أخطاء جسيمة في هذه الأفلام الشهيرة.. هل استطعت ملاحظتها؟

أخطاء جسيمة في هذه الأفلام الشهيرة.. هل استطعت ملاحظتها؟

صنع فيلم يتطلب مئات من الأشخاص المشاركين بجميع وظائفهم، والعمل آلاف الساعات، وهذا عادة ما يعني وقوع أخطاء عديدة في الفيلم، يتم اصطياد بعض منها وتصحيحها، ولكن هناك بعضًا آخر لا يتم إدراكه أو ملاحظته ويظهر في العمل النهائي والأخير في غفلة من القائمين على العمل.

Braveheart في فيلم Braveheart كانت أحداث الفيلم تصور في حوالي عام 1300، وكان وليام والاس يرتدي تنزرة خلالها، ولكن في الحقيقة أن التنورات لم يتم ارتداؤها في اسكتلندا حتى القرن الـ16.

The Aviator في فيلم The Aviator طلب هوارد هيوز 10 رقائق شيكولاتة كوكيز، في مشهد تم تصويره أحداثه على أنها عام 1928، ولكن رقائق شيكولاتة كوكيز لم تكن قد اخترع حتى عام 1930.

Django Unchained أما في فيلم Django Unchained، فكام جانغو يرتدي نظارات شمسية ذات تصميم حديث و رائع، ولكن النظارات الشمسية لم تكن متوافرة على نطاق واسع في الولايات المتحدة حتى عام 1929. وقبل ذلك، كانت تستخدم في الأجهزة الطبية وكانت نادرة إلى حد ما. عندما سأل المخرج كوينتين تارانتينو، عن الأمر لم يكن له تفسيرًا.

Titanic يقول جاك أنه اعتاد هو ووالده أن يذهبا لصيد السمك من بحيرة Wissota، ولكن في الحقيقة بحيرة Wissota تشكلت عام 1917 نتيجة بناء السد، أما جاك فقد كان على متن تايتنك وتوفي من بعدها عام 1912- وفقًا للفيلم والاحداث الواقعية لغرق السفينة التي غرقت عام 1912- .

Forrest Gump في فيلم Forrest Gump تلقى فورست رسالة من أبل تشكره على استثمار في الشركة، وكانت الرسالة مؤرخة بتاريخ عام 1975، ولكن شركة أبل لم تعرض للتداول حتى عام 1981.

The Goonies أحد الأطفال بطاقة بيسبول تعود إلى عام 1973 في محفظة جثة وجدوها، ولكن قد الجثة يفترض أنها قتلت عام 1930.

Halloween تجري أحداث فيلم Halloween في مدينة خيالية تدعى إلينوي، ولكن من خلال رؤية أشجار النخيل في الخلفية تثبت أنه، مثل العديد من الأفلام الأخرى، تم تصوير هذا الفيلم في كاليفورنيا.

The Hurt Locker واحدة من الشخصيات يقول ان عراقيا يملك كاميرا فيديو سيقوم برفع فيديو على موقع يوتيوب. لكن المشهد في الفيلم تجري أحداثه في عام 2004، ولقد أطلق موقع يوتيوب في 2005.

صنع فيلم يتطلب مئات من الأشخاص المشاركين بجميع وظائفهم، والعمل آلاف الساعات، وهذا عادة ما يعني وقوع أخطاء عديدة في الفيلم، يتم اصطياد بعض منها وتصحيحها، ولكن هناك بعضًا آخر لا يتم إدراكه أو ملاحظته ويظهر في العمل النهائي والأخير في غفلة من القائمين على العمل.

وسنقدم لكم نحن في «سيدي» في ما يلي بعض الأخطاء الجسيمة التي لم تلاحظها في بعض الأفلام.

معلومات تاريخية خاطئة طالما صدقناها.. «أشهرها عن كليوباترا وأينشتاين»

Braveheart

في فيلم Braveheart كانت أحداث الفيلم تصور في حوالي عام 1300، وكان وليام والاس يرتدي تنورة خلالها، ولكن في الحقيقة أن التنورات لم يتم ارتداؤها في أسكتلندا حتى القرن الـ16.

مذيعة شهيرة يطير سنها المستعار في وجه المشاهدين على الهواء مباشرة «فيديو»

The Goonies

أحد الأطفال وجد بطاقة بيسبول تعود إلى عام 1973 في محفظة جثة، ولكن الجثة يفترض أنها قتلت عام 1930.

Titanic

يقول جاك إنه اعتاد هو ووالده أن يذهبا لصيد السمك من بحيرة Wissota، ولكن في الحقيقة بحيرة Wissotaتشكلت عام 1917 نتيجة بناء السد، أما جاك فقد كان على متن تايتنك وتوفي من بعدها عام 1912-وفقًا للفيلم والأحداث الواقعية لغرق السفينة التي غرقت عام 1912.

بعد حصوله على 32 مليون مشاهدة.. أغاني مراهق سعودي تثير الجدل على يوتيوب (فيديو)

Forrest Gump

في فيلم Forrest Gump تلقى فورست رسالة من أبل تشكره على استثماره في الشركة، وكانت الرسالة مؤرخة بتاريخ عام 1975، ولكن شركة أبل لم تعرض للتداول حتى عام 1981.

Gladiator

أما عن فيلم Gladiator، فكان الأشخاص الذين ألقوا القبض على راسيل كرو يطلقون عليه «TheSpaniard» ولكن مصطلح «TheSpaniard»يأتي من الكلمة الفرنسية القديمة، «espaignart»، التي لم تكن تستخدم حتى القرن الـ14، ولكن Gladiatorكان يقع عام 180 ميلاديًّا.

«لَفَسَدَتَا».. أفلام صورت دمار الأرض لو حكمها أكثر من إله (فيديو)

The Aviator

في فيلم The Aviator طلب هوارد هيوز 10 رقائق شيكولاتة كوكيز، في مشهد تم تصويره أحداثه على أنها عام 1928، ولكن رقائق شيكولاتة كوكيز لم تكن قد اخترع حتى عام 1930.

Halloween

تجري أحداث فيلم Halloweenفي مدينة خيالية تدعى إلينوي، ولكن من خلال رؤية أشجار النخيل في الخلفية تثبت أنه، مثل العديد من الأفلام الأخرى، تم تصوير هذا الفيلم في كاليفورنيا.

The Hurt Locker

واحدة من الشخصيات تقول إن عراقيًّا يملك كاميرا فيديو سيقوم برفع فيديو على موقع يوتيوب. لكن المشهد في الفيلم تجري أحداثه في عام 2004، ولقد أطلق موقع يوتيوب في 2005.

Django Unchained

أما في فيلم Django Unchained، فكان جانغو يرتدي نظارات شمسية ذات تصميم حديث ورائع، ولكن النظارات الشمسية لم تكن متوافرة على نطاق واسع في الولايات المتحدة حتى عام 1929. وقبل ذلك، كانت تستخدم في الأجهزة الطبية وكانت نادرة إلى حد ما. عندما سأل المخرج كوينتين تارانتينو، عن الأمر لم يكن له تفسير.

«أنجلينا جولي» و«بيل غيتس» أكثر الشخصيات إثارةً للإعجاب في العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

زيجات ناجحة لمشاهير العرب.. إليك الدروس المستفادة في كل قصة (فيديو)

من الصعب أن تسمع أن هناك زواجاً فنياً أو بين المشاهير ورجال الأعمال المعروفين استمر، فأخبار الانفصالات الفنية تكاد تكون النهاية المؤلمة لمعظم العلاقات الزوجية في هذا الوسط. وبالرغم من ذلك هناك...