كيف تنجو من السيارة حال غرقها في السيول؟

ليس سهلا .. كيف تنجو من سيارة تتعرض للغرق في مياه السيل

الهرب من سيارة وهي تغرق، قد لا تكون لم تتعرض لهذا الموقف من قبل، ونسأل الله ألا يتعرض أحد لهذا الموقف على الإطلاق، ولكن الاحتياط واجب، والاطلاع على المعلومات أمر مفيد ولا يضر.

تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيكية في 11 خطوة (صور)

فالمشاهد التي تعرضها الأفلام لن تفيدك كثيرًا إذا واجهت تلك المشكلة بصورة واقعية، فتلك المشاهد إما تظهر الهروب من سيارة غارقة أمر سهل تمامًا، أو تظهرها كأمر مستحيل وهو ناتج عن تصرفات خاطئة يتعمد المخرج أن يجعل بطل المشهد أن يرتكبها حتى بفشل في الهرب من الغرق داخل السيارة.

ومع اقتراب موسم الشتاء، تتزايد فرص هطول الأمطار الغزيرة والسيول، والتي شهدناها في الأعوام السابقة والتي راح ضحيتها العديد من قائدي السيارات غرقًا داخل سياراتهم لعدم قدرتهم على الهرب من السيارة قبل أن تغرق بهم.

لذلك في هذا التقرير، سنتحدث عن أهم الأمور التي يجب عليك أن تقوم بها، والأشياء التي يجب أن تتجنبها، والتي تكون سببًا رئيسيًا في فشل أي شخص في الهرب والفرار من هذا المأزق.

1-الخطوة الأولى للهرب:

إذا تعرضت سيارتك للسقوط في المياه، فحاول أن تتمالك أعصابك، ولا تفقد تركيزك وتصاب بالهلع، بل حاول التركيز على كيفية الخروج من المأزق واتباع التعليمات التالية بمنتهى الدقة.

2-أول طريقة للهروب:

أ-بمجرد أن تسقط السيارة في الماء، أول شيء عليك فعله هو تحرير نفسك من حزام الأمان إذا كنت ترتديه بالفعل، فقد يمثل هذا الحزام أكبر عائق أمامك في تلك اللحظة، لذا تخلص منه على الفور بمجرد ارتطام السيارة بالماء.

ب-افتح الزجاج المجاور لك على الفور، وإذا كان هناك أشخاص آخرون داخل السيارة فاطلب منهم أن يقوموا بفتح الزجاج المجاور لهم على الفور؛ لأنه سيكون منفذ هروبهم من السيارة، في تلك اللحظة، وإذا لم يفتح الزجاج فقم بكسره على الفور، ولا تحاول فتح باب السيارة؛ لأن فتح الباب في تلك المرحلة سيكون من الصعب جدًا لوجود المياه بالخارج والتي ستزيد من وزن الأبواب وستهدر الكثير من الوقت في محاولة فتحه.

ج-انطلق خارج السيارة من النوافذ التي قمت بفتحها، وابتعد قدر الإمكان عن موقع السيارة؛ حتى لا تجذبك معها إلى الأسفل أثناء غرقها.

قائد سيارة بلا ذراعين ستبهرك مهارته في القيادة بقدميه (فيديو)

3-الطريقة الثانية للهروب:

أ-إذا واجهت صعوبة في فتح أو كسر النوافذ أو الهروب من خلالها، فانتظر حتى تمتلئ السيارة من الداخل بالماء حتى مستوى النوافذ.

ب-في تلك المرحلة حاول أن تقوم بفتح أبواب السيارة، فالمياه الموجودة داخل السيارة ستساعد في فتح الأبواب؛ لأن وزنها سيقل بعد غرقها عند هذا الحد، وسيمكنك وقتها فتحها والخروج من السيارة.

ج-إذا لم تفتح الأبواب معك، فستحتاج إلى قوة إضافية لفتحها، لذا قم باستخدام قدميك في ضرب الأبواب ودفعهم إلى الخارج أثناء فتحها.

4-ملحوظة:

على من تواجه سيارته الغرق وهو داخلها جراء السيول، وتتعرض سيارته للانجراف مع تيارات المياه القوية، عليه بالآتي:

أ-افتح الزجاج الجانبي لسيارتك على الفور.

ب-حاول أن تخرج من السيارة في الوقت المناسب، ففي حالة كان التيار قويًا اخرج على الفور من النافذة، أما في حالة كان التيار هادئا فحاول أن تمكث قدر الإمكان داخل السيارة، وتترك نوافذها مفتوحة، حتى يحين الوقت المناسب لمغادرتك.

ج-إذا كان معك أطفال وحان وقت الهرب، فادفع الأطفال خارج السيارة أولاً قبل أن تخرج منها، ثم اخرج خلفهم على الفور.

انفوجراف| 7 معلومات خاطئة حول استهلاك السيارات للوقود

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

4 كذبات منتشرة في عالم السيارات.. منها كيفية الهرب من الرادار

عالم السيارات مليء بالمعلومات والنصائح التي يقدمها البعض والتي يتناقلها عشاق السيارات دون إدراك منهم أن بعض تلك المعلومات ليست صحيحة، بل قد تكلفهم المال أيضا.ولذلك سنعرض عليكم بعض تلك المعلومات...