. هذه أفضل 4 تمارين لتقوية عضلاتك (فيديو)

ولكن حقيقة الأمر عكس ذلك بكل تأكيد؛ فالحمية الغذائية أو حتى عدم رغبتك في زيادة وزنك لا يتعلق بالحرمان من الطعام، ولكن بكيفية تناوله والأوقات المناسبة لذلك. 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى أفضل الأوقات التي من الممكن أن تتناول فيها الأطعمة المختلفة دون التعرض لزيادة في الوزن أو الإصابة ببعض المشكلات الهضمية.

1- اللحوم الحمراء

هي أهم الأطعمة التي يجب أن تتناولها؛ لأنها تحتوي على البروتين العنصر الأساسي لقوة العضلات والحديد، بالإضافة إلى أنها تساهم في إيصال الأكسجين إلى العضلات والأجهزة الحيوية في الجسم لأداء رياضي أفضل.

ولأن اللحوم الحمراء تحتاج إلى وقت طويل من الهضم؛ يفضل عدم الاقتراب منها قبل النوم، كما يستحسن ألا يتم تناولها في الليل؛ لأنها قد تسبب الكثير من المشكلات الهضمية وعدم تسني الفرصة لحرق سعراتها الحرارية العالية لمن لا يمارسون التمارين الرياضية ليلاً.

إليك سر الحصول على عضلات رائعة للجزء العلوي من جسدك في 5 دقائق ! (فيديو)

2- التفاح

يحتوي على مواد تمنع تكون الخلايا السرطانية، ويعمل على تحسين حركة الهضم ومنحك شعورًا بالامتلاء والشبع، ويفضل دائمًا تناوله في النهار؛ لأنه قد يؤدي إلى مشكلات هضمية ليلاً.

3- الجبن

لن يزداد وزنك عندما تتناول قطعة متوسطة من الجبن الشيدر أو الجبنة البيضاء أو أي نوع من الجبن، ولكن بشرط أن يتم تناول قطعة متوسطة؛ فالأجبان تساعد الجسم على مقاومة اكتساب الدهون إذا تم تناولها في النهار.

ولأنهامن منتجات الألبان لا يفضل تناول الجبن في الليل؛ لأنها قد تتسبب للبعض مشكلات في الجهاز الهضمي، كما أن مع عدم بذل مجهود في الليل تعد من الأطعمة غير المستحبة بسبب الدهون التي تحتوي عليها. 

4- الموز

في النهار طاقة رائعة تمتد لأكثر من ساعتين وكمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يقلل من احتمالية إصابتك بالأوجاع العضلية بعد ممارسة التمارين الرياضية، ولكن في الليل،وبخاصة قبل النوم، يتسبب الموز بتسوس الأسنان.

5- المكسرات النيئة

منجم وكنز كبير من الأوميجا 3 لقلب حديدي قوي وطاقة رائعة وكمية مناسبة من البروتينات، أما ليلاً فإن تناولها قبل النوم يعمل على تراكم دهونها في جسدك.

لم تعد لديك أعذار.. تمارين منزلية يفوق تأثيرها الكثير من تمارين الجيم

6- البرتقال

إذا أردت تسريع عملية حرق الدهون بداخل جسمك، فنحن ننصحك بتناول البرتقال بين الوجبات، أما في الصباح، وبخاصة قبل تناول الإفطار، فقد يتسبب البرتقال بحرقة المعدة والحساسية لدى البعض.

7- الشوكولاتة الداكنة

في الصباح سوف تتحسن حالتك المزاجية، وستنعم بقلب قوي إذا حافظت على تناول قطعة لا تتعدى الـ25 غرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًّا، ولكن في الليل سوف يتحول تناول الشوكولاتة إلى لعنة؛ فهي سوف تتحول إلى دهون تتراكم في جسدك وتزيد من وزنك.

 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

لكارهي التمارين الرياضية.. إليكم الحل

يتجنب البعض ممارسة التمارين الرياضية لأسباب مختلفة، فهم إما يعانون من ضيق الوقت بسبب انشغالهم الدائم، أو بسبب عدم شعورهم بالراحة النفسية في النوادي الرياضية، أو لأنهم ببساطة لا يحبون ممارسة...

للراحة أصول.. كيف تستريح بطريقة مفيدة لعضلاتك بعد التمارين الرياضية

من الطبيعي أن يعمل القلب والرئتين بقوة كبيرة أثناء قيام الإنسان بمجهود بدني مثل التمارين الرياضية، فالقلب يحاول ضخ الدماء المحملة بالأوكسجين إلى جميع عضلات الجسم والرئة تحاول بكل طاقتها توفير...

هكذا تحمي عضلات بطنك من الاختفاء

لا شك أن عضلات البطن هي أصعب العضلات في جسم الرجال طلباً للوقت والمجهود؛ حتى تنمو، فعلى الرغم من أنها صغيرة نسبياً مقارنةً بباقي المجموعات العضلية الموجودة في الجسم؛ إلا أن تمارينها هي أصعب التمارين...