زفافك بعد شهر رمضان؟.. إذاً عليك الاستعداد من الآن

زفافك بعد شهر رمضان؟.. إذاً عليك الاستعداد من الآن

يجب التخطيط لحفل زفافك منذ الآن

إن لم تكن قد حجزت قاعة لحفل زفافك فعليك التفكير بخيارات بديلة

التبضع خلال شهر رمضان له مواعيده الخاصة

يجب الانتباه لنوعية طعامك كي لا تكسب الوزن

التخطيط لزفاف خلال الصيام منهك نفسياً

عليك اختيار بدلة تجعلك تشعر بالراحة

حاول اختيار الموعد الذي لا يزعج المدعوين

الخيارات الذكية يمكنها أن توفر الكثير من المال

نادراً ما يخطط أي ثنائي لحفل زفافهما خلال شهر رمضان، فالعوامل التي يمكنها أن تفشله لا تعد ولا تحصى؛ لذلك فإن التخطيط يكون بعد الشهر مباشرة، أي خلال أيام العيد أو بعده بفترة قصيرة.
 
إن كنت من الذين يخططون للزواج بعد شهر رمضان فهناك الكثير من الأمور التي عليك إنجازها فوراً. 
اختيار مكان الزفاف
 
 
الحجز يجب أن يكون قد تم وإلا لن تتمكن من العثور على صالة أو قاعة في فندق أو أي مكان آخر لأنها عادة تكون محجوزة. حفلات زفاف الصيف عديدة جداً لذلك إن لم تكن قد قمت بالحجز فخياراتك ستكون محدودة جداً هذا إن وجدت. لكن هناك خيارات أخرى ولعلها بنفس تكلفة استئجار صالة.
 
عادة الجميع يخطط لزفاف داخلي خلال الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، لكن هناك خيارات أخرى تتمثل بخيم يتم نصبها وتكون عادة مكيفة، وهي بطبيعة الحال أجمل بأشواط من أي صالة داخلية؛ لأنها تستفيد من جمال الطبيعة وظلال الأشجار.
 
وإن لم يكن من الخيارات المتاحة لعلك قد تود وضع إقامة زفاف على شاطئ البحر ضمن خياراتك، خصوصاً وأن إمكانية تحويل بقعة متواضعة إلى مكان رائع الجمال سهلة جداً.
 
التبضع وفق مواعيد شهر رمضان
 
 
التبضع خلال شهر رمضان مهمة منهكة خصوصاً خلال ساعات الصيام. وعليه فإننا لا ننصحك القيام بذلك إطلاقاً، بل الاستفادة من واقع أن غالبية المحلات التجارية تفتح أبوابها بعد الإفطار. لاختصار الوقت يمكنك تحديد المحلات التجارية التي تريد زيارتها مسبقاً والتأكد من مواعيد فتحها؛ كي لا يضيع وقتك وأنت تتنقل من محل الى آخر. 
الجهوزية البدنية 
 
 
إن كنت من الذين يكسبون وزناً إضافياً خلال شهر رمضان؛ فلعله حان الوقت لمنح نوعية وكمية الطعام التي تتناولها اهتماماً خاصاً. حاول الحد من تناول الحلويات والأطعمة الدسمة، وفي حال كنت تملك الوقت، قم ببعض النشاط البدني أو بممارسة الرياضة بعد الإفطار. أي وزن إضافي سيشكل مشكلة كبيرة خصوصاً إن كنت قد اشتريت بدلة زفافك. 
الجهوزية النفسية 
 
 
بشكل عام يشعر العريس كما العروس بالتوتر قبل حفل الزفاف. فالتحضيرات عديدة والمبالغ التي يتم دفعها مهولة، وإن كنت تقوم بكل هذا خلال شهر الصيام؛ فإن التوتر سيتضاعف حتماً. عليك التخطيط لحفل زفاف ضمن ميزانيتك، فأي تجاوز للميزانية لن يخدمك بشيء.
 
ففي نهاية المطاف هو مجرد حفل زفاف لا أكثر. عندما تشعر بالإنهاك النفسي قم باللجوء لشخص تثق به يمكنه أن يمنحك الراحة النفسية التي تحتاج إليها. عليك تحديد أوقاتك كي لا تشعر بأن الضعوطات كبيرة جداً، فشهر رمضان من دون التخطيط لحفل زفاف يستهلك وقتنا كاملاً.
 
الاهتمام بأناقتك
 
 
بطبيعة الحال البدلة يجب أن تكون من قماش خفيف لا يجعلك تشعر بالاختناق خلال حفلة زفافك. هناك خيارات عديدة وألوان وموديلات مختلفة لبدلات الزفاف لكن عليك اختيار ما يناسبك وما يجعلك تشعر بالراحة. 
 
لتسريحة شعرك، وفي حال لم تقم بتجربتها حتى الآن، فإننا ننصحك بالقيام بذلك بأسرع وقت ممكن؛ كي تفكر بخيارات أخرى في حال لم تعجبك. في حال لا تملك الوقت الكافي لتجربتها قم باستشارة مصفف الشعر الخاص بك حول القصة المثالية. زيارة طبيب الأسنان واختيار العطر المناسب والاهتمام بأظافرك جميعها من الأساسيات التي عليك منحها اهتماماً خاصاً. 
اختيار الموعد
 
 
عليك اختيار موعد لا يشكل مصدر إزعاج للمدعوين. صحيح أن الغالبية تفضل عيد الفطر كموعد للزفاف، لكنه بالنسبة للمدعوين مشكلة عليهم التعامل معها. فعيد الفطر مناسبة عائلية والغالبية، إما تغادر المدينة، أو تفضل أن تتواجد مع العائلة، ناهيك عن الواجبات الاجتماعية الكثيرة المرتبطة بهذا اليوم. الخيار الأفضل هو ثالث أيام العيد في حال كنت مصراً على أن تقيم زفافك في تلك الفترة. 
 
نصائح للتوفير 
 
 
البعض يظن أن الاستعانة بشركة تنظم حفلات الزفاف ستؤدي إلى إفلاسهم، لكنها في الواقع خطوة قد توفر عليك الكثير من المال، خصوصاً وأن هؤلاء يملكون خبرة في التعامل مع ميزانيات محدودة، كما يملكون خصومات خاصة من محال تجارية مختلفة يمكنك الاستفادة منها. 
 
في حال تم استئجار مصور محترف، وفي حال كان يتقاضى أجراً وفق عدد الساعات التي يمضيها في الزفاف، حاول اختصار وقت وجوده. لا تتأخر في قطع قالب الحلوى كما يمكن التحايل على الصور العائلية التي يتم التقاطها في نهاية حفل الزفاف بقيامك بالمرور على جميع الحاضرين والتقاط الصور معهم.
 
الأزهار تستهلك جزءاً كبيراً من الميزانية؛ لذلك إن كنت تسعى للتوفير لا داعي لتزيين كل طاولة بالزهور، بل الاكتفاء بزينة عامة للمكان ولمكان جلوس العروس والعريس. أما فيما يتعلق بالطعام والمشروبات حاول أن تحدد الكمية وفق عدد الأشخاص، هكذا توفر الكثير من الأموال. وللدعوات حاول اختيار النوعية البسيطة، فهي أجمل ناهيك أن المدعوين لا يكترثون كثيراً لكل تلك الإضافات في الدعوة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

5 ألاعيب تستخدمها المرأة مع الرجل.. كيف تكشفها وتتعامل معها؟

بعض النساء لسن تلقائيات بشكل كبير، فكثير منهن يتجهن لاستخدام بعض الألاعيب من أجل تحقيق أهداف معينة هامة للغاية بالنسبة لهن.فيما يلي أهم خمس ألعاب تلعبها النساء في عالم المواعدة، وقد تم فك رموزها بشكل...

لماذا يمتلك الرجال حلمات الصدر؟

على الرغم من الاختلافات الكبيرة جسمانيًّا ونفسيًّا بين الرجال والنساء فإن البشر، بمن فيهم الرجال في هذا الكوكب، كانوا جميعًا من النساء، ولم يكن هناك رجال على الإطلاق.عشيق العروس يوزع صورًا مخلة لها...

أبرزها الكذب وحب الطعام والجنس.. 20 معلومة غريبة عن عالم النساء

النساء يختلفن عن الرجال من كل النواحي الجسدية والعاطفية والنفسية. الأسباب عديدة، بعضها بيولوجي وبعضها نفسي وبعضها نتيجة عادات وتقاليد المجتمعات المختلفة. لكن السبب الأبرز في الاختلاف هو أن كلاً من...