تعرف على ما يتابعه السعوديون على مواقع التواصل

تعرف على ما يتابعه السعوديون على مواقع التواصل

مع تزايد استخدام شبكات التواصل في المملكة يبرز السؤال الكبير: ما أهم ما يتابعه السعوديون، هذا ما كشفته دراسة حديثة، فبحسب "المدينة" فإن المقاطع الفكاهيَّة هي الأكثر متابعةً من قِبل مستخدمي شبكات التَّواصل الاجتماعيِّ السعوديين، تلتها الدينيَّة، ثمَّ الإخباريَّة.

حقائق صادمة تعرفها لأول مرة عن بطارية هاتفك

وأوضحت أنَّ 89.5% من مستخدمي شبكات التَّواصل الاجتماعيِّ في السعوديَّة هم من فئة الشباب (18- 35 سنة).

واستهدفت الدراسة عيِّنة عشوائيَّة تمَّ اختيارها إلكترونيًّا، بلغ حجمها 1388 سعوديًّا من مرتادي مواقع التَّواصل الاجتماعيِّ، 48% منهم رجال، و52% نساء. وحملت الدراسة عنوان (الإعلام الجديد في المجتمع السعودي، الواقع - التأثير - سبل التعامل)، وصدرت عن معهد البحوث والدراسات الاستشاريَّة بجامعة الملك خالد.

فيروس Shortcut المدمر لأجهزة الحاسوب والذاكرة المتنقلة.. هكذا تتخلص منه

وأوضح عميد المعهد الدكتور عبداللطيف الحديثي أنَّ أهميَّة الدّراسة تكمن في طبيعة الظاهرة التي تتناولها، وتأثيرها في رسم ملامح السلوك الاجتماعي.

يُذكر أن الدراسة أوصت بإنشاء مركز مستقل لرصد وتوصيف وتحليل ما يُنشر على وسائل التَّواصل، وإخضاعه للدراسة؛ لكشف اتِّجاهات الرأي العام، وأكَّدت على عقد دورات، وورش عمل، ولقاءات دوريَّة لتوعية الشباب؛ للاستفادة من إيجابيَّات وسائل الإعلام الجديد، وتلافي سلبياتها.

تطبيق يحل المعادلات الرياضية بمجرد تصويرها بالهاتف.. جربه الآن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تقنية جديدة تجنب سائقي المركبات التوقف الكلي عند إشارة المرور

طوّرت شركة أمريكية تقنية جديدة تنطوي على مجموعة أضواء جديدة لإشارات المرور، ستُساعد سائقي المركبات على عدم التوقف الكلي عند الإشارة الحمراء، وذلك بهدف تقليل الازدحام والملوثات المنبعثة من المركبات....

خدمة المواعدة من «فيس بوك» لن تعرض الإعلانات وهذه حقائق أخرى عنها

كانت أبرز مفاجأة من مؤتمر مايكروسوفت للمطورين بداية الشهر الحالي، هي إعلان الشركة الأمريكية عن خدمة المواعيد التي ستنافس بها تندر Tinder.الخدمة في الواقع رغم أن الشركة كشفت عن تفاصيل مثيرة عنها إلا...