إخفاقات كادت تدمر سمعة هواتف أندرويد خلال عام 2016

إخفاقات كادت أن تدمر سمعت هواتف اندرويد خلال عام 2016

الفشل الذريع لـSamsung Note 7 سيكون من الصعب أن ننظر إلى عام 2016 دون سرد ما يعد أكبر خطأ خلال العام في عالم هواتف أندرويد، فقد شهدت شركة سامسونج أكبر فضيحة على الإطلاق، بسبب انفجار الهاتف الذكي Note 7 نتيجة خلل في البطارية الأمر الذي دمر نجاح الشركة لطوال العام . الأمر الذي يؤكد تورط ساسمونج في معركة وفضيحة فساد ضخمة في كوريا الجنوبية .

عدم تطور تصميم سوني كان دائما ما تعرف شركة سوني بجودة وأبدع وروعة قسم التصميم لديها، ومع ذلك وفي الآونة الأخيرة تراجع ذلك الإبداع وأصبحت الشركة اليابانية العملاقة تفتقر إلى الأناقة والتصميم الجديد، حيث أنها اعتمدت في إصداراتها وهواتفها الجديدة على تكرار تصميمات الهواتف القديمة. ولكي تعود سوني إلى ريادتها وتتنافس في سباق القادة عليها أن تلتفت إلى التصميم من جديد.

فشل هاتف LG G5 قالت إل جي أن هاتف LG G5 “تركيبي Modular” وذلك بفضل إمكانية إزالة القطعة السفلية منها وتركيب قطع أخرى عليه، ولكن لا أعتقد أن هذا الكلام دقيق، لأن القطع الإضافية لا تحسن من أداء الهاتف نفسه، كمثال، قطعة الكاميرا تضيف ميزات إضافية على إمكانيات التصوير في الهاتف، ولكنها ليست كاميرا إضافية، ولن تحسن من جودة التصوير نفسها. الفكرة هنا أن القطع الإضافية لم تقدم تحسينًا على عتاد الهاتف الداخليّ، ما جعلها تبدو غير مهمة وإخفاقًا قلل من نسبة مبيعات الهاتف للغاية.

عدم مقاومة Galaxy S7 Active للماء فَشَلَ هاتف سامسونج الجديد Galaxy S7 Active والذي أصدر في النصف الأول من عام 2016، في مقاومته للماء كما ذُكر بالإعلان الترويجي للهاتف بعد تجارب أجراها واحد من المواقع المتخصصة والرائدة في اختبار وتقييم المنتجات المتنوعة, بعد ان توقف الهاتف عن العمل عند وضعه في خزان ماء بعمق 1.5 متر, مجاراتا للظروف التي ادّعاها الإعلان، وبررت ساسمونج ذلك إنه من الممكن أن يكون ذلك الهاتف معيبًا من قبل. لذلك قام الموقع بإجراء الاختبار على هاتفين آخرين بغمرهم بالماء لنصف ساعة وكانت النتيجة تعطل خاصية اللمس وتشوه الشاشة وتشكيل فقاعات على الكاميرا.

يقترب عام 2016 على النهاية، وكعادة كل عام علينا أن نلقي نظرة أخيرة على تلك السنة؛ لنتعلم من أخطاء الماضي ولا نكررها مجددًا، وهذه المرة ننصح هواتف أندرويد بأن تقوم بذلك أيضًا خاصة بعد العديد من الإخفاقات التي لاحقتها خلال عام 2016.ونعرض لكم فيما يلي بعض تلك الإخفاقات لتلك الهواتف.

طرق لالتقاط صور بزاوية 360 درجة ورفعها على الفيسبوك

الفشل الذريع لـ«Samsung Note 7»

سيكون من الصعب أن ننظر إلى عام 2016 دون سرد ما يعد أكبر خطأ خلال العام في عالم هواتف أندرويد، فقد شهدت شركة سامسونج أكبر فضيحة على الإطلاق،  بسبب انفجار الهاتف الذكي «Note 7» نتيجة خلل في البطارية، الأمر الذي دمر نجاح الشركة طوال العام .

الأمر الذي يؤكد تورط سامسونج في معركة وفضيحة فساد ضخمة في كوريا الجنوبية.

استخدامات لفأرة الكمبيوتر لم تكن تعلمها من قبل

عدم تطور تصميم سوني

كانت دائمًا ما تعرف شركة سوني بجودة وإبداع وروعة قسم التصميم لديها، ومع ذلك في الآونة الأخيرة تراجع ذلك الإبداع وأصبحت الشركة اليابانية العملاقة تفتقر إلى الأناقة والتصميم الجديد، حيث إنها اعتمدت في إصداراتها وهواتفها الجديدة على تكرار تصميمات الهواتف القديمة.

ولكي تعود سوني إلى ريادتها وتتنافس في سباق القادة؛ فعليها أن تلتفت إلى التصميم من جديد.

6 اختصارات في هواتف أندرويد ستذهلك

فشل هاتف LG G5 «التركيبي»

قالت «إل جي» إن هاتف LG G5 تركيبي «Modular»، وذلك بفضل إمكانية إزالة القطعة السفلية منها وتركيب قطع أخرى عليه، ولكن لا أعتقد أن هذا الكلام دقيق؛ لأن القطع الإضافية لا تحسن من أداء الهاتف نفسه، كمثال، قطعة الكاميرا تضيف ميزات إضافية إلى إمكانيات التصوير في الهاتف، ولكنها ليست كاميرا إضافية، ولن تحسن من جودة التصوير نفسها. الفكرة هنا أن القطع الإضافية لم تقدم تحسينًا إلى عتاد الهاتف الداخليّ، ما جعلها تبدو غير مهمة وإخفاقًا قلل من نسبة مبيعات الهاتف للغاية.

تحذيرات من وضع «iPhone 7» على الأذن.. هل هاتفك ينطبق عليه التحذير؟

عدم مقاومة «Galaxy S7 Active» للماء

فَشَلَ هاتف سامسونج الجديد «Galaxy S7 Active» الذي أصدر في النصف الأول من عام 2016، في مقاومته للماء كما ذُكر بالإعلان الترويجي للهاتف بعد تجارب أجراها واحد من المواقع المتخصصة والرائدة في اختبار وتقييم المنتجات المتنوعة، بعد أن توقف الهاتف عن العمل عند وضعه في خزان ماء بعمق 1.5 متر، مجاراةً للظروف التي ادّعاها الإعلان، وبررت سامسونج ذلك أنه من الممكن أن يكون ذلك الهاتف معيبًا من قبل.

لذلك قام الموقع بإجراء الاختبار على هاتفين آخرين بغمرهما بالماء لنصف ساعة، وكانت النتيجة تعطل خاصية اللمس وتشوه الشاشة وتشكيل فقاعات على الكاميرا.

موقع يدعي تحديد موعد الوفاة باليوم والساعة.. والملايين يشاركون

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

لمستخدمي أيفون.. أدخل هذا الرمز للحصول على أسرع إنترنت

اكتشف المحترفون من مستخدمي هواتف أيفون رمزًا سريًّا جديدًا يمكن مستخدمي هواتف أيفون من الحصول على أعلى سرعة للإنترنت عند دخولهم من خلال باقات الإنترنت المدفوعة.لست مبرمجًا محترفًا!.. هكذا تنشئ تطبيقك...