10 تمارين تظهر بديع صنع الله في عضلاتك (فيديو)

10 تمارين تظهر بديع صنع الله في عضلاتك (فيديو)

بسبب نتائجها الرائعة ..تمارين ستجعلك تتعجب من بديع صنع الله في جسدك ! (فيديو)

بسبب نتائجها الرائعة ..تمارين ستجعلك تتعجب من بديع صنع الله في جسدك ! (فيديو)

داخل الصالة الرياضية هناك المئات من التمارين الرياضية المتنوعة والتي تستهدف جميع عضلات الجسد ومثلما خلق الله تعالى البشر مختلفين في كل شيء، فإن عضلات الجسد أيضا تختلف من شخص إلى آخر على صعيد الاستفادة من التمارين الرياضية . 

حمية البيض المسلوق لخسارة 6 كيلو في إسبوع! (صور)

فمن المستحيل أن تجد شخصين على كوكب الأرض يمارسان نفس التمارين الرياضية، فكل رياضي يمارس التمارين التي تؤثر بشكل أكبر على عضلاته التي يحتوي عليها جسده . 

ولكن وعلى الرغم من أن تأثير التمرين الرياضي على العضلات التي يستهدفها يختلف بحسب كل شخص إلا أن هناك تمارين لا يختلف على نتائجها أحد فنتائجها سريعة وتأثيرها رائع على عضلات جميع الرياضين مهما بلغ اختلاف تلك العضلات من شخص لآخر. 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم التمارين بالنسبة لعضلات الظهر والصدر والذراعين والتي سوف تجعلك تتعجب من بديع صنع الله في جسمك بسبب روعتها على صعيد العضلات، وأسلوب تكونها وتناسقها التام، فحاول أن لا تهملها.

1- Rack Pulls

يستهدف هذا التمرين ما لا يقل عن 7 عضلات في نفس الوقت، من أهمها عضلات الفخذ وسمّانتا القدم والمؤخرة، وطبعاً من أهمها عضلات الظهر السفلية التي تعد الأهم على الإطلاق.
 
وقبل ممارسة هذا التمرين عليك أن تمارسه بنفس الطريقة التي تشاهدها في الفيديو السابق كالمحافظة على استقامة الظهر والركبتين ومراعاة حمل الأوزان الحديدية المناسبة لك .
 
ولتكوين الأساس القوي لشكل جوهرة ظهرك الذي تنوي بناءه مارس هذا التمرين الجبار لـ4 مجموعات و10 تكرارات لكل مجموعة. 
 
2- SINGLE-ARM DUMBBELL ROW

بالتأكيد الجميع يعرف هذا التمرين الذي تم ابتكاره خصيصاً لمنحك عضلات ظهر جانبية رائعة وقوية تضيف إلى جسمك ومظهرك الخارجي عرضاً أكبر وقوة أكثر .

 ويعد هذا هو التمرين المفضل لعضلات الظهر الجانبية بكل تأكيد وأكثرها تأثيراً عليها  وبأي حال من الأحوال لا يجب أن تقل مجموعاتك عن الـ4 وتكراراتها عن 10.

أخطاء تجعلك تخسر عضلات جزئك السفلي إلى الأبد! (صور)

3-  Pull -Up

من أهم التمارين التي لا يمكن أن يهملها لاعبو رياضة كمال الأحسام على الإطلاق؛ فهذا التمرين لا يستهدف عضلات الظهر وجعلها قوية وجذابة فقط، بل يمتد مفعوله ليشمل عضلا الذراعين والصدر بالإضافة إلى الكتفين والمعدة فهو يعد من التمارين الشاملة لكل عضلات الجسم.

4- SCOTT CURL

بكل تأكيد يعرف الجميع هذا التمرين، ويعرف مدى صعوبته والمجهود البدني الذي يحتاج إليه؛ من أجل ممارسته بطريقة سليمة، ولكن هل سألت نفسك: لماذا يحتاج هذا التمرين إلى كل تلك الأمور؟
 
في الحقيقة تكمن الإجابة في أن هذا التمرين الرائع يستهدف كل أجزاء عضلة البايسيبس، وهو الأمر الذي يحعله يتطلب المزيد من التحكم في عملية التنفس؛ من أجل مواصلة ممارسته بشكل صحيح وللحصول على أفضل النتائج عليك أولاً اختيار وزن مناسب لقدرتك البدنية، وثانياً أن لا تقل عدد المجموعات عن الـ4 و تكراراتها عن الـ10.
 
5- STANDING CURL 
بالتأكيد لا نستطيع نسيان هذا التمرين السابق الذي يمارس بالبار "القضيب الحديدي" أو الداملبز  فهو من التمارين الرئيسية القديمة لعضلات الذراعين بشكل عام وعضلة البايسيبس بشل خاص . 
 
واحرص على أن لا تقل مجمواعتك عن الـ4 عند ممارسة هذا التمرين، وكما يجب أن لا تقل تكراراتك عن الـ10. 
 
6- Skull crushers

بالتأكيد يعد هذا التمرين من أشهر تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس "الترايسيبس" على الإطلاق؛ فهو من التمارين الثابتة لتلك المنطقة من عضلات الذراعين، ويجب أن تحرص على ممارسة هذا التمرين لـ4 مجموعات و 10 تكرارات . 

7- BODYWEIGHT DIP

لن تحتاج إلى أي أوزان حديدية لممارسة هذا التمرين البسيط الرائع الذي سيمنحك ضخامة رائعة وفورية لعضلتي ثلاثية الرؤوس (الترايسيبس)، بالإضافة إلى عضلات صدرك. 

8- Flat Dumbbell Chest Press

بالتأكيد الجميع يعرف هذا التمرين جيداً، فهو يمارس بالبار الحديدي أو بالدامبلز، ويستهدف هذا التمرين الأساسي الأجزاء الوسطى من عضلات الصدارة ليكسب عضلات صدرك الشكل المربع الجذاب. 
 
وكما هو الحال في التمرين السابق، احرص على ألا تقل عدد مجموعاتك عن الـ4، وألا تقل تكرارات تلك المجموعات عن الـ10. 
9- Decline Dumbbell Bench Press
قبل أن تمارس يجب أن تعرف أنك لا يجب أن تمارسه لأكثر من مرتين شهرياً؛ لأن له بعض التأثيرات السلبية على ضغط العين  بسبب رفعك للأوزان الحديدية ورأسك في وضع مائل إلى الأسفل. 
 
وبعيداً عن الجانب السلبي لهذا التمرين، فإنه أفضل التمارين على الإطلاق التي تستهدف الأجزاء السفلية من عضلات الصدر، والتي تعد من أصعب الأجزاء على الإطلاق على صعيد الاستهداف بالتمارين الرياضية. 
 
وإذا كنت تعاني من ترهلات الصدر، فلا بديل لك عن ممارسة هذا التمرين الرائع على شكل 3 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 8 تكرارات. 
 
10 - Standing Incline Chest Press

من أهم تمارين جهاز الكابل التي تستهدف الأجزاء العلوية من عضلات الصدر التي تمنح الجسم مظهراً قوياً وجذاباً  خاصةً إن كنت تتمتع بعضلات ضخمة لعضلات الكتف الأمامية. 
 
وللحصول على أفضل النتائج من هذا التمرين عليك أن تمارسه على شكل 4 مجموعات كل مجموعة تحتوي على 10 تكرارات. 

المزيد من مواضيع لياقة

لأنه أمر محرج.. 6 خدع للتعامل مع الغازات التي يتسبب بها مشروب البروتين!

على الرغم من أهمية مساحيق ومشروبات البروتين في مجال الرياضة وكمال الأجسام للنمو العضلي وتغذية العضلات بالبروتين سريع الامتصاص لتعزيز قوتها وحجمها؛ فإن لمشروبات البروتين بعض الآثار الجانبية...

لأنها أكثر من مجرد عضلة.. لماذا يجب عليك الاهتمام بعضلات السمانة؟

إذا كنت تظن أن عضلة السمانة في قدمك ليس لها قيمة أو فائدة سوى أنها تمنح جسمك شكلاً جذاباً أو أنيقاً فأنت مخطئ بكل تأكيد، فتلك العضلات لها أهمية قصوى تتخطى جميع التصورات سوف تجعلك لا تفكر في إهمالها...