أجمل الأحذية الشتوية للرجال.. أناقة دافئة رغم قساوة الطقس

أجمل الأحذية الشتوية للرجال.. أناقة دافئة رغم قساوة الطقس

أحذية شتوية تضمن الاناقة والراحة والدفء

أحذية تشيلسي

أحذية تشيلسي تناسب مختلف الطلات

أحذية الصحراء المصنوعة من جلد الظباء

أحذية الصحراء تحتاج للمعالجة بطبقة مقاومة للماء

أحذية الهايكنغ

أحذية الهايكنغ تحتاج لطلة «وعرة» مثلها

أحذية البروغ

أحذية البروغ تحتاج لطلة تقليدية الى حد ما

أحذية العمل

أحذية العمل لا تتناسب إطلاقا مع الطلة الرسمية

أحذية ديربي

أحذية ديربي تتناسب مع جميع انماط الملابس

 
فصل الشتاء مزعج حين يتعلق الأمر باختيار الحذاء المناسب؛ فهل تختار الدفء على حساب الأناقة، أو الراحة على حساب الدفء أو الأناقة على حساب كل شيء؟ 
 لكن لِمَ لا تختار أحذية تجمع بين كل هذه المميزات، الأناقة والراحة والدفء والمتانة؟ 
 
 
أحذية تشيلسي
 
 
أحذية تشيلسي أيقونية، وهي رائجة منذ مدة طويلة ومعروفة بمتانتها وأناقتها. حصلت هذه الأحذية على شهرتها المستحقة خلال الستينيات لكن تاريخها يعود إلى العام ١٨٥١. هناك الكثير من الموديلات والأنماط لكن أكثرها أناقة هي تلك المصنوعة من الجلد.
 
يفضل اختيار الأسود أو البني  لكون اللونين يتماشيان مع عدد كبير من الألوان، وبذلك لن تقلق حول تنسيق لون الحذاء مع ألوان ملابسك. وكما هي حال أي حذاء مصنوع الجلد العناية مهمة جدًّا للمحافظة عليه؛ لذلك احرص على الاهتمام به بين حين وآخر كي تتمكن من استخدامه أطول فترة ممكنة. 
 
 
أحذية الصحراء المصنوعة من جلد الظباء
 
 
غالبية الأحذية الخاصة بالرجال الكلاسيكية انطلقت من الجيوش، والأحذية هذه ليست باستثناء. خلال الحرب العالمية الثانية لفت نظر نيثان كلارك الأحذية التي كان الجنود البريطانيون يرتدونها والتي كانت مصنوعة من جلد الظباء وبكعب من كريب المطاط.
 
وحين استفسر عنها قيل له بأن الجنود طلبوا من بازار مصري صنعها لهم كي تصمد أمام قساوة الطقس الصحراوي. وحين عاد نيثان إلى بريطانيا طرح الفكرة على مؤسسة العائلة.. شركة كلاركس الشهيرة. 
 
وهكذا انتشرت هذه النوعية من الأحذية وباتت معتمدة من أكثر من شركة. صحيح أن جلد الظباء قد يشكل عامل تردد للبعض بحكم أنه يفسد عن تعرضه للماء لكن يمكن الحد من الأضرار من خلال معالجته بطبقة مقاومة للماء فور شرائه. الأحذية هذه أنيقة جدًّا وهي مثالية للطلة الكاجوال وتتناسب تمامًا مع الجينز ومع السراويل القماشية. 
 
 
أحذية الهايكنغ
 
 
الأحذية هذه كانت مخصصة فقط للهايكنغ، لكنها لاحقًا وجدت شهرة واسعة عند الجميع. الرحلة لم تكن سهلة فهذه النوعية من الأحذية تم حصرها في حانة معينة فترة طويلة حتى قامت شركة كارهارت دبليو أي بي بتبني الموديل وطرحه في الأسواق للاستخدام اليومي.
 
ولاحقًا بدأت دور الأزياء مثل هيرمس ولويس فيتون وبالي تلحق بالركب، مضيفة لمستها الفاخرة إليها. الأحذية هذه مثالية لفصل الشتاء لأنها صممت للصمود أمام العوامل الطبيعية الأكثر قساوة. لكن تجب الإشارة إلى نقطة مهمة هنا، وهي ضرورة اختيار الملابس التي تتناسب مع «وعورة» الأحذية؛ أي لا تعتمد طلة رسمية أو شبه رسمية مع أحذية الهايكنغ، بل اعتمد سراويل الدينيم والكنزات والسترات الكبيرة الحجم. 
 
 
أحذية البروغ
 
 
أحذية بروغ كانت ولا تزال جزءًا من موضة الرجال منذ العام ١٩٠٠. الأحذية هذه متعددة الاستعمال وتتناسب مع مختلف أنماط الملابس، كما أنها تملك تلك اللمسة التقليدية التي تجعلها من الأحذية المميزة بالفعل. في حال كان الخيار الطلة التقليدية للملابس فيفضل اختيار الكنزات الصوفية الكلاسيكية والسترات الرسمية أو شبه الرسمية الأنيقة. أما إن كان الهدف الملابس الكاجوال فحاول المحافظة على لمسة الأناقة فيها كي تخلق التناقض المطلوب من دون مبالغة. 
 
أحذية العمل
 
 
لعل النمط المعروف لديك هو أحذية تمبرلاند، لكن في الواقع هناك دور أزياء وشركات عديدة تصنع هذه الأحذية. في البداية كانت هذه الأحذية مخصصة للذين يعلمون في مجال البناء. الشهرة بطبيعة الحال كانت عن طريق تمبرلاند التي قدمت للعالم أحذية توفر الدفء والأناقة والمتانة.
 
لاحقًا لحقت بها دور الأزياء الأخرى والشركات، وباتت كل واحدة منها تتفنن بتقديم موديلاتها الخاصة، وإن كانت جميعها تدور في الفلك نفسه. الأحذية هذه مثالية مع سراويل الجينز، وبطبيعة الحال لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف اعتمادها للطلة الرسمية. وفي حال كان خيارك هو السراويل القماشية فيجب اختيار الموديلات التي تتناسب مع الحذاء كسراويل الكارغو مثلاً. 
 
 
أحذية ديربي 
 
 
لعلك تذكر هذه الأحذية من مرحلة الطفولة.. هي البوتس التي كانت أمك ترغمك على ارتدائها والتي قررت التخلي عنها من دون رجعة حين وصلت لمرحلة اختيار ملابسك وأحذيتك بنفسك. الأنماط التقليدية تأتي بجزء أمامي دائري مع رقبة طويلة بشريط كان ينهكك خلال طفولتك.
 
الأنماط الحديثة تخلت عن الجزء الدائري لكنها حافظت على الأساسيات التي تجعل أحذية ديربي على ما هي عليه. الخيارات عديدة فهناك الجلدية بلون واحد، وهناك التي تتضمن أكثر من نوعية قماش أو أكثر من لون. 
 
الألوان كالبني الداكن والأسود يمكنها أن تتناسب مع الغالبية الساحقة من الألوان. ميزة إضافية لهذه الأحذية هي واقع أنك غير مقيد بنمط معين من الملابس لأنها مثالية مع الطلة الكاجوال ومع الطلة الرسمية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لإطلالة فريدة.. إليك أفخم خواتم الفضة الرجالي لعام 2018

من المعروف في عالم الموضة أن الإكسسوارات الرجالية تضيف المزيد من الأناقة والجاذبية إلى إطلالة الرجل، تلك الأكسسوارات تشمل الساعات والأساور الرجالية وبالطبع الخواتم، خاصة الفضة منها، فإنها تكمل أناقة...

لا تريد ارتداء الجينز؟ هذه الخيارات لا تقل أناقة وراحة

مهما توالت السنين على عالم الموضة سواء الرجال أو النساء؛ فإن قطع الملابس المصنوعة من الجينز، وبخاصة السراويل، سوف تبقى موضة دائمة لا يخبو بريقها على الإطلاق.فملابس وسراويل الجينز أو الدنيم تحتل صدارة...

لأنها موضة خالدة وأناقة دائمة.. أفضل سراويل الجينز لعام 2018

منذ اختراع الخياط الأسطوري وصانع الملابس جيكوب دبليو ديفيس بابتكار الملابس المصنوعة من الجينز أو الدنيم وتسجيله لبراءة الاختراع عام 1873 والملابس المصنوعة من قماش الجينز بشكل عام والسراويل بشكل خاص...