عطور رجالية تمنحك التميز والجاذبية خلال الصيف

بدخول الصيف وارتفاع درجة الحرارة يعمد الرجل إلى التخلي عن كثير من ملابسه والإبقاء على قليل جداً منها. البنطلون الخفيف، وربما الشورت، مع التيشيرت هما الأكثر شهرة بين الشباب خصوصاً.

وكذلك يحتاج الصيف إلى عطور خفيفة تبعث في النفس الابتهاج والانتعاش، دون الشعور بثقل الرائحة وكثافتها. والراوئح الأكثر انتشاراً في الصيف هي الحمضيات كالليمون والبرتقال.

ولذلك إليك بعضاً من أفضل وأحدث أنواع العطور الرجالية هذا الصيف، تصفحها وانتقِ العطر الأفضل لك والأنسب لشخصيتك.

1- Givenchy Gentlemen Only Parisian Break

يحتوي هذا العطر المميز من جيفنشي على روائح النعناع والليمون، إضافة إلى المريمية، وانتهاء بالنجيل الهندي والأمبروكسان، وهو مركب عضوي تشبه رائحته رائحة العنبر.

العطر مناسب جداً لأوقات التمشية على البحر في الشمس. ويبلغ ثمن عبوة 50 مل نحو 57 دولاراً.

2- Tom Ford Costa Azzurra

هذا العطر من توم فورد يشبه إلى حد كبير رائحة البحر المنعشة، ويحتوي على روائح الليمون مع إضافات عشبية، مع الأساس من الروائح الخشبية كالخشب العائم والبلوط والفانيليا.

العطر مناسب لجميع أوقات اليوم، وبالتحديد في فترات الليل الهادئة. ويبلغ ثمن العبوة (50 مل) نحو 210 دولارات.

3- Issey Miyake L’Eau D’Issey Pour Homme Summer 2016

تريد الانتعاش الدائم؟ إذن، فهذا هو خيارك الأفضل، الأحدث بين سلسلة من التطورات على سلسلة L’Eau D’Isseyمنذ عام 1994.

وربما يكون من غير المناسب وصف عطر بأنه «مائي» خصوصاً أن الماء لا رائحة له، ولكن الوصف الأفضل لهذا العطر هو أنه «لوحة بحرية في زجاجة».

يحتوي العطر على روائح فواكه الكيوي والجريب فروت، مع الإضافة الحديثة وهي رائحة الأناناس، التي ستجعله واحداً من أفضل العطور لديك.

العطر مناسب لأوقات العمل أو ما بعد الجيم، وجميع أوقات اليوم عموماً. ويبلغ سعر العبوة (125 مل) حوالي 59 دولاراً.

4- Floris Bergamotto Di Positano

العطر يحتوي على الروائح الحريفة لكل من البرجموت واليوسفي، إلا أن كمية الانتعاش اللاذع تلين مع الوقت، وتظهر نكهات دافئة مثل العنبر والزنجبيل.

وهناك أيضاً نكهات زهرة البرتقال والفانيليا، التي تضفي انتقالاً رائعاً ودافئاً يدوم حوالي 4 ساعات.

العطر مناسب جداً لأوقات الإجازات، أو على الأقل يعطيك إحساس الإجازة بانتعاشها وحيوتها. ويصل سعر العبوة (100 مل) إلى حوالي 174 دولاراً.

5- John Varvatos Artisan Blu

عطر منعش بنكهته البحرية الممتازة، مع إضافات الليمون والشايوت (فاكهة من عائلة الليمون والخيار)، ما يمهد الطريق لروائح البتشول والصنوبر والفستق.

عبوة العطر تعكس هذه النظرة البحرية، حيث الزجاجة ملفوفة بقطعة تذكارية من شبكة الصيد. وبهذه الرائحة المنعشة، يعتبر العطر هو الأنسب لأوقات العمل. ويبلغ سعر العبوة (75 مل) حوالي 64 دولاراً.

6- Paul Smith Sunshine for Men

يحتوي العطر على الروائح النضرة للجريب فروت والكزبرة، إضافة إلى الفلفل الأسمر، مع جوزة الطيب والينسون، الذي يعطي العطر شخصيته المتفردة بعيداً عن الروائح البحرية لهذا الصيف.

وتشعرك رائحة العطر بأنه قابل للأكل، ولهذا فهو جيد جداً لأوقات النهار. ويصل ثمن العبوة (100 مل) حوالي 37 دولاراً.

المزيد من مواضيع أناقة الرجل