8 أفلام حيرت مشاهديها.. كشفنا لك ألغازها (فيديو)

8 أفلام حيرت مشاهديها..كشفنا لك حلول ألغازها

أفلام السينما تتنوع بين الرومانسية والحركة والرعب والمجتمع والتاريخ، ولكن أبرز ما يثير حيرة المشاهد، وينشط عقله هي الأفلام التي تقوم على الألغاز، وهي أفلام لا تعطي المشاهد الحلول بسهولة، ولكن تحاول أن تشرك المشاهد معها في المشاهد.

الأبوة تغلب الشهرة.. نجوم انحنوا حباً أمام أبنائهم (صور)

وتتميز تلك الأفلام بتعدد أفكارها، واختلاف رؤيتها للقضايا، كما تعتمد على الإسقاطات المختلفة، والتي يبذل فيها المشاهد مجهوداً كي يصل إلى النتيجة النهائية والمعنى المراد منها.

وفي هذا الموضوع سنعرض لك أبرز الأفلام التي تميزت بغموضها وألغازها، والتي احتار فيها الكثير من المشاهدين، واختلفوا حول المقصود منها.

Inception

الفيلم بطولة ليوناردو ديكابريو، وهو من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً، فالفيلم يتحدث عن شيء خيالي في نظر الكثيرين، وهو كيفية الدخول إلى أحلام البعض، وتغيير تصرفاتهم في الواقع من خلالها، ولكن في الحقيقة الأحلام هي إسقاط مباشر على «الأفكار»، فالأفكار هي التي يمكن زراعتها في رؤوس البعض، وتركها تنمو حتى تصير حقيقة يؤمن بها الشخص، ومن خلالها يتم التأثير على تصرفاته.

«أنجلينا» ليست الوحيدة.. هؤلاء النجوم أيضاً مرضى نفسيون

 Twelve Monkeys

من بطولة بروس ويلي وبراد بيت، الفيلم يأخذك إلى عالم غريب، وأحداث يعيشها كلا البطلين، ومغامرات يمران بها، وتظل تحاول أن تكتشف طبيعة الشخصين وكيفية مرورهما بتلك الأحدث، حتى تكتشف أنهما في النهاية شخصان مريضان عقليان، وكلاهما يشارك الآخر الأفكار، ويعيشان وهما مشتركان.

نجوم شاركوا في أفلام بعد وفاتهم.. ‏«بول ووكر»‏ ليس الأول

Shutter Island

من بطولة ليوناردو ديكابريو، لن تكتشف حقيقة الفيلم إلا في المشهد الأخير، وستظل تحاول التفاعل مع الفيلم، وسيأسرك ديكابريو بأدائه، وسيقنعك بأنه على صواب، حتى تكتشف في النهاية الحقيقة المرة، أن بطل الفيلم مريض وكل من حوله يحاولون علاجه، وهو تجسيد لطبيعة بعض الأمراض العقلية التي يرى فيها المريض أن كل من حوله يتآمرون عليه، في حين أن الجميع يحاولون مساعدته.

«راين رينولدز» وارتباطه بنساء يكبرنه بـ10 سنوات.. فهل أصاب؟

Source Code

الفيلم سيحيرك في البداية، مع ضابط جيش يكون ضمن ضحايا إحدى العمليات الإرهابية، ولكن وحدة عسكرية تكنولوجية تستغله لمحاولة العثور على منفذ العملية وتغيير الواقع من خلال تكنولوجيا متطورة؛ حتى تكتشف في النهاية أن الضابط متوفَّى، وتتواصل معه إحدى العالمات من خلال خلايا عقله العصبية التي تظل نشطة لبعض ساعات بعد الوفاة.

هل «براد» وراء تدهور حالة أنجلينا جولي وانخفاض وزنها لـ35 كجم؟

The Curious Case of Benjamin Button

براد بيت الذي أذهلنا بتأديته دور رجل في جميع مراحله العمرية، ولكن هذه المرة يجسد الدور من الشيخوخة إلى الشباب، فهذا الرجل هو طفرة جينية ولد طفلاً عجوزاً، ومع مرور الوقت تحولت حياته من الشيخوخة إلى الشباب.

الفيلم يمنح مشاهديه حكمة بأن الإنسان سواء ولد عجوزاً أو طفلاً، فكلاهما ينتهيان بنفس الطريقة، ومرحلة الشباب والعطاء ستتوسط كليهما، ويشير الفيلم إلى أن مرحلة الشيخوخة والطفولة لا يختلفان كثيراً، لذا يجب الاهتمام والتعامل بحنو مع كبار السن كالأطفال تماماً.

قاتلات اكتسبن الشهرة بجمالهن (صور)

The Matrix

فيلم المصفوفة، الذي واجه الكثيرون معضلة في فهمه، هو فيلم يسقط الضوء على محاولة الكثير من الأنظمة الحاكمة التحكم في شعوبها من خلال وضع نظم وضوابط محددة، تجعل شعوبها يعيشون الوهم في حين أن الواقع مختلف تماماً، فالمصفوفة تجعل المواطنين يرون العالم بصورة زاهية جميلة، ولكن الواقع أنهم يعيشون مستعبدين، ومن يحاول أن يوضح تلك الحقيقة للمواطنين يكون مصيره هو المطاردة والموت من خلال رجال المصفوفة، حتى تأتي في النهاية الثورة التي تتوحد فيها القوى لتدمر المصفوفة بالكامل.

ليندسي لوهان في طريقها لاعتناق الإسلام! (صور)

Memento

ستعاني في بداية مشاهدتك لهذا الفيلم المصور، فكل ما ستراه هو رجل يستيقظ، ويبدأ بقراءة ملاحظات موجودة على جسده، بداية من اسمه وحتى المكان الموجود فيه، وما عليه فعله، الفيلم يتحدث عن رجل يعاني من مرض غريب، وهو ضعف الذاكرة الشديد، ويحاول أن يكتب على جسده كل الملاحظات التي ستساعده في اليوم التالي عندما يستيقظ من النوم، والفيلم يؤكد أن من ليس له ماضٍ ليس له حاضر أو مستقبل.

تشابه صادم بين نجوم عرب وعالميين.. «محمد عساف الأبرز»

The Prestige

الفيلم يتحدث عن شابين تعلما الخدع السحرية، ونشبت بينهما منافسة شرسة حاول كل منهما أن يسيطر على الآخر والحصول على كل أسرار خدع الألعاب؛ كي يكون هو الساحر الأعظم، والفيلم يريد أن يبعث برسالة، أن هناك أسراراً لا يجب أن تبوح بها لأحد، مهما تعرضت لضغوط أو إغراءات، فقد تكون قيمتك في تلك الأسرار، وستفقد قيمتك بمجرد أن تبوح بها.

هذا ما يتقاضاه نجوم العرب فى أفراح الخليجيين

المزيد من مواضيع مشاهير

لماذا يتعامل بعض المشاهير بتكبر وعجرفة؟

النجومية والشهرة نعمتان لمن يصونهما، نقمتان لمن لا يعرف قيمتهما ولا يدرك أسلوب التعامل معهما، فكل كلمة تخرج من فم الفنان أو كل صورة تلتقط له يتم محاسبته عليها من قبل الجمهور والمتابعين، فالجمهور هو...

الملكة إليزابيث تحتفل بعيد زواجها الـ70 وتكشف عن سر سعادتها الزوجية

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب بعيد زواجهما الـ70 وبهذه المناسبة المميزة كشف قصر باكنغهام عن صورة فوتوغرافية جديدة لهما. وتعرض الصورة التي التقطت في أوائل الشهر...

محمد هنيدي يتلقى عروضاً لتصوير 3 أفلام في النرويج والسويد واليابان!

في واقعة غريبة، تلقى الفنان الكوميدي المصري، محمد هنيدي، ثلاث عروض تمثيل من ثلاث دول مختلفة في وقت واحد، وهي السويد والنرويج واليابان.متسابقون أبكوا الجمهور ولجان التحكيم في برامج المواهب العربية (...