هكذا تكتشف الرسائل التي يخفيها عنك الفيسبوك

"فيس بوك" يخفي رسائل عنك على حسابك..هكذا تكتشفها

كشف بعض مستخدمي فيس بوك المحترفين عن وجود رسائل تصل إلى حسابات المستخدمين، ولكنهم لا يتمكنون من رؤيتها ويتم إخفاؤها عنهم.

شاهد| iPhone SE يعمل تحت الماء.. فلماذا لم تعلن أبل عن ذلك؟

ولكن هؤلاء المستخدمين المحترفين توصلوا لطريقة تمكنهم من الوصول إلى تلك الرسائل واكتشافها وقراءة محتواها، وهو ما سنعرضه لكم في هذا الموضوع؛ كي تقوموا بالتحقق منه، ومعرفة الرسائل التي أخفيت عنكم.

كي تقوم بالكشف عن تلك الرسائل، فقط تابع الآتي:

قم بفتح تطبيق الرسائل على هاتفك المحمول Face Book messenger، بعد ذلك توجه إلى ضبط التطبيق من الداخل، واختر من قائمة الضبط الأشخاص people، وبعدها قم باختيار طلبات الرسائل message requests.

بعد ذلك قم باختيار الرسائل المنتقاة see filtered requests  ستجد أن هناك قائمة ظهرت لك تحتوى على العديد من الرسائل المخفية التي لم ترها من قبل.

أو ستجدها على حسابك على موقع الفيس بوك موجودة بجوار الرسائل العادية والتي توجد تحت عنوان "أخرى" other، ويتعمد فيس بوك فصلها عن الرسائل الأخرى لنفس السبب.

10 تطبيقات في هواتف الرجال الناجحين.. حمّلها الآن

الرسائل التي لم تظهر إليك هي من أشخاص قد تكون تعرفهم أو لا، ولكن تطبيق الفيس بوك في بعض الأحيان يتعامل مع تلك الرسائل على أنها رسائل مزعجة أو غير موثوقة المصدر فيقوم بحجبها عنك وإبعادها؛ كي لا تقوم بإزعاجك أو تعريض حسابك للخطر.

لذا يقوم فيس بوك بتجميع تلك الرسائل في قائمة الرسائل المنقاة ويخفيها عن المستخدم، في الوقت الذي يسمح لك فيس بوك بتلقي رسائل من أشخاص لا تعرفهم ويمكنك من قراءتها عندما لا يرى أن تلك الرسائل قد تحتوي على ما يضر المستخدم أو يزعجه، وهي من خصائص الأمان التي توفرها فيس بوك للمستخدمين.

مميزات آخر تحديثات سناب شات.. إجراء مكالمات الفيديو

ومن المتوقع أيضاً أن تقوم شركة فيس بوك بحماية رسائل مستخدميها من التنصت أو المراقبة، كما فعلت مع تطبيق واتس أب، وذلك بتفعيلها تقنية الحماية end to end، والتي تحمي الرسائل والمكالمات الصوتية والفيديوهات التي يتبادلها مستخدموها على التطبيق، وتمنع دخول أي طرف ثالث في المحادثة، مما يمنح المستخدمين خصوصية وحماية غير مسبوقة، وهو المتوقع أن تتبعه فيس بوك مع مستخدميها، خاصة وأن التطبيقين مملوكان لنفس الشركة.

كيف «تشفر» محادثاتك على «واتس آب»؟

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

إلى محبي ألعاب الفيديو.. مخاطرها قاتلة ومنافعها رائعة

إن التطور المذهل الذي وصلت له ألعاب الفيديو أمر لا يصدق؛ فتلك الألعاب شكلت عالماً افتراضياً بحيث لم تعد مجرد أمور مسلية أو ملهية، بل أصبحت بمنزلة الحياة بالنسبة لملايين الأشخاص حول العالم.لشرب الماء...

«أبل» تستجيب لرغبة عملائها بتغييرات مهمة في الهواتف الجديدة

تعرضت شركة التكنولوجيا الأمريكية أبل للكثير من الانتقادات في الفترة الأخيرة بسبب الهياكل الخارجية لهاتفيها الأخيرين آيفون 8 وآيفون x.وقررت أبل بعد دراسة الكثير من الشكاوي السعي وراء إرضاء العميل...