دليل المبتدئ في الأناقة: ما هي قطع الملابس الأساسية في دولاب كل رجل؟

الرجل الذي يبحث عن الأناقة والجاذبية يستثمر بعضاً من ماله ووقته بهدف اقتناء العديد من قطع الملابس متعددة التصميمات والألوان.

وأناقة الرجل تعتمد اعتماداً أساسياً على كيفية اختيار الملابس، التي يجب أن تكون بالمقاس المناسب تماماً وباللون الذي يتوافق مع شخصية الرجل وأسلوب حياته والمناسبة.

ولكن ما القطع الأساسية التي لا يستغني عنها أي رجل في دولاب ملابسه؟ إليك قائمة بأبرز هذه القطع (ويمكنك بالطبع أن تضيف إليها وتعدل فيها وفقاً لحاجتك وأسلوبك).

اللحية غير المكتملة تفسد مظهرك؟.. إليك هذه الحلول

- ملحوظة: لا حاجة لك لشراء كل هذه القطع الآن، بل بناء دولاب ملابسك يحتاج إلى وقت ويكون بالتدريج.

1- البنطلون الجينز

الجينز قطعة أساسية لكل رجل، مهما كان عمره أو أسلوب حياته. اللون الأزرق القاتم هو الأشهر والأكثر مرونة. اختر التصميم الذي يناسبك، سواء كان البنطلون ضيقاً عن أسفل الرجل أو واسعاً أو مستقيماً، بناء على شكل جسمك.

10 نقاط لتحسين مظهرك دون دفع أي أموال

لا تضيع وقتك ومالك في شراء سراويل جينز منخفضة الجودة، بل حدد ميزانية معتبرة لشراء واحد فقط ولكنه ذو جودة عالية يدوم على المدى البعيد. (ربما تحتاج إلى اثنين على الأقل، أحدهما فاتح اللون والآخر قاتم).

2- القطع الخارجية

تتعدد أنواع قطع الملابس التي يمكن ارتداؤها فوق ملابس أخرى، ولكن الأكثر شيوعا هو البليزر، وخصوصاً باللون الأزرق. وهناك أيضا الجاكيت الجينز والبومبر جاكيت والسويت شيرت والمعطف. احرص على اقتناء قطعة على الأقل من كل نوع، واختر الألوان الأنسب لك.

أحدث الساعات وأغلاها ثمناً.. اكتشف أسعارها الخيالية

3- القميص الأبيض

القميص الأبيض يناسب كل الرجال تقريباً، ويمكن ارتداؤه في معظم المناسبات، وخصوصاً الرسمية. وهو أنيق جداً، ولكن ينبغي استخدامه بحرص وفي حدود معينة. (ربما ستحتاج قطعتين منه).

5 نصائح بسيطة لارتداء الملابس تجعل الرجل جذاباً

4- القميص الكاجوال

القميص الكاجوال يناسب أوقات العمل كما يناسب الخروجات مع الأصدقاء. اختر الألوان التي تناسبك، واحرص أن يكون من بينها اللون اللبني؛ فهو الأكثر أناقة وجاذبية. (ستحتاج قميصين من هذا النوع على الأقل).

كيف تميّز بين الماركات الأصلية والمقلدة في عالم الموضة؟

5- البنطلون الرسمي/ الكلاسيكي

بنطلون (من الصوف عادة) يناسب الطلات الرسمية وشبه الرسمية.

6- بنطلون التشينو (قطن)

بنطلون التيشنو مصنوع من القطن تماماً. اختر لوناً مناسباً، وحبذا لو كان فاتحاً، كالكاكي أو الرمادي أو البيج.

«الجل» يسبب تساقط الشعر.. حقيقة أم خرافة؟

7- الشورت

في أوقات الصيف والحر يفضل الرجال ارتداء الشورت، وخصوصاً عند الذهاب إلى الشواطئ أو التنزه. اختر نوعين من الشورت، أحدهما سادة بلون بني أو أزرق قاتم أو رمادي، والآخر متعدد الألوان أو ذو طبعات، بحيث يكون الأول مائلاً إلى الهدوء والثاني إلى الجراءة.

لشباب العشرينات.. قواعد لاختيار الملابس عليك اتباعها

8- التيشيرت

طبعاً لا يستغني أي رجل عن التيشيرت؛ فهو سهل ومرن ومريح. ومن بين الألوان التي ينبغي اقتناؤها: الأبيض والأزرق. ويمكن اختيار تيشيرت ذي طبعات، ولكن احرص على البساطة.

تعلم فن تنسيق الألوان (صور)

9- الحذاء الكلاسيكي

الحذاء الرسمي لابد منه (مع البدلة) لأوقات العمل والمناسبات الخاصة. واللون الأشهر بين الرجال هنا هو الأسود، (ولا مانع في ذلك) إلا أن الأفضل هو البني القاتم؛ فهو أكثر أناقة ومرونة ويناسب معظم ألوان الملابس.

10- حذاء المكتب الكاجوال

الحديث هنا عن حذاء وسط بين الكلاسيكي والكاجوال، بحيث يكون مناسباً لأوقات العمل صباحاً، وإن ذهبت به إلى النادي مساء فلن يكون شاذاً. اللون البني لا يقاوم، وخصوصاً الفاتح، ولكن اختر ما ترتاح له أكثر.

الرجل الأنيق لابد أن يمتلك 5 أحذية.. إليك أنواعها

11- الحذاء الرياضي

الحذاء الرياضي للطلات الكاجوال مرن ومريح. الحذاء الأبيض شائع جداً وممتاز، ولكن اختر اللون الذي تفضله.

12- البدلة

لأوقات العمل الرسمية والمناسبات الخاصة كحفلات الزواج أو مقابلات العمل، تعتبر البدلة قطعة لا غنى عنها. أيضا اللون الأكثر شيوعاً بين الرجال هو البدلة السوداء، ولكن الأزرق القاتم (أو الكحلي) هو الأنسب والأكثر مرونة وأناقة.

الرجل لا يحتاج سوى ٤ بدلات.. فما هي؟ (صور)

البدلة المصنوعة من الصوف هي الأنسب (وبالطبع أغلى)؛ لأنها تدوم طويلاً وتبدو أفضل ويمكن ارتداؤها في كل أوقات السنة، لأن الصوف ينظم درجات الحرارة. (لا تنس اختيار ربطات العنق المناسبة).

13- الحزام

اختر حزاماً كلاسيكياً ذا وجهين (أسود وبني) وآخر كاجوال. الحزام ذو الوجهين لا يدوم طويلاً، لكنك ستحتاجه كثيراً في معظم المناسبات. (ويمكنك شراء عدد أكبر حسب حاجتك).

14- الجوارب

ينبغي عدم ارتداء الجورب الواحد مرتين متتاليتين، ولذلك تحتاج إلى 7 جوارب، بألوان متنوعة. واحرص على التناسق بين لون البنطلون ولون الجورب الذي ترتديه (لا التناسق بين الجورب والحذاء كما يعتقد البعض).

أبرز أخطاء الأناقة التي يقع فيها الرجال عند ارتداء الملابس

15- الثوب

الرجل العربي، وخصوصاً الخليجي، لا يستغني عن الثوب التقليدي. فاحرص على اقتناء ثوب ذي جودة عالية. واللون الأبيض على رأس القائمة بالتأكيد. (ولا تنس الملحقات مثل الشماغ).

16- الصندل والشبشب

يفضل الرجل العربي الراحة التي يمنحها الصندل (أو الشبشب) عن أنواع الأحذية المختلفة. فاحرص على شراء صندل جيد من الجلد، ونعال كذلك. اللون البني هنا أيضا هو الأنسب، ويليه الأسود، ولكن يمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لك على كل حال.

«كيف أختار الملابس المناسبة لي؟»‏ 4 خدع لا يعرفها إلا الرجل الأنيق

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ترفع لهيب أناقتك.. عناصر رائعة لا تتخلَّ عنها لطلتك الصيفية

بكل تأكيد خلال فصل الصيف تتغير قواعد وعناصر الأناقة الرجالية عن فصول العام الأخرى، فالطلة الأنيقة خلال أشد فصول السنة حرارة لها عناصرها وقوانينها المختلفة .لأن الطلة الرسمية لا تكتمل إلا بها ..إليك...

طلتك يوم العيد هنا.. اختر ما يناسبك

 ملابس يوم العيد ليست للأطفال فقط، فالرجل البالغ يحتاج الى ملابس جديدة لهذا اليوم الذي له قيمته وأهميته.  بطبيعة الحال اختيار الملابس والتبضع قد تكون من المهام التي لا يحبذ بعض الرجال...