حيل في عالم الهواتف الذكية لا يعلمها 90% من المستخدمين

حيل في عالم الهواتف الذكية لا يعلمها 90% من المستخدمين

تقوم هواتف المحمول الحديثة بالكثير من المهام: أنها تسمح لك بالوصول إلى شخص ما في الطرف الآخر من العالم، وإرسال رسائل إلى كل أصدقائك في بضع ثوان، وتصفح الإنترنت، ومع ذلك هذا لا يعد القائمة الكاملة لما يمكن لهاتفك أن يقوم به.

تحويل هاتفك إلى جهاز تنصت يمكنك بكل بساطة تحويل هاتفك إلى أداة للتجسس أو جهاز مراقبة الطفل. الجهاز يعمل ببساطة شديدة. من أجل اختبار، ضع الهاتف الخلوي الخاص بك في الموقع المطلوب وخوله إلى وضع الرنين الصامت ثم أنتقل إلى إعدادات الهاتف ومنها إلى إعدادات المكالمات ثم تفعيل وضع الاستقبال التلقائي للمكالمات، ثم انتقل إلى منطقة نائية وقم بالاتصال بالهاتف المتجسس وستسمع كل ما تريد دون علم أحد.

إغلاق هاتفك إلى الأبد إذا فقدت هاتفك المحمول أو سرق، وأيقنت أنه لا سبيل لعودته مره أخرى وتريد المحافظة على بيانات هاتفك السارق، يمكن ذلك بكل سهولة من خلال ما يسمي كود IMEI، فكل شريحة هاتف في العالم لديها 15 رقمًا فريدًا مكون من 15 رقم، وفور فقدان هاتفك يمكنك الإتصال بخدمة العملاء وطلب إغلاث الهاتف الذي يعمل بالشريحة التي يتكون كود IMEL الخاص بها من تلك الأرقام وسيتم إغلاق الهاتف نهائيًا من قبلهم دون رجعه. للحصول على كود IMEL الخاص بهاتفك أطلب *#06# .

تحول هاتفك إلى مجهر قد يبدو لك الأمر أنه لا يمكن فعله، ولكن بالفعل يمكنك الحصول على صورة مكبرة من خلال حيل تقوم بها على هاتفك تماثل تلك الصور التي يقدمها لك المجهر باهظ الثمن، كل ما عليك فعله، هو وضع شارئح العدسات المصغرة وتدعى BLIPS، في قبال كاميرا الهاتف الخاص بك والتي تلصق بلصق قابل للإستخدام مرة أخرى وستتحول الصورة إلى المجهر. شرائح BLIPS متوفرة الآن على موقع كيك ستارتر بمبلغ 20 دولار، للشراء أضغط هنا.

تعين حماية الهاتف بصورة الوجه توفر لك أجهزة هواتف أندرويد مجموعة كبيرة من طرق لفتح هاتفك من الحماية: منها النمط وكلمة السر ورقم المرور وغيرها، ولكن في الهواتف الحديثة يوجد طريقة أخرى يجهلها البعض وعي ميزة فتح كلمة المرور بالوجه، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار الأمن، ثم أنتقل إلى أسفل القائمة واختيار تعيين رمز حماية الوجة.

تحويل هاتفك إلى هاتف قابل للتصوير تحت الماء الآن ليس عليك شراء هاتف جديد يتميز بأنه مضاد للماء حتى تتمكن من التصوير تحت الماء، بتلك الحيلة ستتمكن من استخدام هاتفك تحت الماء والتصوير به كما تريد، عن طريق لف هاتفك جيدًا برول الطعام البلاستيكي. تابع الفيديو التالي ومدته دقيقة لمعرفة الخطوات التفصيلية .

تقوم هواتف المحمول الحديثة بالكثير من المهام: أنها تسمح لك بالوصول إلى شخص ما في الطرف الآخر من العالم، وإرسال رسائل إلى كل أصدقائك في بضع ثوان، وتصفح الإنترنت، ومع ذلك هذا لا يعد القائمة الكاملة لما يمكن لهاتفك أن يقوم به.

لذلك نحن في «سيدي» سنقدم لك حيلاً ذكية يمكنك فعلها عبر هاتفك لم تكن تعلم عنها شيئًا من قبل.

هكذا تتحكم في لون وميض الإشعارات بهاتفك

تحويل هاتفك إلى جهاز تنصت

يمكنك بكل بساطة تحويل هاتفك إلى أداة للتجسس أو جهاز مراقبة الطفل. الجهاز يعمل ببساطة شديدة. من أجل اختبار، ضع الهاتف الخلوي الخاص بك في الموقع المطلوب وحوله إلى وضع الرنين الصامت، ثم انتقل إلى إعدادات الهاتف، ومنها إلى إعدادات المكالمات، ثم تفعيل وضع الاستقبال التلقائي للمكالمات، ثم انتقل إلى منطقة نائية وقم بالاتصال بالهاتف المتجسس وستسمع كل ما تريد دون علم أحد.

إخفاقات كادت تدمر سمعة هواتف أندرويد خلال عام 2016

إغلاق هاتفك إلى الأبد

إذا فقدت هاتفك المحمول أو سرق، وأيقنت أنه لا سبيل لعودته مرة أخرى وتريد المحافظة على بيانات هاتفك، يمكن ذلك بكل سهولة من خلال ما يسمي كود «IMEI»، فكل شريحة هاتف في العالم لديها 15 رقمًا فريدًا، وفور فقدان هاتفك يمكنك الاتصال بخدمة العملاء وطلب إغلاق الهاتف الذي يعمل بالشريحة التي يتكون كود «IMEI» الخاص بها من تلك الأرقام وسيتم إغلاق الهاتف نهائيًّا من قبلهم دون رجعة.

للحصول على كود «IMEI» الخاص بهاتفك اطلب *#06#

قنوات عربية متميزة على يوتيوب.. «ستنسى الوقت معها» «فيديو»

تحول هاتفك إلى مجهر

قد يبدو لك الأمر أنه لا يمكن فعله، ولكن بالفعل يمكنك الحصول على صورة مكبرة من خلال حيل تقوم بها على هاتفك تماثل تلك الصور التي يقدمها لك المجهر باهظ الثمن، كل ما عليك فعله، هو وضع شرائح العدسات المصغرة وتدعى «BLIPS»، على كاميرا الهاتف الخاص بك التي تلصق بلصق قابل للاستخدام مرة أخرى، وستتحول الكاميرا إلى مجهر.

شرائح BLIPS» متوافرة الآن على موقع كيك ستارتر بمبلغ 20 دولارًا، للشراء اضغط هنا.

لهواة التصوير.. لن تقاوم اقتناء هذه الأدوات «صور»

تعيين حماية الهاتف بصورة الوجه

توفر لك أجهزة هواتف أندرويد مجموعة كبيرة من طرق لفتح هاتفك من الحماية: منها النمط وكلمة السر ورقم المرور وغيرها، ولكن في الهواتف الحديثة توجد طريقة أخرى يجهلها البعض وهي ميزة فتح كلمة المرور بالوجه، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار الأمن، ثم انتقل إلى أسفل القائمة، واختر تعيين رمز حماية الوجة.

بضغطة واحدة.. احمِ هاتفك وحاسبك الآلي من الفيروسات والتجسس

تحويل هاتفك إلى هاتف قابل للتصوير تحت الماء

الآن ليس عليك شراء هاتف جديد يتميز بأنه مضاد للماء حتى تتمكن من التصوير تحت الماء، بتلك الحيلة ستتمكن من استخدام هاتفك تحت الماء والتصوير به كما تريد، عن طريق لف هاتفك جيدًا برول الطعام البلاستيكي.

تابع الفيديو التالي ومدته دقيقة لمعرفة الخطوات التفصيلية.

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

هل تعرف أول قناة سعودية للمكفوفين؟.. وماذا قالت يوتيوب عنها؟

لم يكن الشاب السعودي محمد سعد الذي أنشأ أول قناة لمكفوف سعودي على اليوتيوب، يتوقع أن تحقق القناة نجاحًا لدرجة أن ينوه الموقع الشهير بها ويدعو لمتابعتها.المرور تكشف تفاصيل حادث دهس عائلة بالرياض...

بين تنمية العقل وتعلم اللغات.. 10 مواقع إلكترونية للرجل الناجح

يمضي معظمنا الكثير والكثير من الساعات على الإنترنت دون هدف معين، يتنقل بين مواقع التواصل الاجتماعي دون استفادة ملموسة، لذلك نقدم لك أهم 10 مواقع في كل المجالات، والتي يمكن الدخول عليها لكسب المزيد من...

لهذه الأسباب لا تحتاج سوى هاتف ذكي متوسط السعر والإمكانيات

يعج سوق الهواتف الذكية بعشرات الإصدارات الحديثة من الهواتف الذكية، مع أسعار تصل لحد السماء وإمكانيات مذهلة ومعالجات فائقة القوة، بالإضافة إلى كثير من المميزات التي تقتصر على الفئات الجديدة فقط، ولكن...