لأنها أكثر من مجرد عضلة.. لماذا يجب عليك الاهتمام بعضلات السمانة؟

لأنها أكثر من مجرد عضلة.. لماذا يجب عليك الاهتمام بعضلات السمانة؟

لأنها أكثر من مجرد عضلة.. لماذا يجب عليك الاهتمام بعضلات السمانة؟

لأنها أكثر من مجرد عضلة.. لماذا يجب عليك الاهتمام بعضلات السمانة؟

لأنها أكثر من مجرد عضلة ..لماذا عليك الاهتمام بعضلات السمانة ! (فيديو)

إذا كنت تظن أن عضلة السمانة في قدمك ليس لها قيمة أو فائدة سوى أنها تمنح جسمك شكلاً جذاباً أو أنيقاً فأنت مخطئ بكل تأكيد، فتلك العضلات لها أهمية قصوى تتخطى جميع التصورات سوف تجعلك لا تفكر في إهمالها إذا كنت من نوعية لاعبي كمال الأجسام الذي يهملون تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم. 

اقض على دهون ظهرك إلى الأبد بتلك التمارين (فيديو)

فعضلة السمانة هي المضخة الثانية في جسمك بعد عضلة القلب، فهي تضخ الدم من الأسفل إلى الأعلى، كما تقوم بتنشيط الدورة الدموية  وتعزز قدرتك على الثبات والاتزان أثناء الحركة أو عند بذل المجهود العضلي. 

لذا في التقرير التالي سوف تتعرف أهم 3 تمارين رياضية مخصصة لاستهداف عضلتي السمانة في قدمك لتنقذك من فارق الحجم بين الجزء العلوي من جسدك وبين الجزء السفلي منه، ولكي تعزز من قوة ثباتك على الأرض لكي تتمتع بقوة  بثبات الجبال. 

3- Seated Calf Raise

لا تندهش عندما تعرف أنك سوف تمارس هذا التمرين لـ4 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 25 تكراراً، فعضلات السمانة من أصعب عضلات الجسم التي تستجيب للتمارين الرياضية، لذلك يجب عليك بذل الكثير من المجهود. 

ويستهدف هذا التمرين عضلات السمانة ككتلة واحدة في جميع أجزائها ويمنحها الكثير من القوة والضخامة لتعطيك بدورها شكلاً متجانساً وأنيقاً للجزء السفلي من الجسم. 

ماذا تعرف على العضلة ثلاثية الأبعاد «3D» وما هي تمارينها؟ (فيديو)

2- Standing Barbell Calf Raise

قبل ممارسة هذا التمرين الذي لاغنى عنه والذي يمكن أن تمارسه بالطريقة الحرة كما في الفيديو أو على الجهاز المخصص لعضلة السمانة، عليك أن تعرف أنه يحتوي على 3 أساليب عليك ممارستها جميعاً. 

أول تلك الأساليب أن تكون القدمان في وضعية مستقيمة فتستهدف بذلك الأجزاء الخلفية الأساسية من عضلات السمانة، بينما يتجسد ثاني أساليب هذا التمرين بفتح القدمين قليلاً أو لتشكل الرقم 7 باللغة العربية، وتلك الطريقة تستهدف الأجزاء الداخلية من عضلة السمانة. 

وآخر شكل من أشكال ممارسة هذا التمرين هو أن تكون القدمان على شكل رقم 8 باللغة العربية، فتستهدف بذلك الأجزاء الخارجية التي تعطيك الكثير من العرض والضخامة لعضلة السمانة. 

ويمكنك ممارسة كل شكل من أشكال هذا التمرين على شكل 6 مجموعات بواقع مجموعتين لكل طريقة على ألا تقل كل مجموعة عن الـ20 تكراراً. 

للنحفاء.. أطعمة تزيد وزنك سريعاً بطريقة صحية! (صور)

1- Single Calf Raise on Step

تعد ميزة تلك التمرين الرائع في أنك تسطيع ممارسته على أي سطح مرتفع قليلاً عن سطح الأرض، سواء كان سلماً او حتى رصيف الطريق فهو يمارس في المنزل أو العمل أو في أي مكان. 

وتكفيك مجموعتان لكل قدم من هذا التمرين تحتوي كل مجموعة على 50 تكراراً. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

هكذا ستمنحك أجهزة fitness trackers حياة أفضل

إن الإنسان دائماً ما يكون في حاجة الي من يقوم بمساعدته لتغيير حياته للأفضل، سواء نفسياً أو اجتماعياً أو صحياً، قد يكون من تحتاجه لتغيير حياتك شخصاً ما، أو كتاباً ما، أو حتى جهازًا ما، وفي تقريرنا...