أداة في هاتفك تغنيك عن الذهاب لطبيب العيون

أداة لفحص العين

لم يعد من الصعب الآن الاعتناء بالعين، بدون تكلف مشقة الذهاب إلى الطبيب، خصوصاً بالنسبة لأولئك الذين يسكنون مناطق منعزلة، فهناك أداة جديدة الآن تستطيع بها إجراء الفحص في بيتك بكل سهولة.

وقد يستفيد ملايين من البشر حول العالم من أداة "دي آي" (D-EYE)، والتي هي عبارة عن عدسة تُثبت خلف هاتفك الذكي بسهولة، ولا تتطلب طاقة لعملها، مما يجعلها صالحة للعمل في أي وقت وأي مكان.

ويمكن أن تعمل "دي آي" الآن على هواتف أيفون 5 وأيفون 6 وسامسونج S4 ,S5. وبمساعدة التطبيق المختص بها، يستطيع المريض تصوير العين وفحصها، ثم إرسال هذه الفحوصات إلى الطبيب المختص عبر الإنترنت.

ويمكن أن "تجري فحوصات العين الروتينية، وتصوير الشبكية في أي مكان، من أجل التعرف على الاضطرابات المحتملة التي قد تعاني منها، ومن بينها تلك التي قد تؤدي إلى العمى، مثل إعتام عدسة العين، والزرق (جلوكوما)، واعتلال الشبكية السكري، والتنكس البقعي المرتبط بالتقدم في السن"، وفقاً للموقع الرسمي للمشروع.

ويبلغ سعر هذه الأداة حوالي 450 دولاراً، إضافة إلى حوالي 90 دولاراً أخرى ثمن ممتص الصدمات، الذي يثبت في العدسة، أما التطبيق الذي تعمل به فيمكنك تحميله مجاناً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

العودة إلى المدرسة.. عروض استثنائية للهواتف الذكية والإكسسوارات الإلكترونية من هواوي

يعتبرالتسوّق أفضل جزء من الأنشطة التي تترافق مع موسم العودة إلى المدرسة لشراء اللوازم المدرسية الجديدة. وحرصاً على الاستمتاع برحلة عودة مشوّقة إلى المدرسة، تطرح هواوي منتجات حديثة ينبغي اقتناؤها....