كيف تختار أفضل العطور الرجالية المناسبة للصيف؟

كيف تختار أفضل العطور الرجالية المناسبة للصيف

كيف تختار أفضل العطور الرجالية المناسبة للصيف

كيف تختار أفضل العطور الرجالية المناسبة للصيف

اختيار أفضل العطور الرجالية ينبغي أن يعتمد على عدة عوامل، من بينها الموسم، سواء الصيف أو الشتاء، فالعطر الفواح قد يكون كارثة في الصيف، لأن الحرارة تعمل على تبخر جزيئات الرائحة، وبالتالي زيادة كثافتها إلى حد لا يطاق.

أيضاً رائحة العرق في الصيف عامل يجب النظر إليه؛ لأنها تختلط برائحة العطر، مما قد يؤدي إلى مزيج غير مرغوب، والنصيحة الأساسية هنا هي اختيار العطور الخفيفة في الصيف، بينما العطور كثيفة الرائحة هي الأنسب للشتاء.

ولهذا يجب النظر إلى عدة أمور قبل شراء العطور المناسبة لفصل الصيف، إليك بعضها.

أهم 6 خدع في الأناقة للرجل الانطوائي والخجول

1- استخدم أو دو تواليت Eau de toilette

تنقسم العطور إلى عدة أنواع وفقاً لتركيز الرائحة بها. فأعلاها تركيزاً هي تلك التي تصنف (Perfume)، بينما أقلها التي تصنف (Eau de toilette)، وهنا أيضاً (Eau de perfume) وهي درجة وسطى بين الاثنين.

العطور الخفيفة هي المفضلة في الصيف؛ لأنها تشعر الجسم بالانتعاش ولا تشكل ثقلاً على النفس، خصوصاً مع رائحة العرق، فقبل شراء العطر تأكد أن الزجاجة مكتوب عليها (Eau de toilette) أو (Cologne) أو (summer).

2- جرّب العطور بالخارج

من عقبات تجريب العطور داخل المتجر أو المول أن الرائحة لا تتعرض للأجواء الطبيعية، وبالتالي تكون التجربة غير دقيقة، أما الأفضل فهو تجريب العطور في الهواء الطلق مع التعرض للشمس. فرائحة العطر الجيد تستمر في التألق إذا تعرضت للشمس بسبب كمية الزيوت به.

ولذلك، لكي تشعر برائحة العطر على حقيقتها، عليك أن ترش بعضا منه على الجسم، ثم تنطلق في الخارج في يوم عمل عادي. وإذا استمرت الرائحة على طبيعتها طول اليوم، فهذا هو العطر المناسب الذي يجب استخدامه دائما. (هذه الطريقة مكلفة بالطبع؛ لأنك مضطر لشراء العطر ومن ثم تجريبه، ولكن التجربة في حد ذاتها شيء إيجابي.)

3- اختر النكهات المناسبة

قد لا يكون الكلام هنا دقيقاً في كل الأحوال، ولكنه يعتبر طريقة جيدة للاختيار، الأطعمة التي تفضل تناولها في فصل الصيف غالباً ما يتم ترجمتها إلى عطور لها رائحة مناسبة لهذا الوقت أيضاً. وبشكل عام تعتبر روائح الحمضيات مناسبة لأوقات الصيف.

اختر عطراً يحتوي على نكهات البرتقال أو الليمون أو اليوسفي، إضافة إلى النعناع أو التوت بأنواعه. وفيما يخص التوابل، فبدلاً من اختيار روائح الكمون أو القرفة الكثيفة، يمكنك اللجوء إلى نكهات أخف مثل الزنجبيل أو حب الفلفل الوردي أو حب الهال.

موضة اللحية تواصل رواجها خلال عام 2016

4- جرب العطور الصلبة

غالباً ما يشتكي الرجال من سرعة تحلل رائحة العطر واختفائها بعد فترة قصيرة من وضعها، خصوصاً في الأجواء الحارة. ولذلك قد يكون من المناسب أن تجرب العطور في شكل مختلف عن الشائع، وهو العطور الصلبة بدلاً من العطور السائلة.

العطور الصلبة غالباً تكون أكثر تركيزاً ونكهاتها دقيقة، حاول أن تجرب هذه النوعية من العطور، حتى تجعل العطر يدوم لأطول فترة ممكنة.

5- استشر صديقاً

لأن مهمة العطور الأولى هي نشر الرائحة العطرة منك إلى من هم بجوارك، فالأولى بك أن تستشير أصدقاءك بشأن نوع العطر الذي تعتمده، اسأل مثلاً أصدقاءك عن العطور التي جربوها هم بالفعل ولاقت إعجابهم.

كما يمكنك اصطحاب أحدهم عند شراء العطر، لكي يدلي برأيه حول العطر عندما تقوم بتجريبه، هذه الطريقة تحفظ لك الكثير من الوقت والجهد، كما تحميك من التسبب في أي ضيق لمن هم حولك.+

أفضل طريقة لتخزين العطور وجعل رائحتها دائمة

6- احتفظ بالعطر

العطور الخفيفة هي الأنسب للصيف. والعطور الخفيفة تتلاشى رائحتها بسرعة، خصوصاً في أوقات الحرارة المرتفعة، التي تساعد جزيئات العطر على التبخر بدلاً من الالتصاق بالجلد.

إذن، وبشكل عام، لن تدوم العطور في الصيف طويلاً. أم هل يجب اللجوء إلى العطور الكثيفة التي تدوم فترات أطول؟ بالطبع لا. عليك أن تختار عطراً خفيفاً ومنعشاً، ومن ثم يمكنك الاحتفاظ بزجاجة منه في حقيبة العمل (أو في جيبك إن كانت صغيرة بما يكفي)، حتى تعيد استخدام العطر، كلما شعرت أن رائحتة اختفت.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

10 قواعد لارتداء الملابس كمحترف (صور)

الثقة بالنفس تنبع أساساً من داخل الفرد ومن إحساسه بقيمة ذاته، ولكن لا ننسى أن أناقة الرجل وحسن مظهره يؤثران تأثيراً مباشراً على هذه الثقة.ولذلك حان الوقت للبدء في تعلم كيفية ارتداء الملابس بالطريقة...

معاطف سيعجبك ارتداؤها هذا الشتاء

لدى كل رجل أنيق يعرف جيداً كيف يختار ملابسه بعناية، ويجيد استغلال الأناقة الرائعة لملابس فصل الشتاء قاعدة ذهبية وهي "لا شتاء دون معاطف طويلة"، وذلك لأن المعاطف ذات النوعيات الجيدة تضيف...