الاختراعات القاتلة.. 10 علماء قتلتهم عبقريتهم (صور)

الإختراعات القاتلة .. 10 علماء قتلتهم عبقريتهم (صور)

ساعدت الاختراعات التكنولوجية التي قام بها البشر في جعل حياة الإنسانية أسهل وأكثر رفاهية مع الوقت، ولكن قد لا يعلم الكثير منا أن هناك الكثير من العلماء لقوا حتفهم أثناء إجراء التجارب الأولى على اختراعاتهم الشخصية. 

طقوس دينية غريبة لازالت تمارس حتى اليوم ! (صور)

وفي هذا التقرير سوف يتم تسليط الضوء على أشهر تلك الاختراعات التي أودت بحياة من اخترعها عند تجربتها للمرة الأولى. 

10- باري توماس 

بعد نجاح العالم الأميريكي باري توماس في صناعة سيارة معدلة لتحطيم الرقم القياسي العالمي في السرعة عام 1926 توفي توماس عام 1927 بعد أن تعرضت سيارته السريعة إلى حادث تصادم أثناء تجربة التعديلات الجديدة التي أضافها توامس على العربية .

9- هوراس ليسون 

أثناء الحرب الأهلية الأمريكية قام القائد العسكري هوراي ليسون بصنع أول غواصة أمريكية على الإطلاق، ولكن عند تجربة هذا الاختراع العسكري لأول مرة لاقى ليسون حتفه مع 12 بحاراً آخرين بسبب غرق تلك الغواصة وتسرب المياة بداخلها . 

المزيد : الجزاء من جنس العمل ..حاول أن تحبس دموعك ! (فيديو)

8- وليام بولوك

أثناء محاولته ادخال المزيد من التعديلات على آلة الطباعة العملاقة التي قام باختراعها انحشرت ساق بوبلك في إحدى ماكينات تلك الآلة، وهو الأمر الذي تسبب له بالغرغرينا في وقت لاحق، وتوفي على إثر هذا المرض . 

7- فرانس ريشيت 

قام هذا الرجل الفرنسي باختراع أول مظلة في العالم (باراشوت)، وعندما أراد تجربتها قرر القفز من فوق برج إيفل، وأثناء قفزة تداخل قماش هذه البدلة الطائرة، ولم يكتب لها النجاح مثلما لم يكتب لفرانس النجاة من الحادث. 

6- الكسندر بوغدانوف

قام الكسندر بوغدانوف بأول عملية لنقل الدم في العالم، ولكنه توفي بسبب عدم توافر الأدوات المعقمة النظيفة في ذلك الوقت . 

5- فالريان أبوكوفيسكي 

اخترع هذا العالم الروسي أول قطار سريع في العالم ولكن للأسف لم يكتب لهذا القطار إتمام رحلته الأولى، فأثناء رحلته إلى موسكو خرج القطار عن السكة الحديدية، وتسبب ذلك الأمر في مقتل فالريان وجميع الركاب الذين كانوا على متن الرحلة. 

4- هنري سمالونيسكي

بعدما قام بتركيب أجنحة طائرة على جسم لسيارة فورد قديمة نجح هنري في الطيران على ارتفاع عدة أمتار؛ لكنه فارق الحياة بعد أن انفصلت الأجنحة عن هيكل السيارة، وهو الأمر الذي أدى إلى وفاته. 

هذا ما يحدث عند إشعال 6000 عود ثقاب في وقت واحد! (فيديو)

3- سيور فيرمينت

تمكن هذا العالم من اختراع أول بدلة للغوص تحت الماء، ولكن وعلى الرغم من نجاحه في البقاء تحت الماء لـ 20 دقيقة إلا أن سيور مات بسبب نقص الأكسجين بعدما اتضح فيما بعد أن هذه البدلة لا تزود الشخص بالهواء، فهى تحافظ فقط على الأكسجين المتواجد فيها أثناء ارتدائها، وما إن نفذت كمية الأكسجين توفي سيور على الفور . 

2- كاريل سويك

اخترع الكندي كاريل سويك كبسولة مصنوعة من الرصاص لحماية الإنسان من الصدمات، وبالفعل بعد أن قام بتجربتها بنجاح في عبور شلالات نياغرا أعلى وأعنف شالالات العالم، ولكنه لم يوفق في التجربة الثانية حيث لقي حتفه أثناء سقوطة من قبة ملعب هيوستن في الولايات المتحدة الامريكية ! 

1- ماكس فالير 


 

اخترع ماكس فالير سيارة فائقة السرعة تعمل بالأكسجين السائل والبنزين، وأثناء تجربة هذه السيارة الصاروخية لقى فالير حتفه على الفور بعد تعرض السيارة لانفجار عنيف أودى بحياته على الفور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لماذا تدرس قصص «هاري بوتر» و«باتمان» في الجامعات العالمية؟

ربما يعتقد الكثير منّا أن الكتب الهزلية وقصص الأبطال الخارقين مجرد أفلام وأوراق ملونة لا تفيدنا بالكثير سوى إضافة القليل من التسلية إلى حياتنا؛ إلا أن ما يجهله الجميع أن الكثير من تلك الأعمال الفنية...