تمارين صعبة ولكنها تنقل عضلات جسمك إلى مستوى آخر (فيديو)

تمارين صعبة و لكنها تنقل عضلات جسمك مستوى اَخر ! (فيديو)

على الرغم من أن هناك الكثير من التمارين الرياضية لكل عضلة من عضلات الجسم؛ إلا أن نسبة استفادة العضلات المستهدفة من الأنواع المختلفة من التمارين تختلف باختلاف نوع التمرين الذي يتم ممارسته. 

ومثلما يعتبر الروتين والتكرار أمراً مملاً بالنسبة لحياتك بشكل عام فإن تكرار التمارين والمحافظة على نمط واحد أو أنواع  معينة منها تجعل عضلاتك أيضاً تشعر بالملل؛ مما يؤثر على نسبة نموها وزيادة حجمها. 

دون الذهاب إلى الجيم.. استهدف جميع عضلات جسمك ببار واحد فقط (فيديو)

لذلك في التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على بعض التمارين الرياضية غير التقليدية الرائعة والتي لا يعرفها الكثير من الرياضيين سوى المحترفين منهم؛ لتقوم بكسر ملل روتين تمارينك، وتتمتع بالضخامة والرقة مثل المحترفين، فالتمارين التالية ليست سهلة على الإطلاق. 

1-  Dumbbell Press Supersetted With Incline Banded Fly

يعد هذا التمرين من تمارين عضلات الصدر والكتف المزدوجة والذي تقوم فيه بعمل مجموعة من تمارين عضلات الصدر تليها مجموعة تستهدف عضلات الصدر على الفور. 

وعلى الرغم من أن التمرين يبدو تقليدياً إلا أن إضافة الأشرطة المطاطية الرياضية التي تباع في متاجر الأدوات الرياضية تضيف لهذا التمرين الكثير من الصعوبة، ودرجة المقاومة لذلك احرص على أن لا ترفع الأوزان التقليدية في هذا التمرين بل قم بتخفيفها قليلاً . 

وللحصول على أفضل النتائج من هذا التمرين الجبار المزدوج قم بممارسته على شكل 6 مجموعات أي 3 لعضلات الصدر، و3 لعضلات الكتف واحرص على أن تتضمن كل مجموعة من المجموعات الستة 10 تكرارات . 

هذه هي تمارين الأقوياء فقط.. هل تستطيع ممارستها؟ (فيديو)

2- Cable Pull-Through

بالتأكيد الجميع يعرف تمرين الرفعة الميتة أو الـ Deadlift وهو التمرين الرائع والأساسي الذي يستهدف عضلات الظهر السفلية والأجزاء الخلفية من عضلات الفخذ. 

يحاكي هذا التمرين طريقة استهداف تمرين الرفعة الميتة الذي يمارس بالبار ورفع الأوزان الحديدية بشكل حر، ولكن هذه المرة على جهاز الكابل المتواجد في الصالة الرياضية، ولا بأس من كسر روتين بذلك التمرين في اليوم المخصص لتمارين عضلات الظهر فهو لا يقل روعة وصعوبة عن تمرين الرفعة الميتة باستخدام الأوزان الحديدية. 

لا ترضَ بأقل من 5 مجموعات و8 تكرارات لكل منها؛ للحصول على أفضل النتائج عند ممارسة هذا التمرين الممتاز. 

3- Plate Hammer Curl Supersetted

أكثر ما يميز عضلات الذراعين أنها شديدة الحساسية تجاه أي تمارين يستهدفها، فكما سترى في التمرين التالي سوف تستهدف عضلتي البايسيبس والترايسيبس، أو العضلىة ثلاثية الرؤوس بالإضافة إلى عضلات الساعدين بهذا التمرين المزدوج الذي يجب أن يُمارس بشكل متتابع، كما ستراه في هذا الفيديو التالي. 

اضبط عدد التكرارات التي تستهدف عضلات البايسيبس والذراعين مع تلك التي سوف تستهدف عضلتي البايسيبس، واحرص على أن لا تقل تلك التكرارات عن الـ10 على شكل 4 مجموعات. 

4- Dumbbell Lateral/Front Raise Combo

يعد التمرين التالي شبيهاً بشكل كبير مع تمرين الرفرفة التقليدي الخاص بعضلات  الكتف، والذي يعتبر من أصعب التمارين على الإطلاق، ولكن التمرين التالي يتميز عن التمرين التقليدي بأنه يستهدف الأجزاء الأمامية والجانبية لعضلات الكتف في نفس الوقت بسبب طريقة ممارسته. 

وقبل ممارسة هذا التمرين يجب أن تحرص على أن تكون الأوزان الحديدية المستخدمة في ممارسته خفيفة؛ حتى لا تتعرض للإصابات المزعجة، كما يجب أن تمارس هذا التمرين لـ4 مجموعات و8 تكرارات لكل منها. 

لمن اقترب زفافه.. اجعل جسدك مثيراً بهذه التمارين (فيديو)

5- Dumbbell Hammer Holds

يعد هذا التمرن أصعب من تمرين المطرقة التقليدي الذي يستهدف عضلات الذراع كعضلات الساعدين و البايسيبس، بالإضافة إلى عضلات الباييبس، فهو النسخة المعدلة من تمرين المطرقة الخاصة بالمحترفين . 

فأنت تمارس التمرين بيد واليد الأخرى تحمل بها الوزن الحديدي، وتقوم بتغيير اليد المستهدفة بعد 10 تكرارات باليد الأخرى التي تحمل الوزن الحديدي، ثم في النهاية تقوم بممارسة هذا التمرين بكلتا اليدين كما ستشاهد في الفيديو التالي. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

اكسر قاعدة زيادة الوزن في رمضان.. هكذا تخسر بعض الكيلوجرامات باتباع تلك النصائح الـ6

يعد شهر رمضان الكريم فرصة للكثير من الأشخاص المحبين للطعام أن ينغمسوا في الأطعمة المفضلة لديهم، فيتناولون كل ما لذ وطاب من الطعام ثم يتساءلون بتعجب لماذا لا نكتسب كل هذا الوزن في رمضان، على الرغم من...

ضوابط ممارسة التمارين الرياضية في رمضان

لممارسة التمارين الرياضية فوائد عديدة تنعكس بصورة إيجابية على الصحة العامة للفرد؛ فالنشاط البدني يحسن عمل أعضاء الجسم الداخلية والعمليات الحيوية، ويخفف من التوتر والضغوط الحياتية، ويقي من الكثير من...