النعامة لا تدفن رأسها والثور لا يكره اللون الأحمر.. 7 معلومات خاطئة عن الحيوانات

شائعات عن الحيوانات تعتقد أنها حقيقة

عالم الحيوان عالم مليء بالمفاجآت، فكلما ظننا أننا أدركنا كل شيء عن هذا العالم والمخلوقات التي تعيش فيه، ظهرت لنا معلومات جديدة أكدت لنا أن ما أدركناه من قبل يحتاج إلى إعادة النظر والتفكير مرة أخرى.

كيف تطورت فصائل الكلاب؟.. و«السلوقي» الأكثر أصالة (صور)

فهناك العديد من الشائعات والمعلومات التي نتداولها عن الحيوانات ونظن أنها صحيحة، ونعتقد أننا على يقين بصحتها، ولكن في الواقع الكثير من تلك المعلومات تكون مجرد معلومات مغلوطة، أو شائعات ليس هناك دليل علمي على صحتها.

وفي هذا الموضوع سنعرض أبرز تلك الشائعات والمعلومات الخاطئة عن الحيوانات، وسنوضح حقيقتها، وسنصحح مفاهيمها لك.

الثور:

رسخ في أذهاننا معلومة أن الثيران يثيرها اللون الأحمر، وأنه يدفعها لمهاجمة كل ما تم طلاؤه أو تغطيته بالأحمر، ولكن في الواقع اللون الأحمر ليس له أى تأثير على الثيران، بينما الحركات التي تحدث أمام الثور هي التي تدفعه للهجوم.

حلول غريبة لحل مشاكل كوكب الأرض! (فيديو و صور)

النعام:

لا تدفن رأسك في الرمال كالنعام، معلومة توارثناها أجيالاً وراء أجيال، ولكن في الحقيقة إن النعام عندما يشعر بالخطر يجري بسرعة كبيرة تصل إلى 50 كم  في الساعة، ويتمكن من المحافظة على تلك السرعة لمدة نصف ساعة متواصلة.

الضفدع:

يحذر الكثير من الناس من أن تلعب مع الضفدع أو أن تلسمه، بحجة أن هذا الأمر قد يسبب الإصابة بالبثور والثآليل، ولكن في الحقيقة لمس الضفدع لا يسبب ذلك الأمر، ولكن هناك بعض الأنواع السامة التي قد تسبب الوفاة وليس البثور.

الكلاب:

البعض يعتقد أن الكلاب لا ترى الألوان مثل البشر، وأنها ترى كل الصور حولها باللونين الأبيض والأسود فقط، ولكن في الواقع الكلاب ترى الألوان ولكن ليس بنفس مستوى الوضوح الذي يراه البشر.

الحرباء:

الحرباء تمتلك قدرة عجيبة منحها الله إياها بتغيير لونها والتخفي بصورة رائعة حيرت العلماء، ولكن البعض يظن أن الحرباء تفعل ذلك عندما تشعر بالخطر، ولكن في الواقع حالة الحرباء النفسية هي التي تتحكم في الألوان والأشكال التي تتخذها.

إنفوجراف| أشياء صادمة تحدث حولنا كل 5 ثوانٍ.. أغربها عن «الكون والإنسان»

الفيل:

لا تضرب بأقدامك كالأفيال، في الواقع يعتقد البعض أن الأفيال تضرب الأرض بأقدامها بصورة قوية تهز ما حولها، ولكن في الحقيقة الأفيال تسير بشكل هادئ ولا يشعر أحد بها، لما في أقدامها من وسائد وكتل من اللحم والدهن تعمل كبطانة بين وزنها وبين الأرض.

الحوت الرزق:

من أضخم الكائنات على وجه الأرض، وهناك من يعتقد أن الحوت بمقدوره أن يبتلع سيارة بالكامل، ولكن الحقيقة أن حبة الجريبفروت هي أضخم ما يمكن أن يبتلعه الحوت الأزرق.

الفأر:

من الشائع أننا نظن أن الفأر يعشق أكل الجبن التركي، ولكن في الحقيقة رائحة الجبن التركي نفاذة فتجذب إليها الفئران، فهناك العديد من الأطعمة التي يحبها الفأر أكثر من الجبن التركي.

ثلاثة أشكال للبصمة حلل بها شخصية أي رجل

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات