خدعوك فقالوا.. أشهر الإشاعات الخاطئة عن عضلات البطن!

خدعوك فقالوا.. أشهر الإشاعات الخاطئة عن عضلات البطن!

خدعوك فقالوا..أشهر الاشاعات الخاطئة عن عضلات البطن ! (صور)

لا تشرب المياه حتى تظهر ! : هناك اعتقاد شائع لدى الكثير من الرياضيين المهتمين بالحصول على عضلات مثالية للمعدة بأن الحصول على عضلات مثالية لمعدتك يتطلب أن لا تشرب الكثير من المياه و تحاول من تخفيض تناولك للأطعمة التي تحتوي على المياه كالخضراوات أو الفواكه . و بالطيع هذا الأمر بمثابة إصدار حكم الإعدام لعضلات بطنك فنقص المياه معناه أن عضلاتك سوف تتقلص و تضمحل حتى تتلاشى حجمها و قوتها

لا تكن عنصري ! : و المقصود بتلك العبارة أنه في نهاية الأمر لا تختلف عضلات البطن عن أي مجموعة عضلية أخرى ففي النهاية هي تحتاج للأوزان الحديدية حتى تنمو و تواصل نموها لذلك دعك من كل الشائعات التي تقول بان استخدام الأوزان الحديدية في تمارين البطن ليس أمر صحي .

كل يوم ! : يظن الكثير من الرياضيين أنهم للحصول على عضلات معدة رائعة و جذابة فلابد لهم من أن يخصصوا ما بين 10 و 15 دقيقة يومياً من تمارين عضلات البطن بالطبع هذا الكلام صحيح و لكن في أفلام الكارتون فقط . فممارسة عضلات المعدة لكل يوم يقتلها تماماً و يتسبب لها بالإرهاق للدرجة التي قد تجعلك تلازم الفراش لأنك لا تستطيع حتى الوقوف بسبب الأوجاع الرهيبة .

ليست كل شيء : على عكس جميع عضلات الجسم لا تحدد مدى قوة ممارستك للتمارين الرياضية ولا كميتها ظهور عضلات معدتك من عدمه فالتمارين الرياضية مع التغذية السليمة هي الأساس . فالدهون هي كل ما ستحصل عليه ذا كنت تقضي يومك في ممارسة تمارين عضلات البطن ثم تذهب لتناول الوجبات السريعة أو الأكلات الدسمة بعد ممارستك للتمارين الرياضية .

يعد مجال كمال الأجسام ونمو العضلات تربة خصبة لنمو الإشاعات الخاطئة التي يتداولها اللاعبون فيما بينهم دون أي سند أو أدلة علمية وهو الأمر الذي يؤدي إلى العديد من التراكمات الذهنية الخاطئة في مجال التمارين العضلية ونمو العضلات. 

5 أسرار يستخدمها لاعبو كمال الأجسام للحصول على عضلات صدر ضخمة

وتعتبر عضلات البطن أكثر المجموعات العضلية في جسم الإنسان التي يصدر بشأنها كل يوم الكثير من الإشاعات والمعتقدات الخاطئة وذلك بسبب صعوبة نموها وظهورها عند كل الرياضيين. 

لذلك في التقرير التالي سوف نوضح بعض المعلومات ولكن الحقيقة هذه المرة عن عضلات البطن التي يعد نموها أحد أهم أهداف الكثير من الرجال داخل الصالات الرياضية. 

1- لا تكن عنصرياً!

والمقصود بتلك العبارة أنه في نهاية الأمر لا تختلف عضلات البطن عن أي مجموعة عضلية أخرى، ففي النهاية هي تحتاج للأوزان الحديدية؛ حتى تنمو وتواصل نموها؛ لذلك دعك من كل الشائعات التي تقول إن استخدام الأوزان الحديدية في تمارين البطن ليس أمراً صحياً. 

لكي لا تتسلل على بنطالك..كيف تتخلص من هذه الدهون؟ (فيديو)

2- لا تشرب المياه حتى تظهر ! 

هناك اعتقاد شائع لدى الكثير من الرياضيين المهتمين بالحصول على عضلات مثالية للمعدة بأن الحصول على عضلات مثالية لمعدتك يتطلب أن لا تشرب الكثير من المياه، وتحاول من تخفيض تناولك للأطعمة التي تحتوي على المياه كالخضراوات أو الفواكه.

وبالطيع هذا الأمر بمثابة إصدار حكم الإعدام لعضلات بطنك، فنقص المياه معناه أن عضلاتك سوف تتقلص، وتضمحل حتى يتلاشى حجمها وقوتها تماماً بعد فترة.

أصعب 20 دقيقة ستمر عليك في حياتك.. ولكن النتيجة عضلات بطن لا تصدق (فيديو)

3- كل يوم ! 

يظن الكثير من الرياضيين أنهم للحصول على عضلات معدة رائعة وجذابة، فلابد لهم من أن يخصصوا ما بين 10 و15 دقيقة يومياً من تمارين عضلات البطن بالطبع هذا الكلام صحيح، ولكن في أفلام الكارتون فقط. 

فممارسة عضلات المعدة لكل يوم يقتلها تماماً ويتسبب لها بالإرهاق للدرجة التي قد تجعلك تلازم الفراش؛ لأنك لا تستطيع حتى الوقوف بسبب الأوجاع الرهيبة . 

4- ليست كل شيء

على عكس جميع عضلات الجسم لا تحدد مدى قوة ممارستك للتمارين الرياضية، ولا كميتها ظهور عضلات معدتك من عدمه فالتمارين الرياضية مع التغذية السليمة هي الأساس . 

فالدهون هي كل ما ستحصل عليه ذا كنت تقضي يومك في ممارسة تمارين عضلات البطن، ثم تذهب لتناول الوجبات السريعة أو الأكلات الدسمة بعد ممارستك للتمارين الرياضية. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

هكذا ستمنحك أجهزة fitness trackers حياة أفضل

إن الإنسان دائماً ما يكون في حاجة الي من يقوم بمساعدته لتغيير حياته للأفضل، سواء نفسياً أو اجتماعياً أو صحياً، قد يكون من تحتاجه لتغيير حياتك شخصاً ما، أو كتاباً ما، أو حتى جهازًا ما، وفي تقريرنا...