لماذا قد يفكر الرجل في الهروب من الزواج بعد عقد القرآن؟

وقفة مع النفس ..لماذا يهرب الرجال من الزواج بعد عقد القران ! (صور)

عدم التقدير : لن يستطيع أي رجال أن يقضي ثانية إضافية مع زوجته أو في عالم الزواج و هو لا يشعر بالتقدير من قبل زوجته فالأمر يمس كرامة الرجل و لا يوجد ذكر سليم العقل يقبل بأن لا يقدره أهل بيته .

عكس الاتجاه : و القصود بهذه العبارة أن الرجل لن يشعر بالكثير من الانتماء و الحب لزوجته و لحياته الزوجية إذا كانت زوجته لا تعيره أي اهتمام أو تشجيع لما يقوم بها أو كانت تمتلك اتجاهات مختلفة عكس اتجاهات و اهتمامات الرجل تماماً و لا تعرف عن زوجها أي شيء لذلك سرعان ما تجد الرجل يشعر بالوحدة على الرغم من أنه متزوج .

الحرية : إن لم يحصل الرجل على بعض الحرية و المساحة الخاصة به يومياً سوف ينفجر بكل تأكيد فالرجل لم يتم تصميمه أو خلقه كالمرأة على الجانب النفسي فكل رجل يريد بعض الوقت الهادئ بمفرده و حرمانه منه يؤدي إلى نتائج كارثية .

في بعض الأحيان بعد الزواج يقول الرجل في نفسه "ما الذي فعتله بنفسي كيف كنت بهذا الغباء؟" فالحياة بعد الزواج بالنسبة للرجال صعبة وقاسية بالمقارنة مع حياته قبل الزواج؛ لذلك تجد الرجل يفكر في الهروب من تلك الحياة. 

العلاقة الزوجية.. مكان واحد ولا تفكر في تغييره!

وبعيداً عن عدم تحمل المسؤولية هناك بعض الأشياء التي سوف تتعرف عليها من خلال السطور التالية تجعل الرجال يضعون حدًا إلى الحياة الزوجية ويقفزون من سفينة الزواج الغارقة إلى بر أمان العزوبية من جديد. 

1- عدم التقدير

لن يستطيع أي رجال أن يقضي ثانية إضافية مع زوجته أو في عالم الزواج وهو لا يشعر بالتقدير من قبل زوجته، فالأمر يمس كرامة الرجل، ولا يوجد ذكر سليم العقل يقبل بأن لا يقدره أهل بيته. 

أسئلة جنسية قد يسألك طفلك عنها.. وهذه أفضل إجاباتها

2- المال 

نعم الرجل ملزم بسد احتياجات أهل بيته، ولكن ديننا الإسلامي لم يلزمه بسد احتياجات ترف وتبذير الزوجة إلا في حالة الاقتدار المادي فقط، لذلك لن يستطيع الكثير من الرجال البقاء مع نساء ينظرن إليهم باعتبارهم مجرد ممولين كما يحدث في زيجات هذه الأيام. 

3- عكس الاتجاه 

والمقصود بهذه العبارة أن الرجل لن يشعر بالكثير من الانتماء والحب لزوجته ولحياته الزوجية إذا كانت زوجته لا تعيره أي اهتمام أو تشجيع لما يقوم بها، أو كانت تمتلك اتجاهات مختلفة عكس اتجاهات واهتمامات الرجل تماماً ولا تعرف عن زوجها أي شيء؛ لذلك سرعان ما تجد الرجل يشعر بالوحدة على الرغم من أنه متزوج.

4- أعز ما يملك! 

إذا أرادت سيدة ما الطلاق أو الانفصال عن زوجها فلن تجد أسهل من أن تختلق المشاكل مع والدة زوجها، والحقيقة أن الرجل لن يقبل بأن تهان أو يمس والدته أي إساءة من قبل زوجته، ومهما بلغ حبه لها فسوف يكون الانفصال عنها أول الحلول التي تأتي في عقله . 

هذا ما يفكر فيه الرجال أثناء العلاقة الجنسية!

5- الحرية 

إن لم يحصل الرجل على بعض الحرية والمساحة الخاصة به يوميًا فسوف ينفجر بكل تأكيد، فالرجل لم يتم تصميمه أو خلقه كالمرأة على الجانب النفسي، فكل رجل يريد بعض الوقت الهادئ  بمفرده وحرمانه منه يؤدي إلى نتائج كارثية.

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

لماذا يضرب الرجل زوجته ؟!.. الخبير تيسير شواش يجيب (فيديو)

للأسف الكثير من الرجال يعتقدون أن أفضل وسيلة لتقويم زوجاتهم هي الضرب والتسبب بالأذى البدني والنفسي لهن، وبالتأكيد تلك الأمور لا تثبت سوى معاناة هؤلاء الرجال من الأمراض النفسية.كل الرجال كانوا نساءً...

الجميع يتحدثون عن الرجل.. ماذا عن عنف النساء العربيات ضد أزواجهن؟

العنف ضد النساء يتصدر اهتمامات الجميع، وهناك جمعيات عربية وعالمية هدفها مكافحة هذه الظاهرة وحماية النساء من بطش الرجال. عنف الرجال ضد النساء مرفوض ومدان مهما كانت الأسباب، فلا شيء يبرر إقدام رجل على...