للمبتدئين.. أسوأ ما يمكن فعله في الصالة الرياضية!

إذا كنت مبتدأ ..أسوأ ما يمكنك فعله في الصالة الرياضية ! (صور)

تعتبر الفترة الزمنية التي تمتد لأسابيع قليلة من أخطر الفترات الزمنية التي تمر على المبتدئين داخل الصالة الرياضية، فالجهل بالكثير من الأمور قد يتسبب لهم بالإصابات أو الشعور باليأس مما يسمعونه عن صعوبة التمارين الرياضية. 

الأشياء المحرمة التي تقتل عضلات الكتف

لذلك إذا كنت مبتدئاً ولا تزال في أولى فتراتك الزمنية داخل الصالة الرياضية، سوف يسلط هذا التقرير الضوء على أسوأ ما قد تفعله أو تتعرض له داخل الصالة الرياضية. 

6- سأتمرن مثل المحترفين !

يجب أن تعلم قبل ذهابك إلى الصالة الرياضية لأول مرة أن عضلاتك ستشعر بالصدمة من المجهود البدني الكبير الذي سوف تبذله في أول أيامك داخل الصالة الرياضية.

لذلك لا داعي للحماسة الزائدة؛ حتى لا تعرض نفسك للإصابات، فالمحترفون الذين يتمتعون بعضلات مفتولة والذين ترى صورهم في المجلات تدربوا لفترات لا تقل عن 5 سنوات. 

لذلك التزم بالتمرينات التي تقال لك من قِبل مدربك؛ حتى لا يكون أول أيامك في الصالة الرياضية هو آخر أيامك أيضاً، ولا تتعجل بظهور النتائج، فالاستمرار والالتزام سيضمنان لك تحسناً ملحوظاً في عدة أشهر. 

5- لا حاجة للإحماء !

بسبب الاستعجال وعدم فهم أهمية تمارين الإحماء بالنسبة لعضلات الجسد، سوف تجد المبتدئين يهملون تلك التمارين ظناً منهم أنها تستنزف طاقاتهم بلا فائدة أو نتائج. 

ولكن في الحقيقة أنه ليست هناك نتائج إيجابية بلا تلك التمارين، فعملية الإحماء هي التي تقوم بعملية تهيئة للعضلات؛ لكي تستطيع تحمل الأوزان الحديدية بسهولة ويسر، دون التعرض للتقلصات العضلية التي قد تجبر المبتدئين على عدم الاقتراب من الصالة الرياضية مرةً أخرى. 

العضلات المنسية.. ماذا تعرف عن تمارينها ؟! (فيديو)

4- لا تنسَ الماضي !

مثلما يجب على الإنسان ألا ينسى ماضيه وجذوره، عليك أيضاً ألا تجعل عضلاتك تنسى تمارين رفع الأثقال القديمة، التي تشكل أساساً لتمارين كافة عضلات الجسم. 

فمع تطور التكنولوجيا، أصبح هناك الكثير من الأجهزة الرياضية التي يستعين بها بعض الرياضيين كبديل لتمارين رفع الأثقال التي تعتمد على رفع الأوزان الحديدية بشكل حر. 

وعلى الرغم في فوائد هذه الأجهزة الرائعة، فإنها يجب أن تكون مكملة للتمارين الرياضية، التي تعتمد على رفع الأوزان الحديدية دون أجهزة فقط بالاعتماد على قوتك. 

ولا بأس من استخدام تلك الأجهزة في عمليات الإحماء أو في تمرين معين لا تستطيع ممارسته بشكل صحيح، إذا استخدمت الأوزان الحديدية. 

3- الكثير من الأوزان 

يجب أن تعلم جيداً أن وزن الأحمال الحديدية التي تستطيع رفعها لا يمثل أي أهمية على الإطلاق، ما دمت لا تمارس التمارين بشكل صحيح، ففي بعض الأحيان يقوم المبتدئون بحمل الكثير من الأوزان وممارسة التمارين الرياضية بكيفية خاطئة، وهو الأمر الذي يعرضهم لإصابات. 

فالعضلات لن تنمو على الإطلاق ما دمت تمارس التمرين بشكل خاطئ؛ بسبب تأثير الأوزان الزائدة على طريقة ممارستك للتمرين، لذلك لا تستعجل، فمن الطبيعي أن قدرتك على حمل الأوزان الحديدية ستزداد مع مرور الوقت. 

تمارين صعبة ولكنها الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

2-  أنت لست في حرب !

ليس من المفترض أن تذهب إلى الصالة الرياضية لتمضي 24 ساعة داخلها؛ لكي تقوم بممارسة أكبر قدر ممكن من التمارين الرياضية، فهذا الأمر سوف يتسبب في انهيارك بكل تأكيد، فلا تدع حماستك تقتلك. 

1- سوق العضلات !

يجب أن تدرك أن الصالة الرياضية ليست مجمعاً تجارياً لكي تذهب إليه، وتنتقي تمارين معينة فقط وتترك الباقي، فعضلاتك ليست سلعاً تستطيع شراءها، لذلك لا تقم بإهمال عضلات معينة والاهتمام الزائد بعضلات أخرى. 

فأغلب المبتدئين يهتمون بالعضلات الظاهرة؛ كالصدر والذراعين، ويهملون العضلات الأخرى  كعضلات القدمين، وهو الأمر الذي سيجعل شكل جسمك مشوهاً وغير متناسق على مدى البعيد. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

اكسر قاعدة زيادة الوزن في رمضان.. هكذا تخسر بعض الكيلوجرامات باتباع تلك النصائح الـ6

يعد شهر رمضان الكريم فرصة للكثير من الأشخاص المحبين للطعام أن ينغمسوا في الأطعمة المفضلة لديهم، فيتناولون كل ما لذ وطاب من الطعام ثم يتساءلون بتعجب لماذا لا نكتسب كل هذا الوزن في رمضان، على الرغم من...

ضوابط ممارسة التمارين الرياضية في رمضان

لممارسة التمارين الرياضية فوائد عديدة تنعكس بصورة إيجابية على الصحة العامة للفرد؛ فالنشاط البدني يحسن عمل أعضاء الجسم الداخلية والعمليات الحيوية، ويخفف من التوتر والضغوط الحياتية، ويقي من الكثير من...