بتمرين واحد.. تخلص من أوجاع الظهر واحصل على عضلات معدة! (فيديو)

بتمرين واحد ..تخلص من أوجاع الظهر و احصل على عضلات معدة مثالية ! (فيديو)

تُعد أوجاع الظهر وعضلاته كابوسًا حقيقيًّا يخشاه أقوى الرياضيين في مختلف الألعاب، وليس في رياضة كمال الأجسام فحسب؛ فإصابات الظهر تعني أسابيع، وربما أشهرًا من الراحة والابتعاد عن ممارسة الرياضة.

كيف تحصل على عضلات بطن «six packs» في شهر واحد؟! «صور وفيديو»

والمخيف في إصابات الظهر أنها تأتي من أقل الأمور، فحركة واحدة خاطئة قد تعني النهاية خاصةً لعضلات الظهر السفلية؛ لذلك في التقرير التالي سوف نتعرف إلى كيفية مكافحة تلك الأوجاع والحصول على عضلات معدة قوية في الوقت نفسه بواسطة تمرين واحد فقط.

- لماذا اخترنا تمرين التمدد أو الـ«Plank»؟

1- ببساطة لأن هذا التمرين لا يحتاج إلى أي شيء أو إلى أي أوزان؛ فكل ما تحتاج إليه هو مساحة خالية لتمارسه في أي وقت وأي مكان سواء في المنزل أو الجيم أو حتى في الشارع.

2- هذا التمرين يعمل على منحك عضلات معدة قوية ورائعة وفي الوقت نفسه يقوم بتسخين عضلات ظهرك وتقويتها من أجل التخلص من الأوجاع التي تداهمها.

3- يعمل تمرين الـ«Plank» على تحسين الوضعية التي نقف بها بشكل عام، وهو الامر الذي يعزز من استقامة وصحة تموضع الرقبة وعضلات الظهر، بالإضافة إلى الأكتاف؛ لأن عضلات تلك المناطق مرتبطة ارتباطًا وثيقًا ببعضها بعضًا.

4- يقوم هذا التمرين بحرق الدهون المتراكمة على المعدة بشكل فعال جدًّا ورائع، وبالطبع كلما تناقصت دهون المعدة خف الضغط على عضلات الظهر وفقراته.

5- أنسب تمرين للمعدة والظهر خصوصًا للذين تقتضي أعمالهم الجلوس فترات طويلة على المقاعد المكتبية.

6- لتمرين الـ«Plank» نتائج رائعة في تحسين الحالة المزاجية والتخفيف من حدة التوتر والضغط النفسيين.

تعاني من دهون الظهر؟ هذه التمارين تخلصك منها بشكل نهائي

- كيف تمارس تمرين الـ«Plank»؟

في البدايات بالتأكيد أنتم لن تمارسوه مدة 5 دقائق كاملة؛ لأن الأمر صعب، وليس سهلًا كما يبدو عليه؛ لذلك في أول أسبوع لكم في ممارسة هذا التمرين مارسوه 3 دقائق، وفي الأسبوع الثاني ارفعوا المدة إلى 5 دقائق.

- تمرين الـ«Plank»

المزيد من مواضيع لياقة

النصائح الأكثر سوءًا في تاريخ خسارة الوزن .. تعرف عليها لتتجنبها

الحميات في كل مكان، والنصائح حول خسارة الوزن لا تعد ولا تحصى.كل جهة لديها ما تقوله حول هذا الأمر أو ذاك، فئة تنصح بهذا وجهة تروج للحمية هذه.الأمر منهك ومربك ويمكنه أن يجعلك تفقد الرغبة في خسارة الوزن...